web analytics
اماكن

رحلة مع أسرتي الى بتراجاى

 

في العطلة المدرسية الماضية، أنا وأسرتي ذهبنا إلى بتراجاي ((Putrajaya  فى ماليزيا، وكان اليوم يوماً مشرقاً باهراً ولا توجد هناك علامة تدلّ على أنّ المطر سينزل.بتراجاي هي أحد المدن الحديثة في العالم. وبجانب ذلك، وهي قام بها نادي الفنّ والثقافة.

800px-View_on_Perdana_Putra

وصلْنا في شعارٍ من أجلِّ أشعرة بتراجاي وهو مسجد فوترا. فتعجّبنا بدقة فنّ المعماره وتسحّرْنا بجمال أشكاله. فإنّه يقع بجانب ميدان بوترا(Dataran Putra) وتحيط بعض حوله بحيرة بتراجاي، ما زال ماؤه صافياً متلأْلئاً عند وقوع ضوء الشمس عليه. وكأنّه يطفو فوق الماء بعيدا.

مسجد فوترا

 

بعد صلاة تحيّة المسجد واصلْنا سيْرتنا بزيارة مبنى بردان بوترا(Perdana Putra)، تقع فيه إدارة رئيس الوزراء ونائبه. اشتهر بردان بوترا بوحدانية  في كل مكان. المناظر في بردان بوترا جميلة كالمناظر في المدينة المنورة. واغتنمنا هذه الفرصة الذهبيّة للتجول حول بردان بوترا. وما نسينا أن نلتقط بعض صور تذكاريّة معا.

بردان بوترا

بعد ذلك، ذهبنا إلى حديقة بوتاني التي دعت الزائرين إلى التمتّع بخضرة النباتات والشجرات. ما أشدّ الجوّ هنيئا وأشدّ الهواء لطيفا. وهناك شجيرات تنبت بين الحديقة تتمايل يمينا ويسارا كأنها ترقص مع هبوب الرّياح. إنّ نحن نشعر بالسرور حينما في الحديقة.

 وقد شعرنا بالفرح والسروربهذه الرحلة  ونرجو أن نقوم بمثل هذه الرحلة في المستقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق