web analytics
معلومات طبية

ضربات القلب غير منتظمة

ضربات القلب غير منتظمة

تنزيل (4)

أسباب عدم انتظام ضربات القلب

ضربات القلب المضطربة ، أو عدم انتظام ضربات القلب، يحدث عندما يكون جهاز تنظيم ضربات القلب الطبيعي يدفع بمعدل غير طبيعي من الضربات ، أو حين يكون هناك مانع ما لتدفق الدم بصورة طبيعية أوحين يقوم جزء آخر من القلب بتولي تنظيم ضربات القلب .

دقات القلب الطبيعية تكون بين 60 و100 نبضة في الدقيقة للبالغين عندما يكونوا مسترحين لا يبذلون جهداً . إنها تبدأ في الأذين الأيمن- أو الغرفة العليا من القلب – راسلة إشارة كهربائية تنتشر إلى نقطة ربط البطينين أو الغرف السفلية. بادئة بالعقد الأذينية ثم يليها البطينين في جزء من الثانية .

أعراض عدم انتظام ضربات القلب

هناك عدد من النبضات غير المنتظمة التي يمكن أن تحدث في ظروف معينة :

* بطء القلب – نبضات القلب بطيئة جداً (أقل من 60 نبضة في الدقيقة) يسبب التعب، أو الدوخة، أو الدوار أو الإغماء .

* عدم انتظام دقات القلب– أي نبضات القلب بسرعة جداً، والذي يمكن أن يسبب الخفقان والدوخة والدوار والإغماء. إن الضرب والدق السريع في البطينين قد يعد خطراً يهدد الحياة .

* رجفان بطيني – ارتجاف الغرف السفلية و القلب غير قادر على ضخ أي دم ، مما يؤدي إلى انهيار وموت المفاجئ ما لم يتم تقديم العلاج الطبي الفوري .

* الرجفان الأذيني – ارتجاف الغرفتين العليا من القلب والأذينين بدلاً من الدفع والضرب على الوجه الصحيح ، لذلك فإن الدم لا يضج بشكل صحيح من القلب مما قد ينتج عنه تكون للجلطات ، وإذا حدثت الجلطة في شريان المخ فإنها قد تؤدى إلى السكتة الدماغية .

علاج عدم انتظام ضربات القلب

قد يستطيع المرضى تحديد مشاكلهم مع معدل ضربات القلب وأعراضه بأنفسهم . عندما يتم تحديد الأعراض من الممكن أن يتم إرسالها إلى ( ) أو يمكن أخذ رسم للقلب لتشكيل صورة واضحة للعيب الموجود في نبضات القلب . وكذلك قد يعطي المريض تسجيلات لضربات القلب لتكوين قراءة لنبض القلب خلال فترة 24 ساعة أو عندما يلاحظون أي شذوذ . ويتم تحليل النتائج وفقاً للكومبيوتر والقرار المتخذ بشأن العلاج .

في حالة بطء ضربات القلب قد يتم تركيب جهاز لتنظيم ضربات القلب داخل القلب . أما إذا كانت ضربات القلب سريعة ، فيمكن استخدام الأدوية أو اتخاذ الإجراء الذي من شأنه تدمير الخلل الموجود في نظام القلب مع الترددات اللاسلكية التي يمكن أن تستخدم لتصحيح المشكلة .

 

ايمي

انا بكل بساطة بحب الكتابه والقراءه جدا
إغلاق