web analytics
معلومات عامةمقالات عامة

فراشة الحديقة

فراشة الحديقة

 غغغغغغغغ

يوجد في بريطانيا أكثر من 50 نوعا من الفراشات ولكن للأسف فإن هذه المخلوقات الجميلة أصبحت نادرة. أنت لا تحتاج إلى الكثير من المساحة في الحديقة الخاصة بك، ولكن مع القليل من المعرفة و قائمة من النباتات يمكن أن تتحول حديقتك الى جنة للفراشات .
كيفية جذب الفراشات
مد الفراشات بالدفء (مكان مشمس) والمأوى (الشجيرات والأشجار) والرحيق وسوف تبدأ الفراشات في استخدام الحديقة الخاصة بك للتغذية وربما حتى للتكاثر .

عشر نباتات للتجريب لجذب الفرشات :
1. Aubretia، Aubrieta ‘ طبيب البغال ‘؛ نبات السجاد التي تنتج الزهور البنفسجية الغنية أو الزهور الزرقاء في مايو ويونيو .
2. صاروخ الحلو، Hesperis matronalis ؛ نبات لذيذ و معطر و ينتج الزهور البيضاء، البنفسجية أو الأرجوانية من مايو إلى أغسطس.
3. حشيشة الهر الأحمر، Centranthus روبر؛ حديقة النباتات المنزلية التي تنتج عناقيد من الأزهار الحمراء من منتصف الصيف وحتى الخريف . وهي ممتازة للتربة جافة .
4. الخزامى، Lavandula؛ ويفضل حديقة مألوفة ، وتنتج الزهور البيضاء او الوردية او الزرقاء او الارجوانية خلال أشهر الصيف. وتستخدم الأزهار وأوراق الشجر لصنع وعاء .
5. عشبة الصدق، Lunaria ؛ نبات طويل القامة مع أوراق على شكل قلب وحلوة الرائحة الزهور وردية اللون او بنفسجية أو أرجوانية من ابريل الى يونيو .
6. إنفش، Dipsacus fullonum؛ النبات الذي ينتج رؤوس ازهار شائكة , بنفسجي وردي من منتصف إلى أواخر الصيف .
7. الأريغارون شيخ الربيع الصغيرة، Scabiosa “الفراشة الزرقاء”؛ نبات طويل الازهار التي تنتج أزهار الخزامى الزرقاء من أواخر الربيع حتى الخريف.
8. فراشة بوش، Buddleja davidii، وهذا النبات ينتج كتل مخروطية الشكل من زهور رفيعة في أي من الأرجواني، والأبيض، والوردي، أو أحمر. لا تقاومه الفراشات !
9. القضيب الذهبي، عصا الذهب ‘Goldenmosa’؛ نبات يشكل شتلات الحدود التي تنتج الريش ، ورؤوس الزهرة الذهبية في أواخر الصيف وأوائل الخريف.
10. اللبلاب كرمة , Hedera helix؛ دائمة الخضرة ومتسلقة من شأنها أن توفر الرحيق في فصل الشتاء لعدد قليل من الفراشات المتبقية في الحديقة الخاصة بك .

 

ايمي

انا بكل بساطة بحب الكتابه والقراءه جدا
إغلاق