web analytics
الأقتصاد

سوق الفوركس

 

سوق الفوركس و كما معروف لدى الجميع هو سوق تداول العملات الأجنبية و هناك اختلافات كثيرة بين التعامل في الفوركس و البورصة.

و من وجهة نظري ان سوق الفوركس ممتد في جمبع انحاء العالم او هو تداول عملات على مستوى العالم و يرتبط بعض الشيء بالبورصة العالمية .
سوق الفوركس من تعاملي معه يحتاج إلى ذهن صافي بشكل مبدأي لكي تفهم دهاليزه و أسراره فهو بحر كبير يحتاج ألى دراية بالسباحة فيه حتى لا تغرق و لا تتعرض للهزيمة . و لكن تأكد انك دائما معرض للخسارة و معرض لأن تعود للصفر بل لتحت الصفر لذا لزم وجود هدوء الأعصاب و قوتها و يلزم أيضا للتعامل في الفوركس الرزانة و الصبر لانك تنتظر ساعات طويلة لاتخاذ قرار و لا يجب التسرع في اتخاذه لانك تتخذ قراراتك بناء على أسس معينة و نتيجة لمتابعتك الأخبار العالمية و الأخبار السياسية و الاقتصادية.

على تاجر الفوركس ان يتسم بتحمل المسؤلية .. أي تحمل مسؤلية قراره و تقبل نتيجة هذا القرار أيا كانت لصالحه او غير ذلك فالفوركس دقيقة ليك و دقيقة عليك بل الأصح ثانية ليك و ثانية عليك .
يمكنك في غمضة عين أن تصبح من أغنى أغنياء العالم و لكن في رمشة يمكن أن تكون من أفقر فقراء العالم.

هناك فهم خاطئ بالنسبة للتعامل في سوق الفوركس ان البعض يرى انه يحتاج لتفرغ و اطلاع في بادئ الأمر و لكن في الواقع
هو يحتاج اطلاع و قراءة دائما لانه كما قلت بحر كبير.

نصيحة لكل من يحب ان يصبح تاجر فوركس لا تتاجر بمالك الشخصي في البداية و لكن تعلم على حساب ديمو لكن لا تدفعك المكاسب التي تحققها في الديمو الى التسرع و عمل حساب حقيقي لانه مهما كان فالحساب الديمو لا تكون مكاسبه و خسائره كالحقيقي.
لا تتسرع..

forex1.jpg1

هذه الصورة توضح سوق الفوركس بشكل عام و صحيح جدا .. الصعود فوق منحدر حاملا شئ ثقيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق