web analytics
الطبخ

فطيره البيض واللحم المقدد اللذيذه

المحتوى:

http://i.imgur.com/y3k4r6U.jpg

فطيره البيض واللحم المقدد اللذيذه

وقت التحضير: 20 دقيقه                       وقت الطهى: 50 دقيقه

تكفى : 15 قطعه

المكونات:

1 وربع كجم من عجينه الباف باسترى

بعض من الدقيق للعجن

1 بيضه مخفوقه

1 معلقه كبيره من السمسم

للحشو:

1 معلقه كبيره من زيت عباد الشمس

12 قطعه كبيره من اللحم المقدد أو البسطرمه

4 بصل مقطع شرائح

1/4 معلقه صغيره من التوابل المشكله

290 جرام فلفل مخللل

باقه بقدونس كبيره مفرومه فرما ناعما

10 بيضات كبيره طازجه .

طريقه التحضير:

  • لعمل الحشوه: يسخن الزيت فى مقلاه كبيره غير لاصقه ويتم إضافه اللحم المقدد أو البسطرمه وتخفض الحراره النار ويطهى برفق لأذابه الدهون الموجوده به إذا كنت تستخدم اللحم البقرى المقدد ثم عندما يصل إلى اللون البنى يتم إزالته ووضعه على ورق أمتصاص لامتصاص الزيت وبعد ذلك يوضع البصل فى نفس المقلاه مع التوابل المشكله ويطهى برفق حتى يلين ثم يوضع جانبا ليبرد.

  • خذ وعاء خبز بحجم 30*20 سم وبعد ذلك يفرد يرش بالزيت وبعد ذلك بالدقيق ويتم وضع 750 جرام من المعجنات على السطح المرشوش وفردها لتبطن قاعده وجوانب الصفيح.

  • وضع وعاء الخبز فى الفرن على درجه حراره 180 ل 200 س وبعد ذلك يتم نشر البصل على قاعده الكيك وبعد ذلك يتم فتح الفلفل مثل الكتاب وتخلص من البذور ثم تكون طبقه ثانيه من البصل لتغطيه وبعد ذلك يتم بعثره اللحم المقدد او البسطرمه وبعد ذلك البقدونس وبعد ذلك يتم وضع البيض المخفوق فوق كل ذلك بالتساوى مع عدم نسيان إضافه الملح والفلفل.

  • يتم وضع أخر طبقه من المعجنات لتغطيه الخليط ويتم خلق الحواف ويتم نشر البيض على سطح العجين بأستخدام فرشاه وبعد ذلك يتم بعثره بذور السمسم ويتم الخبز لمده 30-40 دقيقه حتى تصبح هشه وذهبيه اللون وتبرد بدرجه حراره الغرفه ويتم التخزين فى الثلاجه لمده يوم واحد فقط .وتقدم ساخنه أو بدرجه حراره الغرفه

إغلاق