web analytics
الصحة و الرشاقةمعلومات طبيةمعلومات عامة

فوائد البيض

فوائد البيض

هناك العديد من الطرق لطهي البيض سواء كان مسلوق او مقلي او مدموج داخل وجبه طعام اخري، حبة بيض واحدة كبيرة يمكن ان تحتوي علي 72 سعرة حرارية فقط، ولكن بعيد عن السعرات الحرارية هناك العديد من الأسباب الصحية التي ستحصل عليها من تناولك للبيض، في هذا المقال سنستعرض بعض من فوائد البيض.

يحتوي علي البروتين

فوائد البيض

بعتبر البيض بديل مثالي للحوم حيث يعتي علي كمية بروتين عالية و التي بدورها يمكن ان تساعدك علي انقاص وزنك، فان كنت تعاني من صعوبه في يتناول اللحوم سواء لارتفاع سعرها او لاي اسباب اخري فان البيض يعد البديل المثالي لها ، بيضة واحدة تحتوي علي 6.3 غرام من البروتين.

البيض يساعد علي انقاص الوزن

نظرًا لكون البيض يحتوي على نسبة عالية من البروتين ونسبة منخفضة من الكربوهيدرات، فقد تم ربط تناولك وجبة إفطار مكونة من بيضة بانتظام بنتائج ايجابية لانقاص الوزن. وجد الباحثون أن الأشخاص الذين تناولوا وجبة الإفطار المليئة بالبيض كانت فرصهم عالية لانقاص وزنهم من أولئك الذين بدأوا اليوم مع وجبة الإفطار التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات الاخري.

البيض و الدورة الشهرية

إذا كنت تميل إلى الشعور بالارهاق عندما ياتي وقت الدورة الشهرية ، فان البيض يساعدك علي تدارك هذا الشعور حيث ان تلك الاعراض تكون ناتجة عن نقص الحديد ، و البيض يعتبر مصدر مثالي لهذا المعدن المهم و الاساسي للجسم.

فوائد البيض للسيدات الحوامل

يوفر البيض الكامل (مع الصفار) مادة الكولين ، وهو مادة مغذية طويلة الأجل للأمهات اثناء فترة الحمل ؛ يمكن أن تدعم الكميات الكبيرة من الكولين النمو والتطور الصحيين للطفل و تقلل من خطر العيوب الخلقية.

التقليل من خطر الاصابة بالسرطان

هل تعلم ان البيض يساعد في التقليل من خطر السرطان؟ في إحدى الدراسات التي شملت أكثر من 3000 امرأة ، وجد الباحثون أن خطر الإصابة بسرطان الثدي كان أقل بنسبة 24 في المائة بين النساء اللائي لديهن أعلى كمية من الأطعمة الغنية بالكولين (مثل البيض) مقارنة بالنساء ذوات الاستهلاك الاقل له

المصدر
msn
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق