web analytics
الصحة و الرشاقةمعلومات طبية

10 علامات خفية للازمات القلبية

اعراض خفية تنذرك بقرب حدوث نوبة قلبية

لعلك تعتقد عزيزي القارئ بان اعراض الازمات القلبية تكون واضحة و ظاهرة، ولكن هل تعلم ان هذه المعلومة خاطئة و هناك بعض العلامات الخفية التي تكون مؤشر واضح لقرب حدوث ازمة قلبية؟

بالطبع فان إجراء فحص روتيني دائمًا هو وسيلة جيدة للحفاظ على صحتك وصحة قلبك ،و يجب عليك أيضًا معرفة هذه العلامات الصامتة لأمراض القلب حتي تاخذ حذرك و تنتبه لضرورة اخذ علاج مناسب.

الاعياء و التعب الدائم

وفقا لجمعية القلب الأمريكية ، يعتبر شعورك بالتعب الغير القابل للتفسير أحد أكثر العلامات الصامتة الشائعة لأمراض القلب. ذلك لأنه عندما يكون القلب غير قادر على ضخ كمية كافية من الدم في جميع أنحاء الجسم ، فان نظام الدورة الدموية يستجيب عن طريق تحويل الدم بعيداً عن الأعضاء الأقل حيوية مثل العضلات الموجودة في الأطراف. هذا ، بدوره ، يسبب التعب الذي يكون علامة بانك تعاني منه مرض في القلب.

الام الحلق

وهذا يكون مثل الألم الخفيف في الحلق أو الصدر مع الارتجاع المعوي ، وعسر الهضم ، وحرقة المعدة . يمكن أن يشير ألم الحلق أيضًا إلى أمراض أخرى مثل مرض تصلب الشرايين وأمراض القلب الروماتيزمية، بالإضافة إلى انه يعتبر علامة على نوبة قلبية ،

ومع ذلك ، بما أن العديد من المرضى يخطئون تلك العلامات التحذيرية بشيء أقل حدة ، فإنهم غالباً ما يؤجلون زيارة الطبيب حتى تزداد حالتهم سوءًا.

الضغط علي مركز الصدر

على الرغم من أن معظم الأشخاص يربطون بين مرض القلب والألم على الجانب الأيسر من الصدر – حيث يوجد القلب – إلا أنه في الواقع أكثر شيوعًا للشخص المصاب بنوبة قلبية أن يشعر بالضغط أو الألم في مركز الصدر. “أمراض القلب غالبا ما تسبب عدم الراحة في وسط الصدر ، جنبا إلى جنب مع إحساس بالضغط المستمر ، و الضيق.

الشعور بالغثيان

قد يكون الشعور بالاعياء في بطنك هو علامه علي انك اكلت اكل فاسد ، ولكن يمكن أن يكون أيضًا ان يكون علامة صامتة على أن قلبك لا يعمل كما هو مفترض. يحدث هذا لأن أمراض القلب تحول الدم بعيداً عن الجهاز الهضمي ، مما يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي مما يجعلك تشعر احيانا بالغثيان.

الشغور بالدوار

في السيناريوهات الخطيرة ، يمكن أن تكون الدوخة واحدة من العلامات الصامتة لأمراض القلب. يحدث هذا لأن الأعضاء الرئيسية – مثل دماغك – تنقصها كمية الدم ، وبالتالي لا يمكن أن تعمل بشكل صحيح.

ضيق في التنفس

إذا لم تجري مسافة 5 كيلومتر أو اخذت فصلاً دراسيًا مكثفًا ، فهذا يمكن ان يجعلك تشعر بضيق في التنفس. ولكن اذا وجدت نفسك غير قادر على التنفس أثناء النوم أو مشاهدة التلفاز ، فقد يرجع ذلك إلى أن الدم يتراجع في الأوردة الرئوية ويتسرب إلى رئتيك حيث لا ينبغي أن يكون، و هذا قد يكون عارض لضيق في التنفس.

الام في الظهر


يمكن أن يكون الألم الذي يحدث في أي مكان في الجزء العلوي من الجسم من أعراض مرض القلب – وليس الصدر فقط. عندما يواجه القلب اي مشكلة ، “فإنه يوثر علي الأعصاب” التي يمكن الشعور بها في مكان آخر. إذا كنت تشعر بعدم الراحة في أي من ذراعيك ، أو ظهرك ، أو رقبتك ، أو فكك ، أو معدتك ، ولا يمكنك تفسير السبب ، فقد يكون الوقت قد حان لإحضار طبيب قلبك – فقط لتكون في امان .

مشاكل في النوم

مشاكل النوم ليست مجرد عامل خطر للإصابة بأمراض القلب ، ولكنها أيضًا أعراض. وهناك بعض الأشياء مثل ضيق التنفس وخفقان القلب ، يعاني العديد من المرضى المصابين بأمراض القلب من اضطرابات في النوم مثل توقف التنفس أثناء النوم ، والأرق في الأشهر التي سبقت تشخيصهم ، وهي الاضطرابات التي عادة ما تهدأ حالما يتم علاج حالاتهم.

الارتباك

يؤثر قصور القلب بشكل مباشر على كمية الصوديوم الموجودة في الدم ، وهذا بدوره قد يؤدي إلى الارتباك والفشل في التفكير.

الشعور بالخدر

النوبة القلبية تسبب ضيق في الأوعية الدموية في جميع أنحاء الجسم ،وبالتلي فإنه يحدد من كمية الدم التي تتلقاها أطراف بك ، وبالتالي يسبب لهم خدر.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق