web analytics
الصحة و الرشاقةمعلومات طبيةمعلومات عامة

هل من الامن شرب الماء من حنفية الحمام

شرب الماء من حنفية الحمام

في بعض الأحيان ، تستيقظ عطشان في منتصف الليل. وفي هذه الحالة تتوجة مباشرة الي الحمام لشرب الماء، لذلك هنا في هذا المقال سنتحدث عن هل من الامن شرب الماء من حنفية الحمام ام لا؟

هل من الآمن شرب الماء من حنفية الحمام ؟

إذا كنت قد شربت الماء من حنفية الحمام في منزلك ، فقد تلاحظ أن الماء الموجود في الحمام لديك يمتلك طعم مختلف قليلاً عن الماء في المطبخ وغالبًا ما يكون في درجة حرارة أعلى قليلاً. لكن هل شرب الماء الذي تستخدمه لتنظيف أسنانك كل يوم فكرة سيئة حقًا؟

لننظر معا في بعض الحقائق:

اسباب تلوث مياة الحنفية أو الصنبور

شرب الماء من حنفية الحمام

تحتوي المياة علي نسبة من الادوية

وفقًا للبحوث التي أجرتها جامعة برونيل بلندن ، فان شرب الماء من حنفية الحمام يجعلك تشرب نسبة صغيرة من أدوية اشخاص اخرين حيث انها تتسرب من خطوط الصرف الي داخل خطوط أمداد المياة بشكل غير مباشر علي المدي البعيد، و علي الرغم من انها نسبة ضئيلة جدا الا انها تتزايد مع مرور الوقت عند الشرب لفترات طويلة.

الخزانات العلوية

شرب الماء من حنفية الحمام

عادة ما يتم تخزين المياة في خزان علوي و من ثم امداد المياة الي الحمامات و بالتالي تحتوي الخزانات علي كميات من الغبار و الاتربة التي بدورها تتسرب الي المياة و التي تسبب اضرارا علي المدي البعيد ايضا للانسان.

الرصاص

يعتبر مصدر القلق الرئيسي في مياه الصنبور في الحمام هو أن المباني القديمة عادةً ما كان يتم تركيب نظام سباكة من مواسير تحتوي علي نسبة كبيرة من الرصاص.

حتي لو كان المبني حديث احيانا يتم استخدام انابيب سباكة نحاسية ملحومة بالرصاص الذي يمكن ان يتسبب في مشاكل خطيرة للانسان مثل التسمم الرصاص. تصيب الأنابيب في الحمام ، والتي يمكن أن تجعل الماء خطيرًا للشرب.

الحشرات و الطيور

الرصاص ليس هو القضية الوحيدة. من المحتمل أن يكون هناك كائنات صغيرة داخل الخزان و هي مصدر محتمل للتلوث وهو شئ لا يمكن التحكم بة و خصوصا اذا كانت مياة الصنبور ينبعث منها روائح كريهه.

هل يوجد دول يمكن شرب الماء من الحنفية بها؟

إن شرب الماء مباشرة من صنابير الحمام يشكل خطراً على الصحة. على الرغم من التطور في مجال الصرف الصحي في جميع أنحاء العالم ، هناك أكثر من 180 دولة حيث تعتبر مياه الصنبور غير آمنة للشرب للسياح.

في هذه البلدان ، سيكون من غير الآمن شرب الماء من صنابير الحمام. إذا أخطأت ، فقد تواجه سلسلة من الإصابات الضارة والمميتة.

ومع ذلك ، سيكون لدى السكان المحليين مستوى أعلى من المناعة لمسببات الأمراض الشائعة في مواسير إمداد المياه علي العكس من السياح الذين يقومون بزيارة قصيرة.

أحد العوامل التي يجب أن تتنبه لها هو أنه على الرغم من أن السكان الأصليين لا يتأثرون بمياه الشرب غير الآمنة ، إلا أنه قد لا يكون التاثير نفسه بالنسبة للسياح.

دول من الامن شرب المياة من الصنبور فيها

مياه الصنبور في هذه البلدان هي من أنظف وأكثرها أمانًا في العالم بأسره:

  • سويسرا
  • النرويج
  • لوكسمبورغ
  • فرنسا
  • النمسا
  • إيطاليا
  • المملكة المتحدة
  • السويد
  • ألمانيا
  • نيوزيلاندا

ملخص

مياه الصنبور في الحمام جيدة تمامًا لتنظيف أسنانك وغسلها. طالما أنك لا تبتلع الماء ، فمن غير المرجح أن تتعرض للتسمم بالرصاص.

فقط كن على إنتباه أكبر لللأطفال الصغار – عندما ينظفون أسنانهم بالفرشاة ، ذكرهم بالبصق. وإذا كنت من المحتمل أن تشعر بالعطش في الليل ، أحضر معك كوبًا أو زجاجة من ماء الفلتر.

المصادر:

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق