web analytics
الكائنات الدقيقة

عث العنكبوت الاحمرTetranychus urticae

عث العنكبوت الاحمرTetranychus urticae
عث العنكبوت الاحمر

الاوراق المنقطة و المصفرة والبقع بنية اللون هي دلائل على أن هذه الآفات الصغيرة تتغذي على خلايا ورقة النبات. في بعض الأحيان يمكنك أيضا رؤية حزام حرير ناعم من نسج عث العنكبوت البالغ، والتي يستخدمونها في التنقل من نبات إلى آخر .

النباتات المتضررة
العناكب تتغذى على 200 نوع على الأقل من النباتات المختلفة، بما في ذلك العديد من الزهور الشائعة والفواكه والخضروات .

معلومات عن عث العنكبوت البالغ
عث العنكبوت هو عنكبوت ويرتبط بجميع أنواع العناكب .
هذه الافات الصغيرة و شديدة التدمير تكون شائعة في الصوبات الحرارية والنباتات المنزلية، ويمكن أيضا أن تكون موجودة على النباتات المزروعة في الخارج خلال أشهر الصيف الدافئة .
يمكن أن تتغذى عث العناكب على 200 نوع على الأقل من النباتات المختلفة، بما في ذلك العديد من الزهور الشائعة و الفواكه والخضروات .
فهي تتغذى على محتوى خلايا ورقة النبات بواسطة ثقبها بواسطة فمها. وهذا يؤدي إلى بقع بنية ناعمة على الأوراق حيث تموت الخلايا .
ينسج العث البالغ أيضا حزام من الحرير الناعم على سطوح الأوراق. فمع العدوى الشديدة يمكن ان يغطي هذا الحزام غالبية النبات .
عندما تكون نشطة فالعناكب تصبح خضراء فاتحة مع اثنين من البقع الداكنة على ظهورها ، ولكن خلال فترات الخمول فإنها تصبح برتقالية داكنة او حمراء .
تخرج العناكب من حالة السبات خلال شهري مارس وأبريل وتبدأ في وضع بيض دقيق وكروي على النباتات المضيفة المناسبة .
يمكن للإناث البالغات وضع ما يصل إلى مئة من البيض خلال فترة حياتها .
العناكب اليافعة تفقس بعد أيام قليلة وتبدأ في التغذية. أنها تبدأ حياتها مع ستة أرجل، ولكنها تتطور لثمانية كلما نضجت .
يوفر الحزام درعا واقيا لمستعمرة عث العنكبوت ضد الحيوانات المفترسة والظروف البيئية المعاكسة. كما يوفر وسيلة لنشر المستعمرة إلى مناطق أخرى من النبات .
مع اقتراب فصل الخريف، توقف الإناث وضع البيض وتبدأ في البحث عن أماكن بعيدة عن النبات لتقوم بعملية البيات الشتوي. وتختار عادة اماكن مثل الشقوق في الجدران والأسوار والمواد النباتية القديمة .

العلاج الكيميائي
المنتجات التي تحتوي على المكونات الكيميائية التالية كلها فعالة في مكافحة عث العنكبوت الأحمر
الأحماض الدهنية الطبيعية
المنتجات القائمة على السطحية
ملاحظة: من المهم قراءة تعليمات الاستخدام للشركة الصانعة و معلومات بيانات السلامة المرفقة قبل تطبيق العلاجات الكيميائية .
عضوي
فحص النباتات كل أسبوع والتعامل مع العلامات الأولى للإصابة بالعث فورا .
حيثما كان ذلك ممكنا، التخلص من الأوراق المصابة والبراعم والسيقان لأن هذا سوف يقلل في البداية من اعداد العناكب .
العناكب تفضل البيئات الجافة، لذلك رش المناطق الموبوءة من النبات بالماء و تخميد مناطق الارضية للصوبات الحرارية ستزيد من الرطوبة ونأمل أن يقوم بإبطاء معدل الإصابة السوسة المفترسة Phytosieulus persimilis تتغذى على عث العنكبوت الأحمر ، ويستنسخ أسرع بكثير من فريسته في درجات الحرارة فوق 18 درجة مئوية ( 64 فهرنهايت ) . ويمكن إطلاقها إلى المناطق المصابة وينبغي ان تسيطر سريعا على المناطق الموبوءة .

الوقاية
العث تقوم بالبيات الشتوي في الصدوع والشقوق في الصوبات الحرارية ، وكذلك في أي من المواد النباتية التي تركوها وراءهم. لذلك فمن الضروري ازالة كل الجليد مرة واحدة عندما ينتهي موسم الزراعة وتطهير الصوبات الحرارية بدقة للحفاظ على أعداد الآفات في الحد الأدنى .
الحفاظ على جو الصوبة الحرارية رطبة جدا ومبلل عن طريق ترطيب الارضية بانتظام. يكره العث ظروف الرطوبة وهذا سيساعد على ثنيه عن صنع منزل له هنا .

ايمي

انا بكل بساطة بحب الكتابه والقراءه جدا
إغلاق