web analytics
حول العالم

سفينه نوح فى العصر الحديث

المحتوى:

فنان هولندى ينفق 20 عاما فى بناء سفينه تبق الأصل لسفينه نوح عليه السلام

تلك السفينه مستوحاه من سفينه نوح , فالهولندى يوهان هويبرس قرر بناء سفينه طبق الأصل من سفينه نوح ولكن فى العصر الحديث وقد أنفق مبلغ ضخم حوالى 1.2 مليون دولار على ذلك .

ومن الأسباب التى تدعته لبناء السفينه هو أنه يخشى من ظاهره الأحتباس الحرارى التى سوف يكون فى بلاده فى يوم ما . وتشمل الفيضانات . وجائت تلك الفكره له فى عام 1992 , عندما جاءه حلم بأن مسقط رأسه بها فيضانات مماثله لما حدث فى عهد نوح عليه السلام وذلك هو كان ما يعتقده لذلك قرر أن يفكر ببناء سفينه , والنتيجه هى 130 م طولا , 29 الوسع , 23 م سطح السفينه التى أنجزها عام 2005 ووزنها تقريبا 3000 طن وبنيت من الصنوبر السويدى الذى تعزز بالصلب, فمن الصعب جدا أن هذه السفينه تكون صالحه للأبحار فى أى شئ ولكن السفينه المماثله لسفينه نوح فى العصر الحديث تؤكد لنا انها تستطيع أن تطفو بالفعل .

يوهان هويبرس هو نجار من حيث المهنه والأن هو فتح السفينه للجمهور وجذب الألاف من السياح من جميع أنحاء العالم وتقع فى دوردخت فى هولندا . فتلك السفينه تفاجأ أى شخص وهى تحتوى على مطعم 2 دور فيهما سينما وحديقه حيوان من الحيوانات البلاستيكيه بحجم الحيوانات الحقيقيه.

وتكون السفينه على أرتفاع شاهق ويوجد بها المناظر الطبيعيه الجميله , وترى السفينه من الطريق السريع القريب منها .ويمكن للزوار مشاهده مجموعه كبيره من الحيوانات المحنطه والتى من البلاستيك مثل الحمار الوحشى والغوريلا والأسود والنمور والدببه والجاموس . وهناك أيضا حديقه للحيوانات الأليفه حيث يتم إيواء الحيوانات الأليفه  الأقل خطوره من واقع الحياه مثل الكلاب والأغنام والأرانب والمهور وعدد قليل من الطيور الغربيه .فى كل مستوى من السفينه حول أطرافها تبين  التاريخ القديم وروح الشرق الأوسط القديم ويوجد بها بعض مشاهد بالكارتون من حياه سيدنا نوح ويوجد بها إلعاب الأطفال مثل المضخات المياه والعتلات ولكن السفينه ليست فقط من مناطق الجذب السياحى ولكن أسفل السفينه يوجد نظام دفين من البوابات فيمكن تخزين الطعام فيها بكميات كبيره جدا تكفى سنين طويله وأيضا أنحناج السطح العلوى يمكن أن يستخدم لجمع مياه الأمطار.

http://i.imgur.com/h1zILe6.jpg

http://i.imgur.com/DMaXXJC.jpg

وبناها  نصف مكتمله فى عام 2004 وسمح لها أن تطفو على القنوات فى البلاد وقبل أن تكون كامله توافد السياح لرؤيه النموذج الذى كان مفتوحا للجمهور وكانت العائدات تذهب مباشره إلى التمويل لتكمله السفينه  ,ووفقا لقصه سيدنا نوح الأصليه كان يجب أن تكون السفينه مكونه من 300 ذراعا طويله و50 ذراعا واسعه و30 ذراعا عاليه ولكنه من الصعب تفسير ذلك النظام القديم ولكن هويبرس أعتمد على طول الساعد وقرر أن يكون الطول النهائى  حوالى 137,16 متر يعنى أكثر من نصف طول تيتانيك ويسمى هذا القارب فى العصر الحديث بسفينه يوهان

http://i.imgur.com/1qkgPZL.jpghttp://i.imgur.com/IzOBwCT.jpg

إغلاق