web analytics
المنزلمقالات عامة

5 خطوات بسيطة للبحث عن منزل بسعر مناسب


منذ إنتهاء عهد الإيجار القديم “وهو إيجار منزل لمدة مفتوحة أو إلى أن يقرر المستأجر الرحيل بنفسه”وبنفس قيمة الإيجار المتفق عليها ف العقد دون زيادة”بعدها ظهرت فكرة الإيجار القديم أو المفتوح ولكن بمقدم مالى كبير نوعا ما وزيادة سنوية منصوص عليها ف العقد ،وبعدها إختقى تقريباً الإيجار المفتوح وسادت فكرة الإيجارات الجديدة بمدة زمنية قصيرة غالبا ما تكون سنة واحدة قابلة للتجديد إذا أراد صاحب المنزل .

وفى ظل إرتفاع أسعار شراء المنازل لحد يصعب على الشباب مجاراة هذة الأسعار في ظل تعويم الجنيه المصري.
كل هذا أدى إلى ضرورة الإنتقال أكثر من مرة للإسرة الواحدة وصعوبة البحث عن منازل مناسبة للإحتياجات وبأسعار تناسب دخل الأسرة ،وهنا سوف أقترح عليك خمس خطوات بسيطة وفقاً لتجربتى للبحث عن المنزل المناسب وبسعر مناسب .

5 خطوات بسيطة للبحث عن منزل بسعر مناسب

تحديد أهدافك بوضوح

وهذه الخطوة غاية ف الأهمية حيث يجب عليك الجلوس بتركيز ومعك ورقة وقلم وتكتب ما تريده من منزلك الجديد ،على سبيل المثال :أن يكون قريبا من المواصلات لتوفير ثمن سيارات الأجرة”التاكسي” أو أن يكون قريب من مدارس الأولاد لتوفير ثمن الباص ،أن يكون قريبا من مركز المدينة أو السوق لتوفير جهدك ومالك فى الحصول على متطلباتك ،وهذة النقاط تحديداً سوف تجعل معدل الإيجار يزيد ولكن إن قمت بحساب كل المصروفات لو مكانك بعيد عن هذة الأماكن سوف تدفع أكثر ف النهاية وتحظى بمكان بعيد .

أيضاً عليك تحديد أهدافك الاخرى مثلا المساحة التى تناسبك عدد الغرف التى تكفيك رقم الدور المناسب ،ومواصفات أخرى بالنسبة لى مثلا دائما ما كنت أبحث عن منزل تدخله الشمس دائما فهذة النقطة أساسية بالنسبة لى وكل منا عنده من المواصفات ما تعنيه هو بالذات عن غيره وهكذا عليك عمل قائمة بمتطلباتك تنتهى بوضع السعر المناسب لدخلك.

تحديد نقاط التنازل

فى الغالب القائمة الموضوعة توحى بسعر لا يتناسب مع الدخل ولكن صدقنى وعن تجربة دائما هناك حل. و غالبا ما يكمن هذا الحل فى وضع نقطة أو إثنتين للتنازل عنهم فى مقابل المميزات على سبيل المثال:إذا قررت أنى أريد منزل بمساحة مائة متر وتدخله الشمس من جميع النواحى وفى مكان قريب من المواصلات ولا يحتاج للصرف عليه قبل الإنتقال وبسعر معين أقل من مثيله ف هذة المنطقة إذا إبحث ف الأدوار العليا مثلا ،أو ف البيوت القديمة وهكذا إذا كانت متطلباتك مختلفة فمن المؤكد أن هناك نقاط يمكنك الإستغناء هنا أو إحتمالها فى مقابل ما تريده بشدة سوف يساعدك هذا كثيراً جداً فى الحصول على منزل مميز بسعر مناسب.

البحث على الإنترنت

متوفر الأن مجموعة كبيرة من التطبيقات والمواقع الإلكترونية التى تسهل عملية البحث بشكل كبير جدا بل وتعطيك الفرصة لإضافة إعلان مجانى عن طلبك بوضوح .

وميزة هذة الطريقة ف البحث أنك يمكنك مقارنة أسعار المنازل فى المنطقة المطلوبة ،و معرفة فكرة عامة عن معدل الأسعار مقارنة بالميزات والعيوب ،ولكن لا تدع هذا يحبطك حتى وإن وجدت الأسعار عالية دائماً توجد فرصة مختبئة ،لا تستسلم سريعاً ولا تجعل كلام الوسطاء يؤثر عليك أو يحبطك، شاهد كثيراً كل الفرص الممكنة واذهب للعروض القريبة من ميزانيتك وقائمة متطلباتك وتذكر دائماً هناك فرصة للتفاوض.

كيفية البحث عن منزل بسعر مناسب

المعاينة على أرض الواقع

رغم ما تتيحه لنا المواقع الإلكترونية من فرصة للمقارنة والتفكير وتعديل المتطلبات قدر المستطاع ولكن لا تثق فى المكتوب إلا بعد المعاينة. إحصر الفرص القريبة لمتطلباتك وإبدأ بالمعاينة على أرض الواقع ،ولا تيأس سريعا أو تتعب من البحث. فى كل الأحوال من الوارد أن يخطفك منزل قد لا تكون فيه كل المميزات لكنك أحببته فلا تفوت هذة الفرصة ،ولذلك أكرر عليك لا تذهب لمعاينة منزل لا يناسبك سعره وبعيد تماماً عن ميزانيتك حتى لا تتعلق بما لا تستطيع الوصول إليه.

التفاوض

كما ذكرت سابقاً لا تذهب لما يبعد عن ميزانيتك كثيراً ولكن من الوارد أن تذهب لما هو أعلى قليلا بنسبة قد يمكنك التفاوض عليها ،تفاوض كثيراً فى الإيجار وحاول بأدب وقدم عرضك بوضوح وحاول إقناع صحب المنزل بوضوح وجدية،ولا تبالغ فى التفاوض حتى لا يرفض ويغلق باب النقاش ،فاوض أيضاً فى نسبة الزيادة السنوية قدر إستطاعتك ولكن بنفس الجدية والمنطقية فى العرض ،تذكر دائماً لا تبالغ حتى لا يُغلق النقاش من بدايته. كل هذة الخطوات تصلح لشراء منزل أيضاً وليس الإيجار فقط.

وأخيراً دائماً هناك فرصة لمنزل يرضينا وتسكن نفوسنا إليه بمجرد الدخول ،إبحث عنه ولا تيأس ،فالبيوت سكن

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق