web analytics
معلومات طبية

الاورام الحميدة في الرحم

الاورام الحميدة في الرحم

تنزيل (27)

ما هي الاورام الحميدة في الرحم؟
الاورام الحميدة تكون لينة،حمراء ، وأورام لحمية من بطانة الرحم (بطانة الرحم أو الرحم).
أنها تختلف في الحجم من 1سم – عندما تحتوي فقط على أنسجة بطانة الرحم – ل 5سم. الاورام الاكبرغالبا ما تحتوي على خلايا بطانة الرحم ، ولكن أيضا الانسجة العضلية والليفية من عمق جدار الرحم .

الأعراض
الاورام الحميدة هي عرضة للنزيف. في كثير من الأحيان، و أول دليل على وجودها هو النزيف بين الفترات .
الاورام الحميدة قد تكون مسطحة مقابل الرحم من الداخل أو أن تكون معنقة ، وهو ما يعني أنها تشكل في النهاية “ساق” من اللحم .
الاورام الحميدة المعنقة تتدلى أحيانا إلى أسفل من خلال عنق الرحم، حيث أنها قد تصبح محاصرة ، وتقطع وصول الدم المعروفة باسم (الخنق). في هذه الحالة فأنها قد تنزف بغزارة وتكون مؤلمة .

العلاج والشفاء
عادة ينصح بالجراحة للاورام الحميدة، لعدة أسباب:
• إنشاء التشخيص – وهذا عادة ما يتم بواسطة عملية كحت (كشط خارج الرحم) وفحص الأنسجة في المختبر. قد يكون غاب الاورام الحميدة أكبر. وتشمل التقنيات التشخيصية الأخرى تنظير الرحم (حيث يمكن جهاز تلسكوبي رقيق الجراح من أن ينظر داخل الرحم) أو صورة الرحم الشعاعية (خاصة الأشعة السينية من داخل الرحم).
• لاستبعاد وجود سرطان خبيث – اكثر الاورام حميدة (أنها تنمو فقط أكبر حيث وجودهم داخل الرحم وليس للنشر أو لغزو الأنسجة الأخرى)، ولكن من الضروري أن بعض الأنسجة تتم إزالة (خزعة) للتأكد من انها ليست خبيثة مثل سرطان بطانة الرحم أحيانا يمكن ان تتشكل كورم .
• لعلاج النزيف غير المنتظم، عن طريق إزالة الورم .
• في محاولة لتحسين الخصوبة. فالاورام الحميدة قد تتداخل مع غرس البويضة المخصبة في بطانة الرحم، حتى انهم في كثير من الأحيان يتم إزالتها في محاولة لرفع فرص الحمل.
بينما البوليبات يمكن أحيانا أن تحتاج فحص تحت التخدير الموضعي، فإن معظم الجراحين يوصي بالفحص والعلاج تحت التخدير العام، وخاصة إذا كان الكشط هو المراد تنفيذه حيث أن هذا الإجراء يمكن أن يكون غير مريح و الجراح يمكنه إجراء فحص أكثر تفصيلا تحت التخدير العام .
إذا كنت قلقا حول تأثير المخدر العام، قم بالسؤال عما إذا كانت الخزعة يمكن القيام بها تحت التخدير فوق الجافية. ومع ذلك، قد يكون التخدير العام افضل خصوصا، مع أدوية التخدير الحديثة، فالانتعاش يكون سريعا جدا .

 

ايمي

انا بكل بساطة بحب الكتابه والقراءه جدا