web analytics
جمالك و صحتك

علاج ندبات حب الشباب بطريقه طبيعيه

علاج بالاعشاب

هناك مجموعة متنوعة من العلاجات المنزلية التي يمكن استخدامها لعلاج حب الشباب بالأعشاب الطبيعية مثل خشب الصندل المسحوق، ويخلط مع ماء الورد ، يمكن أن تكون مختلطة ونصنع منها قناع يوضع على المناطق المتضررة.

طريق طبيعية لعلاج حب الشباب

  • عصير الليمون يمكن أن يساعد في جعل الندوب أخف وأقل بشكل ملحوظ. كلا من الخيار والطماطم جيدين لتلطيف البشرة والحد من ظهور الندبات.
  • المرطبات الطبيعية مثل العسل وزيت الزيتون قد يساعد أيضا في تهدئة الجلد، كما يمكن وضعهم على الجليد.
    واحدة من أفضل أنواع العلاج الطبيعي لندب حب الشباب هو خشب الصندل. مسحوق خشب الصندل يمكن أن يكون مختلط فى عجينة مع جرام اسود، وهو نوع منالفاصوليا من جنوب شرق آسيا، أو ماء الورد لاستخدامه كقناع على الوجه أومناطق أخرى للندوب. ينبغي أن يوضع عليه ويترك ليجف، ثم يتم غسله بالماء البارد.
    acne-remedies-1
  • هناك نوع آخر من العلاج الطبيعي لندب حب الشباب الذي يستخدمه بعض الناس هو عصير الليمون. يمكن فرك العصير على الجلد لمساعدته على الشفاء نظرا لارتفاع محتوى فيتامين Cبه. هذا العلاج فعال بشكل خاص لتحويل الندوب من اللون الأحمر أو تغير لونها وجعلها أخف وأقل
  • يمكن أن تفرك الطماطم والخيار كلاهما على الجلد لعلاج ندب حب الشباب بشكل طبيعى. الخيار يساعد على تهدئة الندوب الملتهبة، والمناطق الحمراء على الجلد، ويمكن وضعها على شكل شرائح أو عصير كما.انه يوجد بالطماطمفيتامين (أ) وهو جيد لاصلاح تلف الجلد، ويمكن فرك شرائح الطماطم فوق المناطق المشوهة للحد من مظهرهم وتحسين نسيج الجلد. ينبغي أن تترك كل من هذه العلاجات على الجلد لمدة 15 دقيقة ثم يغسل الجلد بالماء البارد للحصول على أقصى قدر من الأستفاده.
    كلا من العسل وزيت الزيتون، والتي تغذي وترطب الجلد، قد تكون فعالة كعلاج طبيعى لعلاج ندب حب الشباب. فالعسليحتوي على العديد من الخصائص التي تجعله علاج مثالي للمناطق التى تغير لونهاوالبثور؛ أنه بلسم للجلد، ويرطبه، ويعمل أيضا كمطهر لمنع العدوى من حب الشباب. يمكن لزيت الزيتون أيضا ترطيب البشرة وتحسين نسيجها، مما يجعل الندوب أقل بشكل ملحوظ.
    acne-remedies1
  • فرك مكعبات الثلج مباشرة على الجلد هو طريقة أخرى لعلاج ندب حب الشباب الطبيعية. سوف يعمل الجليد على تبريد الجلد، والحد من تهيجه والتهابه. كما أنه يساعد على تقليص المسام المتضخمه أحيانا والتى تترافق مع ندبات حب الشباب
  • ينبغي أن تفرك مكعبات فوق الجلد لعدة دقائق لنرى نتائج إيجابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق