web analytics
المنزل

علاج مشكلة النمل في الصيف

عندما يأتي الصيف، فإن معظم الناس يطلبون المساعدة وتقديم المشورة بشأن التخلص من النمل المنتشر في المنزل .

وقد يظهر النمل أيضاً في الشتاء حيث الأماكن الدافئة بالقرب من الموقد على سبيل المثال ، بل قد يتخذون أماكن وعشش ومنازل لهم في بيتك إلى أن يأتي الصيف  حيث ينتشرون في كل مكان ، ويصبح الأمر مخيف جداً .

وغالبية ربات البيوت يستخدمن المبيدات الحشرية أو قد يستعينوا بشركات إبادة الحشرات ، وفي النهاية قد يعود النمل مرة أخرى بكل سهولة

لذا عليكي أن تجدي حلاً تستطيعين القيام به بنفسك ، وما أجمل ان يكون الحل هذا طبيعي ولا يستعدي منكي رش مبيد حشري قد ييضر بكي وبصحة أسرتك

هناك بعض العلاجات الطبيعية المكتشفة تكون طاردة للنمل، مثل:

استخدام  زيت النعناع

للتخلص من النمل المزعج  بوضع حوالي 5 قطرات من “زيت النعناع ” على قطعة من القطن، وامسحي بها حول الموقد في الشتاء حيث يتواجد النمل بكثافة هناك من أجل الدفء واتركي هذه القطعة القطنية بالقرب من الموقد حتى تنتشر رائحة النعناع الطاردة للنمل .

كيف يعمل زيت النعناع ؟

ستفاجئين بنتيجة مذهلة عند استخدام زيت النعناع ذو الرائحة الجميلة وكل ما عليكي فعله هو تكرار استخدام زيت النعناع لبضعة أيام في الأماكن والمخارج الخاصة بالنمل

 الزيوت العطرية

لقد اخترنا زيت النعناع العطري ، لكن إذا كان لديك زيوت عطرية أخرى ، يمكنكي تجربتها . فالروائح  العطرية تجعل من الصعب  على النمل تتبع مسارات بعضهم البعض، وقد تكون الروائح  خانقة بالنسبة لهم أيضا.

القرفة

يقال أن القرفة واحدة من الروائح الطاردة للنمل. جربي رش بعض القرفة حول الأرض في المناطق التي تريدين  طرد النمل منها.

 الفلفل الأسود

الشطة , أو الفلفل الأسود . يمكن أيضا أن تثبط قدوم النمل إلى الأماكن التي تضعي فيها هذه الروائح القوية ، ويمكن رشها في جميع المناطق التي فيها نمل .

الخل

الخل أيضاً من الراوئح القوية والمكروهه بالنسبة للنمل وتساعد على إزالة رائحة مسارات النمل . ويمكنك وضع بعض الخل على قطعة قطن والمسح بها ، أو إذا كنتي تستخدمين الخل والماء بهدف التنظيف عموماً، رشي بعض منه المناطق المنتشر فيها النمل .

الطباشير أو بودرة أطفال

يمكنك أيضا محاولة صنع حاجزاً مع مسحوق الطباشير أو بودرة الأطفال والتي تطرد النمل هي أيضاً بطبيعة الحال .

شيماء سعد

أحب الصالحين ولسُت منهم لعلي أن أنال بهم شفاعة ### وأكره من تجارته المعاصي وإن كنا سواءاً في البضاعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق