web analytics
جمالك و صحتك

فوائد جل الصبار للشعر و أهم أستخدامات ألوفيرا للشعر

فوائد جل الصبار للشعر

فوائد جل الصبار للشعر

نبات الصبار من الأشجار القصيرة المعروفة علي مستوي العالم بفوائدها الطبية و العلاجية و التجميلية أيضا، حيث موطن الصبار الأصلي هو المناطق الدافئة والجافة، جل الصبار هو الجل المستخرج من أوراق الصبار، لكن الصبار له العديد من الأنواع و مع ذلك فإن جل الصبار المستخرج من النوع ألو فيرا هو أكثر الانواع فائدة و هو الذي يستخدم في جميع النواحي الصحية و العلاجية بفضل المركبات و العناصر التي يحتوي عليها.

يحتوي جل الصبار علي العديد من المركبات و العناصر الغذائية حيث انه يحتوي علي الكثير من المعادن و الفيتامينات المفيدة و السكريات و الانزيمات و الأحماض الدهنية و الأحماض الأمينية و العديد من المركبات المفيدة فهو يحتوي علي المعادن مثل الكالسيوم و الزنك و النحاس و البوتاسيوم و المنجنيز و المغنسيوم و الحديد و الصوديوم و الكروم و السيلينيوم، كما أنه يحتوي علي السكريات مثل الجلوكوز و الفركتوز، يحتوي جل الصبار أيضا علي العديد من الفيتامينات مثل فيتامين سي و فيتامين هاء و فيتامين B12 و حمض الفوليك.

من أجل هذه المركبات يستخدم جل الصبار في العديد من النواحي الصحية و التجميلية فهو يعزز المناعة و يحسن الهضم و يقي من السرطان و يقلل من الالتهابات، و يساعد في العناية بالشعر و البشرة، و لكن هذه المقالة سوف تتحدث عن أفضل ٦ فوائد لجل الصبار للشعر.

أهم 6 من فوائد جل الصبار للشعر

١- من فوائد جل الصبار للشعر أن يساعد علي نمو الشعر و يزيد طوله و كثافته

جل الصبار من أفضل النباتات الطبيعية التي تعزز نمو الشعر بشكل طبيعي حيث انه يحتوي علي العديد من الانزيمات و الفيتامينات التي تعزز نمو الشعر بشكل طبيعي.

هذه الانزيمات تعمل علي تحليل الجلد الميت الموجود في فروة الرأس و الذي يعمل علي سد بصيلات الشعر و منع الشعر من النمو بشكل طبيعي لأن هذه الانزيمات لها طبيعة محللة للبروتينات.

كما أن جل الصبار من النباتات القلوية التي تعمل علي رفع مستوي حموضة فروة الرأس إلي المستوي الطبيعي و بالتالي نمو الشعر، و زيادة طوله و كثافته، جل الصبار أيضا يعزز نمو الشعر بسبب وجود البروتينات و الفيتامينات و الحديد و التي تغذي فروة الرأس و تعزز نموه.

من أهم خصائص جل الصبار أيضا أنه يعمل علي محاربة الدهون الزائدة المتراكمة في فروة الرأس و بالتالي يسمح للشعر بالنمو دون عوائق.

يمكنك استخدام جل الصبار لتعزيز نمو الشعر عن طريق خلط جل الصبار مع زيت الخروع و زيت جوز الهند و تطبيقهم علي الشعر لمدة ساعة قبل غسل الشعر.

يمكنك أيضا استخدام جل الصبار علي شكل قناع لتعزيز نمو الشعر و ذلك عن طريق خلطه ببيضة واحدة و زيت الزيتون و توزيعهم علي الشعر و تركهم لمدة ساعة قبل غسل الشعر.

٢- من فوائد جل الصبار للشعر القضاء علي حكة الرأس

فوائد جل الصبار للشعر

جل الصبار من أفضل المستحضرات التي تستخدم في القضاء علي حكة الرأس حيث أن حكة الرأس منتشرة في فصل الصيف كما أنها منتشرة بين الأطفال و الكبار حيث تنتج الحكة من جفاف فروة الرأس و قد تكون بسبب الالتهابات او الصدفية أو الاكزيما و قد تكون بسبب الالتهابات الفطرية و البكتيرية، يحتوي طل الصبار علي خصائص تقلل من حكة الرأس بشكل كبير كما أنها تعمل علي تهدئة الاحمرار و تعمل علي الوقاية من حدوث الحكة و تكرارها.

يمكن استخدام جل الصبار لتهدئة حكة فروة الرأس عن طريق تطبيقه علي فروة الرأس علي شكل مساج و في حركات دائرية، يمكن أيضا خلط جل الصبار مع زيت جوز الهند و تطبيقهم علي فروة الرأس بنفس الطريقة أيضا.

أقرا ايضا: أسباب الحكة في جسم الأنسان

٣- جل الصبار يقلل من تقصف و هيشان الشعر

تقصف و هيشان الشعر من المشاكل الشائعة لدي الفتيات و السيدات خصوصا في فصل الصيف و فقدان الشعر لرطوبته و الماء الذي يحتفظ به بداخله، جل الصبار من أفضل المنتجات التي تستخدم في علاج مشكلة تقصف و هيشان الشعر و ذلك لأن جل الصبار يقوم بوضع طبقة عازلة علي كل شعرة و يمنعها من الاحتكاك بغيرها و بالتالي فهو يمنع هيشان الشعر.

فضلا عن ذلك فإن جل الصبار يحتوي علي العديد من الأحماض الدهنية و فيتامين هاء اللذان يعملان علي محاربة تقصف الشعر عن طريق ترطيب الأطراف بشكل مثالي، يحتوي جل الصبار أيضا علي مضادات الأكسدة و علي فيتامين سي و هم يعملان علي محاربة الجذور الحرة و العوامل البيئية و الجوية و التي تؤدي الي تقصف الشعر و هيشانه.

لاستخدام جل الصبار لعلاج تقصف و هيشان الشعر قم بخلطه مع زيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا و قم بتطبيقهم علي الشعر مرتين يوميا و ستلاحظ الفرق.

٤- من فوائد جل الصبار للشعر التقليل من تساقط الشعر

فوائد جل الصبار للشعر

جل الصبار من أفضل الطرق لتقليل تساقط الشعر بشكل طبيعي سواء كانت المشكلة وراثية او مناعية او بسبب سوء التغذية، يحتوي جل الصبار علي العديد من الأحماض الدهنية التي تساعد في منع تساقط الشعر عن طريق تقوية بصيلات الشعر و أطرافه، يحتوي جل الصبار أيضا علي فيتامين هاء بشكل كبير و الذي يغذي الشعر و فروة الرأس و يعمل علي منع تساقطه، يحتوي جل الصبار أيضا علي العديد من المعادن التي تعمل علي تقوية بصيلة الشعر مثل الحديد و الزنك و السيلينيوم.

لتقليل تساقط الشعر قم بمزج جل الصبار مع زيت الخروع او زيت الزيتون و قم بتدليك فروة الرأس بهم او اتركهم علي فروة الرأس لفترة من الزمن قبل غسل الشعر.

٥- جل الصبار يحارب قشرة الرأس

جل الصبار من أفضل المنتجات التي تحارب قشرة الرأس بشكل كبير حيث انه يحتوي علي فيتامين هاء و الأحماض الدهنية و هي مواد تعمل علي ترطيب فروة الرأس بشكل عميق و بالتالي فهي تمنع الجفاف الذي يسبب قشرة الرأس، فضلا عن ذلك فإن جل الصبار يحتوي علي مواد لها خصائص مضادة للبكتيريا و الفطريات بشكل كبير و التي يمكن ان تسبب قشرة فروة الرأس، كما أن جل الصبار له خصائص مضادة للالتهابات و التي تعمل علي تقليل التهابات فروة الرأس و القشرة المترتبة عليها.

لاستخدام جل الصبار للقضاء علي فروة الرأس يمكن تدليك فروة الرأس بجل الصبار في حركات دائرية ثم غسلها في الصباح، أو قم باستخدام قناع مكون من جل الصبار و زيت اللافندر و ضعهم علي فروة الرأس ثم اغسل شعرك.

٦- جل الصبار يزيد من لمعان الشعر

جل الصبار من أفضل الطرق التي تعمل علي زيادة لمعان الشعر و بريقه بشكل ملحوظ و ذلك بسبب احتوائه علي الأحماض الدهنية و فيتامين هاء و هي عناصر تعمل علي زيادة بريق و لمعان الشعر كما أنه يحافظ علي لون الشعر المصبوغ و يمنع بهتان لون الشعر و يحافظ علي صحته و لمعانه.

قم بتدليك شعرك بجل الصبار المخلوط بزيت الزيتون او زيت جوز الهند للحصول علي شعر ناعم و متألق.

ها هي أفضل ٦ من فوائد جل الصبار للشعر حيث انه يعزز نمو الشعر و يزيد من طول و كثافة الشعر كما أنه يعمل علي محاربة الحكة و القشرة كما أنه يمنح الشعر اللمعان، كذلك يقلل جل الصبار من تقصف و هيشان الشعر كما أنه يحميه من التساقط بشكل كبير و ملحوظ.

أقرأ أيضا: فوائد جل الصبار للبشرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.