web analytics
معلومات عامة

رعاية الحديقة في فصل الخريــف

تجهيز الحديقة  لفصل الشتاء

من التقليدي الاهتمام بتحسين الحديقة  في سبتمبر لتنشيطها بعد طقس الصيف الجاف وللتأكد من أنها مناسبة بما يكفي خلال فصل الشتاء. ومع ذلك، مع  طول فترة الصيف ونقص المياه في المناطق المحظورة من خراطيم المياه ، فمن الأفضل الاحتفاظ بها حتى بعد سقوط كمية مناسبة من الأمطار حتى يمكنك أن رؤية العشب ينمو مرة أخرى

ما الذي تقوم به

معالجة الطحالب والقش

*** تبدأ من خلال السيطرة على الطحالب ، والتي غالباً ما توجد في رقع تحت الأشجار أو حولها . وتعالج عن طريق توزيع قاتل الطحالب في الحديقة وخلال أسبوعين ستموت الأعشاب الضارة وتتحول إلى سوداء.

ولمنعها في المستقبل من النماء فمن المنطقي مواجهة الأسباب إما بإزالة الفروع أو التحوطات السفلية أو القيام بتحسين تصريف الماء .

 

*** أزل الطحالب الميتة عن طريق نبش السطح بقوة  باستخدام آلات العزق والتعشيب لتجريف الحديقة . وفي نفس الوقت قم بإزالة قصاصات الكتل العشبية القديمة وغيرها من الحطام التي يمكن أن تتراكم على سطح الحديقة مكونة طبقة تسمى القش .

 

هذه الطبقة قد تعيق تصريف المياه وتشجع على زيادة الأعشاب الضارة والحشائش . لذا قم برمي المواد في عربة يدوية وضعها على كومة السماد الخاص بك عندما تنتهي . وإذا كان لديك حديقة كبيرة فمن الممكن استئجار آلة تجريف كهربائية .

تحسين تصريف المياه

الحدائق التي يحدث بها حركة مرور كثيفة ، مثل مناطق اللعب غالباً تصبح تربتها مدكوكة جداً والذي قد يتسبب في مشاكل في تصريف وتشرب الماء وكذلك نمو الأعشاب الضارة والطحالب .ويتم تحسين ذلك عن طريق دفع شوكة تجريف الحدائق بداخل الأرض بقدر ما تستطيع ثم تذبذب إلى الوراء وإلى الأمام لصنع قنوات هوائية . وتكرار هذا كل 10 سم عبر الحديقة كلها .

 

التغذية

للانتهاء تماماً ، قم بتنشيط المساحات الخضراء المتعبة عن طريق تغذيتها . واستخدام أسمدة الحدائق الخريفية التي تحتوى على نسبة عالية من الفوسفات والبوتاس . فهذه تساعد على نمو الجذور القوية وبالتالي تنتج أوراق صحية .

لا يرغب في استخدام أسمدة الربيع لأنها تحتوى على مستويات عالية من النيتروجين والذي يشجع على نمو أوراق لينة وعصيرية  وهذه  تكون عرضة للمرض وقد تتلف مع وجود صقيع .

إذا كانت حديقتك في منطقة محظور فيها خراطيم المياه ، فستنتظر إلى أن  تحصل على بعض الأمطار الخفيفة .. وستنمو الأعشاب بنشاط قبل القيام بأي عمل .

 

العناية اللاحقة في الخريف والشتاء

وكما أن الخريف يتحول إلى الشتاء ، فعليك الاستفادة القصوى من أيام الجفاف ..وقم بكشط الحديقة للحفاظ عليها خالية من الأوراق . فوجود طبقة سميكة من الأوراق سوف يخمد التربة ويضعف الأعشاب ، وهذا أيضاً يوفر بيات شتوي لآفات الحديقة غير المرغوب فيها . وكذل يجب السير على أرض الحديقة إذا كانت متجمدة حيث أن هذا أيضاً يتلف الأعشاب .

شيماء سعد

أحب الصالحين ولسُت منهم لعلي أن أنال بهم شفاعة ### وأكره من تجارته المعاصي وإن كنا سواءاً في البضاعة
إغلاق