web analytics
الديكور و التصميمالمنزل

أدهن حوائط منزلك بنفسك في ثلاث خطوات بسيطة

دهان حوائط منزلك بنفسك

طريقة دهان حوائط منزلك بنفسك في ثلاث خطوات بسيطة

أغلبنا يحتاج لتجديد دهانات منزله من فترة لأخرى نظراً لكونها أصبحت قديمة أو متسخة أو حتى لمجرد التجديد و بث روح البهجة فى المنزل.

ولكن الأمر لم يصبح بهذة البساطة من ناحية التكلفة المادية والتى أصبح مبالغ فيها، أو من ناحية دخول العمال فى المنزل وتواجدهم لفترة طويلة، و الخضوع لمواعيدهم وأوقاتهم المناسبة والتى من الجائز أنها لا تناسبك .لذلك سنقوم هنا بشرح خطوات بسيطة وكل ما تحتاجينه لتقومى بهذة المهمة بنفسك.

الخامات والأدوات 
دهان حوائط منزلك بنفسك

الخامات والأدوات

أولاً من ناحية الأسعار فهناك تباين واضح بين أسعار الخامات وعليكى الإختيار من بينها على حسب قدراتك وما تحتاجينه من وراء الدهان. ولكن هناك بعض النقاط عليكِ وضعها فى حساباتك.

فمثلا إن كنتِ تسكنين بشكل مؤقت فى منزل لمدة محددة فلا تبالغى فى إختيار دهانات ذات أسعار عالية مهما كانت ميزاتها.

أما إن كان هذا منزلك فعلى العكس أنصحك بإختيار دهانات على الأقل متوسطة ويمكن غسلها إذا اتسخت.
والآن ستقومين بزيارة تاجر الدهانات والأدوات “الموان”وتسألى عن الأسعار ومميزات كل نوع وإختيار ما تريدينه .واسألى التاجر عن الكمية المناسبة للمساحة التى تريدين دهنها.

أيضاً ستقومين بشراء بعض الأدوات البسيطة اول مرة فقط وستظل عندك بعدها وهى:

رولة كبيرة و فرشاه صغيرة للحروف وشريط لاصق كلها من نفس التاجر مع كمية الدهان المناسبة وعلبة من الألوان التى تفضلها.

  • هناك طريقتين للدهان:

أولهما أن تشترى الدهان العادى الأبيض وعلبة من الألوان وتخلطى اللون بالدهان بإضافة قطرات منه وتختبرى بعد كل مرة حتى تحصلين على اللون المطلوب وهذة الطريقة رخيصة الثمن ولكن لا تعطى درجات الألوان بنفس الدقة التى نريدها أو نراها فى الصور.

وهناك دهان الكمبيوتر هكذا يُسمى فى الأسواق وهو أغلى فى التكلفة ولكن درجة اللون تأتى بدقة عالية ويكون جاهز على الدهان لا يحتاج لأى تحضير سوى إضافة عشرة بالمئة مياه عليه وتبدئين فى الدهان، وعليكِ فى النهاية إختيار ما يناسبك.

الخطوة الأولى: الشريط اللاصق

دهان حوائط منزلك بنفسك

هذا الشريط نشتريه من التاجر للصقه على حواف الجدار الذى سنقوم بدهانه من جميع الجوانب. حتى لا يلتصق الدهان بالحائط المجاور أو السقف وهى خطوة فى غاية الأهمية حتى لا نلوث السقف والحوائط الأخرى وسيكون إصلاح الأمر شبه مستحيل .

أيضاً إن كان فى الجدار فتحة باب يمكنك تغطيتها بالشريط من كل الجوانب حتى يخرج الدهان مضبوط الحواف.

الخطوة الثانية: الفرشاة الصغيرة

أدهن حوائط منزلك بنفسك

بعد الشريط اللاصق سيكون من الصعب دهان حروف الجدار بالرولة الكبيرة من الصعب جدا ضبطها، و نسب فشل الأمر ستصبح عالية .لذلك ستقوم بغمس الفرشاة فى الدهان ثم تصفيتها برفق حتى لا تحمل الكثير ودهن الحروف برفق ودقة. و هكذا حتى تنتهى كل حدود الجدار.
و إن كان هناك فتحة باب أيضاً سنقوم بدهان حدوده من جميع الجوانب.

الخطوة الثالثة: الرولة الكبيرة

دهان حوائط منزلك بنفسك

ما تبقى من الجدار هو الجزء الأسهل على الإطلاق. الان و قد وصلنا إلي الخطوة الأخيرة لتعديل ديكور المنزل الخاص بك. فما عليك سوى لف الرولة الكبيرة على سطح الدهان عدة مرات حتى تتشبع باللون ولكن دون غمسها حتى لا تستوعب كمية كبيرة .ثم طرحها على الحائط وتحريكها من أسفل لأعلى حتى تدهن القطعة وتأخذ اللون جيداً .

ثم تكرر الخطوة حتى ينتهى الجدار وبعد أن يجف فى اليوم التالى يمكنك إعادة الكرّة مرة أخرى إن أردت .لضمان ثبات اللون وتغطية جميع العيوب والجدار.

وهكذا تقوم بتجديد حوائط المنزل بأبسط تكلفة ممكنة وبمجهود ووقت أقل بكثير من المهدر مع العمال.
ومن الجميل عمل جميع أفراد الأسرة على إنجاز هذا المشروع .وأخذه على محمل الأوقات الجميلة، فسيعمل هذا على تقوية العلاقة وتغذيتها بأمور مشتركة ولطيفة .

المصدر
wikihow
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق