web analytics
علاقتك بطفلك

طفلك الرضيع في الحضانة

طفلك في الحضانة

تنزيل (2)

يمكن للوالدين العثور على مكان الحضانة وهو مكان من الصعب أن يوجد . من الممكن ان تذهل لكمية المعدات الموجودة في الرعاية الخاصة، ولكن الكثير منها يستخدم لمراقبة التنفس، ومعدل ضربات القلب ودرجة الحرارة وليس لعلاج نشاط طفلك. أطلب من الطاقم شرح وظيفة كل قطعة من المعدات .

الترابط مع طفلك في الحضانة
إن الطفل في الرعاية الخاصة يميل إلى النوم اغلب الوقت، ويمكن أن يكون من الصعب أن يشعر بأي شيء تفعلونه بالنسبة له ، ولكن في الواقع، هناك الكثير يمكنك القيام به للبقاء على مقربة لرعايته .
• احمل طفلك قدر ما تستطيع، والجلد للجلد. في بعض الاوقات سوف تتشجع لإعطاء ” رعاية الكنغر “، وهو ما يعني ان طفلك مدسوس تجاهك ، يشعر بدفئك ، ويستمع الى دقات قلبك , ورائحتك. وقد ثبت ان الرضع الذين حملوا بهذه الطريقة اظهروا زيادة في الوزن بسرعة أكبر من اولئك الذين تركوا في مهود أو حاضنات .
• سرعة الرضاعة الطبيعية لطفلك. فانه يمكنه ان يأخذ ذلك، بواسطة حقنة , انبوب ، كوب او زجاجة. لبن الأم يقلل من خطر العدوى ويغذي طفلك كما انه مناسب خصيصا لاحتياجاته . بعض الأطفال بحاجة إلى المزيد من لبن الأم اكثر مما يمكن أن تنتج وأنهم قد يحصلون على متبرعين بالحليب البشري، أو غذاء بديل عن اللبن .
• قم بالتحدث والغناء لطفلك بهدوء. سواء كان نائما أو مستيقظا، وسوف يهدأ بسماع صوتك. انه يسمع صوتك ويسمع صوت شريك حياتك في الرحم ويجب أن يعرف انها لك .
أعلى
لماذا بعض الأطفال ولدوا قبل الاوان ؟
في بعض الأحيان، وليس هناك سبب واضح لمرحلة المخاض قبل الاوان . بعض الاحتمالات:
• الطفل لا ينمو بشكل جيد لأن المشيمة ليست مغذية له بشكل صحيح
• الام اصيبت بعدوى .
• توأمين أو ثلاثة توائم تؤدي الى تمدد الرحم بسبب حجم ووزن إضافي، مما اثار انقباضات (قد يكون نصح لك ليكون ذلك حافزا وليس الانتظار لبدء المخاض )
• هناك ضعف في عنق الرحم يعني أنه لن تبقى مغلقة
إذا كنت تعتقدي أنك في المخاض – بسبب بدأ التقلصات ، ونزول المياه أو النزف – اتصلي بالمستشفى .
اذا كان المخاض مبكرا جدا ، قد تكون قادرة على المماطلة لبعض الوقت مع المخدرات.فالاطفال الرضع قبل الاوان معرضون لخطر متلازمة الضائقة التنفسية (RDS). يمكن إعطاء الام حقن المخدرات كورتيكوستيرويد للحد من مخاطر حدوث ذلك، لأنها تساعد رئتين الطفل ان تنضج.
في بعض الأحيان، فالمخاض يكون فعل متعمد . قد يحدث هذا إذا كان يعتقد ان الطفل لديه فرصة أفضل للبقاء على قيد الحياة خارج الرحم أو إذا كانت الأم لديها حالة شديدة مثل تسمم ماقبل الحمل أو تسمم الحمل.
الاطفال الذين يعانون من الإعاقة
اذا كان طفلك معاقا ، فمن المهم أن تناقش مشاعرك مع الآخرين. لانه من المحتمل أن تشعر بمجموعة من العواطف، من الحب الى الغضب، وهذا أمر مفهوم، ولكن من المهم ان تكون على بينة من آفاق طفلك الحالية والمستقبلية.

يمكنك طلب المساعدة من:
• طبيبك الخاص ، أو الزائرة الصحية او طبيب الأطفال في المستشفى
• لديك إدارات الخدمات الاجتماعية المحلية، التي ينبغي أن يكون لديهم معلومات عن المنظمات المفيدة .
تذكر، كثير من الآباء لديهم أطفال يعانون من إعاقة. العديد من المنظمات وجماعات المساعدة الذاتية التي يديرها الآباء – تقدم الدعم لك .
التحدث مع الآباء الآخرين في وضع مماثل يمكنه مساعدتك على المدى القصير، و على المدى الطويل لتنمية , و دعم , ورعاية طفلك .

 

ايمي

انا بكل بساطة بحب الكتابه والقراءه جدا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق