web analytics
الأسرةالعلاقة بين الأزواج

صفات يكرهها الرجل فى المرأة و يمكن أن تدمر العلاقة بينهم

العلاقة بين الرجل والمرأة من الموضوعات التى لا ننتهى من البحث فيها والكلام عنها، العديد من الأفلام العربية والأجنبية التى قتلت الموضوع بحثاً، عشرات الكتب التى تحدثت فى هذة العلاقة ومتى تنجح ومتى تفشل؟ المئات من الأسئلة التى تدور حول هذة العلاقة المعجزة، ولكن موضوعنا عن خمس صفات يكرهها الرجل فى المرأة ولو بيديه فهو يهرب بكل قوته.

هل الرجال من المريخ والنساء من الزهرة؟

الكتاب الذى كسر الدنيا حرفياً وقرأه الملايين حول العالم وللحق الكتاب فعلا متميز وفى غاية الأهمية، ولكن هل الفكرة نفسها حقيقية؟ بمعنى أن رغم ان الجميع بشر إلا أن الرجال مختلفة كلياً عن النساء بالفعل؟ وهل لكل منهم طريقة تفكير بعيدة تماماً عن الأخر؟

بالفعل هناك فارق كبير بين طباع الرجل والمرأة وبين طريقة التفكير وما يعزز هذا الفرق أو يسيطر عليه قليلاً هى البيئة التى نشأ فيها كل منهما، والمجتمع الذى يقبل هذة الفروق أو يرفضها، لذلك فلكل منهم طريقة فى التفكير، وتقييم المواضيع، ومتابعة الأحداث، والأهتمام بالتفاصيل، التعبير عن الحب، التعبير عن مشاعرهم بصفة عامة، فلكل طريقته ومن هنا نشبت الحرب.

كيف يحدث الإرتباط بين الرجل والمرأة؟

صفات يكرهها الرجل فى المرأة

الإرتباط انواع وأقواهم وأشهرهم الحب خاصة عندما يكون حقيقياً وليس وهماً أو تلاعب، ولكن أيضاً ليس كل الإرتباط حب والسؤال الأن كيف يميل الرجل للمرأة؟ ولماذا يختار أن يُكمل الطريق مع إمرأة دون الأخرى على الرقم من انها ربما تكون أقل جمالاً؟

فى الحقيقة الرجال بسطاء ولا يحتاجون للكثير لفهمهم فهم واضحوا ومطالبهم بدائية جداً، حتى ألاعيبهم جميعها مكشوفة ومحفوظة جميعنا نعرفها إلا أننا نقرر أن نمشى وراها لأنها تُعجبنا، ولأنهم بسطاء فمطالبهم معروفة منذ الأزل ولم يغيرها الزمن ولا المدنية ولا التحضر ولا الإنفتاح ولا إن قامت القيامة حتى ستتغير تلك المطالب، نحن فقط مكافحون زيادة وحالمون “شويتين”.

ما يطلبه الرجال؟

هم واضحون ولا يطلبون سوى الأكله الهنية والوجه الحسن والفراش المريح الهادىء التى تنتظره فيه من يختارها بالتأكيد. مهما إدعى الرجل غير ذلك فهو الكذب الجميل الذى يساعد فى إيقاع الفريسة والظهور بمظهر المتحضر، ولا أقول هنا أنه يكذب ولكن الجقيقة صادمة فلابد من تجميلها قليلا حتى أمام نفسه أولاً.

ومن هنا يأتى الإرتباط مجموعة من الصفات التى تغذى عند الرجل خياله فى تصور ما يتمناه، عندما يجد الصفات تعمل أصوات التنبيه فى عقله ثم قلبه ثم ” تمام أوى والحمد لله” نقرأ الفاتحة ويتم الإرتباط، وهذة هى القاعدة التى ولا شك كأى قاعدة لها إستثناء.

صفات يكرهها الرجل فى المرأة

على الرغم من أنه يصعب الأعتراف بذلك على الطرفين إلا أنها الحقيقة التى لا مفر منها على الأطلاق، هناك بعض الصفات التى تجعل أى رجل يهرب فى لحظة لأنه وببساطة لا يستطيع التعايش معها، وللأسف هناك العديد من الزيجات التى قد تنتهى وتفشل بسبب تلك الصفات، سنحاول الحديث عنها هنا.

النقد

نقد المرأة للرجل

بصفة عامة وليس للرجال فقط النقط أمر مزعج لأى إنسان خاصة إن كانت طبيعة فى صاحبه، بمعنى أنه ذو عين ناقدة كما يقال كلما نظر لشىء رأى الجزء الناقص وتحدث عنه، المشكلة فى هذة الصفة أن صاحبه يتعلل دائماً بانه لا يحب الأشياء الناقصة، وأنه إعتاد على أن تكون كل الأمور صحيحة وكل شىء فى مكانه، فماذا تقول أنت؟ أنك تحب الخطأ مثلاً مما يجعل الأمور تنتهى بالهرب فوراً.

هذا فى الأمور والمواقف العادية فما بالك إن كان الأمر يخص رجل تربى على أنه الأفضل، الأمر بالنسبة له معضلة بلا شك وكما قال أحدهم” العيش مع القديسين ممل” كما أن الرجل لا يفهم التفاصيل ولا يلاحظها أصلاً وهذا يعنى أنه سيتعرض للإنتقاد بشكل دائم.

السيطرة

صفات يكرهها الرجل فى المرأة

من أكثر صفات يكرهها الرجل فى المرأة هى السيطرة، فى أى مجتمع من المجتمعات ومهما إدعى الرجل التحضر إلا أنه لا يستطيع التعايش مع إمرأة مسيطرة، تعشق أن تمسك هى بزمام الأمور ولا تعطى فرصة للرجل بأن يحكم عليها، وبالطبع ليس المقصد هنا أن هذة الصفات تجعل المرأة سيئة ولكن نحن نتحدث عن الصفات التى يكرهها الرجل، والتى ربما لم تكن سيئة.

المرأة المسيطرة تجعل الرجل يشعر بالضعف ولا يستطيع ممارسة رجولته كما تعلمها وكما تمليها عليه فطرته أيضاً، لذلك فهو يخشاها ويكرهها ويتوتر فى وجودها، بالطبع يوجد إستثناءات فهناك بعض الرجال التى لا يتأثرون سلباً بسيطرة المرأة أو هوسها فى إمتلاك زماما الأمور، وفى مسلسل الأصدقاء الأمريكى وجدناه واضحا بين “مونيكا” و”تشاندلر”.

التذمر من أهم صفات يكرهها الرجل فى المرأة

صفات يكرهها الرجل فى المرأة : التذمر

بشكل عام أيضاً هذة الصفة من الصفات التى تجعل الحياة أصعب ولا يمكن التكيف معها، فالمتذمرون وكثيرى الشكوى من أهم أسباب الكآبة فى الحياة عموما، فما بالك عن كان الحديث عن علاقة شريكين بمعنى أنهم يتشاركوا اليوم، وإن كانت النساء تستطيع إحتمال صديقاتهن المتزمرات لفترات طويلة دون أن توضح لها كم “السواد” الذى غطّى يومها بسبب الشكوى المتواصلة إلا أن الرجل لا يحتمل ذلك.

لذلك فالرجل ما أن يلمح بدايات الحكايات التى تملأها الشكوى حتى يقرر الهرب وبلا رجعة، المشكلة هنا مع الحالات التى تم الزواج بالفعل، مع اللأسف تعتبر هذة الصفة هى حطب الخلافات بينهم والذى يأكل كل الأشياء الجميلة.

ثرثرة المرأه صفة من أهم صفات يكرهها الرجل فى المرأة

الكلام الزائد

لا شك أن ما نقوله مختلف تماماً عن ما يجذب الرجل فى المرأة، فالرجل ينجذب للمظهر والشكل من البداية ولكن كم سيبقى معها؟ هذا هو السؤال والتى تعتمد إجابته فى المقام الأول على الصفات التى نتحدث عنها اليوم، إذا فالرجل ينجذب للشكل أولاً ثم؟ ثم تبدأ المرأة فى الحديث وما أن تفتح فمها لتتكلم تبدأ مرحلة مختلفة تماماً فى العلاقة.

الرجال بسطاء كما أوضحنا سابقاً ولا يستطيع الرجل ترجمة التفاصيل أو فهمها، فبينما تقصين أنتِ عليه ما حدث فى العمل بكل التفاصيل متضمنا هذا ما كان يرتديه زملاؤك اليوم من ملابس، هو لا يفكر إلا فى شىء واحد كيف سيصل إليكِ؟ هذا إن كنتِ فعلاً تعجبينه،لذلك فلا تستمرى فى الحديث أو تتدققى فى التفاصيل عزيزتى فصدقينى هو لا يسمعك أصلاً، لذلك فإن الرجل يفر هارباً من المرأة الثرثارة لأنه لن يستطيع إرضاؤها أبداً بأى حال من الأحوال.

الجدال صفة من صفات يكرهها الرجل فى المرأة

صفات يكرهها الرجل فى المرأة

هذة الصفة لاأكذب إن قلت أنها تُفقد الرجل عقله وتقوده للجنون بلا أى مبالغة الرجل لا يستطيع تحمل المرأه التى تجادله، وللأسف إلا أن أغلب حالات العنف ضد النساء كانت بسبب الجدال وبالطبع لا يعنى كلامى أن عنفهم مبرر، ولكن ما أقصده توضيح مدى كرههم لهذة الصفة، فهو مع المرأة التى تجادله يشعر وكأنه فى ساحة محكمة وعليه دائما إثبات براءته.

ولكن وفى كل الأحوال أكرر هذة صفات يكرهها الرجل فى المرأة لا تعنى أن تستغنى المرأة عنها لإجل إرضائه، ولكن إن وقعنا فى الحب فتيسير الحياة على بعضنا ومراعاة مشاعر الأخر أمر محمود لا شك، ويساعد على وجود المودة والرحمة التى نرجوها للجميع بلا شك.

أقرا أيضا: 13 طريقة لكي تفهم المرأة

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق