web analytics
الصحة و الرشاقة

فوائد الزبادى

الزبادى من الاطعمه المفيده جدا جدا واللى دايما بينصح الاطباء بتناولها خاصه فى وقت العشاء او اذا كان الشخص لديه عسر هضم .

ويوجد الكثير والكثير من الفوائد الصحيه للزبادى ومن اهمها.

1.الزبادى من الاطعمه المهمه جدا عند شروع المرء فى عمل حميه غذائيه حيث انها تساعد بشكل كبير فى اذابة الدهون فى منطقة البطن ” الكرش “

2.البكتريا الموجوده فى كوب الزبادى هى بكتريا نافعه حيث انها تساعد فى حالات عسر الهضم والانتفاخ وكذلك تساعد على تطهير المعده من الفضلات وتطهير الحلق من اى بكتريا تسبب رائحة كريهه للفم .

3.يعتبر من الاغذيه العلاجيه حيث انه يساعد على حماية الجسم من الاصابه بسرطان القولون وكذلك يقوم بتنشيط الجهاز المناعى فى جسم الانسان.

4.تعتبر الزبادى من الاطعمه التى تساعد فى خفض نسبة الكوليسترول فى الدم.

5.يحتوى الزبادى على كميات هائله من الفيتامينات التى تبقى الانسان على قيد الحياه وهى(ب1، ب2، ب3، ب5، ب6، ب12، أ، ك).

6. الزبادى تتركز اهميتها فى ماده معينه تسمى مادة ” اللاكتوز باشيلس” هذه الماده عباره عن مكروب لايرى الا عبر المكرسكوب يحارب اى بكتريا او طفيليات غير مرغوب فيها داخل الجسم البشرى حيث تقضى على حوالى 85% من البكتريا غير المرغوب فيها وتطهر المعده .

7.كذلك اذا قمنا بمقارنه بين الزبادى واللبن فإن الزبادى تعتبر اسهل فى عملية الهضم عن اللبن .

8.كذلك يعتبر الزبادى ذات قيمه غذائيه عاليه لذلك ينصح دائما اصحاب العمر المتقدم بتناوله بإستمرار نظرا لفوائده الهائله .

9.ان الاشخاص اللذين يداومون على تناول الزبادى لا تظهر عليهم اعراض الشيخوخه بشكل مبكر لان الزبادى يرطب البشره ويجعلها فى نضاره مستمره كما انه يضفى جمال على العينين .

10.كما ان الزبادى يفيد فى علاج حالات تخمير المعده فهو طارد للغازات بشكل فعال ومفيد ايضا فى علاج التهاب الكبد والكلى .

11.ينصح الاطباء بإعطاء الزبادى للطفل من عمر 10 اشهر .

فاطمة على

فاطمه على من محافظة دمياط العمر 27 سنه المؤهل الدراسى بكالوريوس تجاره شعبة محاسبه الهوايات الانترنت &مشاهدة الرياضه بشكل عام
إغلاق