web analytics
عالم الحيوانعجائب وغرائب

خلد الماء منقارى البط

خلد الماء  منقارى البط ….خلد الماء ذو المنقار البطى ، هو حيوان القندس الذى لديه الذيل هذا الحيوان يعتبر واحد من أندر الثدييات التى وجدت على وجه الأرض. فهناك واحدة من الحقائق المذهلة حول هذه الثدييات هو طبيعتها السامة. وقد صنفت على أنها الثدييات الأكثر سموما  في العالم. هذه الثدييات غريبة تمتلك ارتفاع السموم فى أقدامهم ، والتي يستخدمونها لتهديد أعدائهم.  والتي يمكن أن تكون قاتلة. الإناث لا تملك اى نتوءات مثل الذكور ، لكنها لا تنتج أي سموم على الإطلاق.
كما إنها لا تزال تسبح بشكل أفضل من العديد من الثدييات الأخرى. بنية الذيل هو  الذي يساعدهم في السباحة.
عندما تكون في الماء، يمكن لهذه البرمائيات إغلاق أعينهم والأذنين والأنف لمنع المياه من الوصول إليها.

duckbill-platypus
ما هو Electroreception؟
Electroreception   هو القدرة النادرة التي تمتلكها هذه الثدييات شبه المائية. Electroreception هو قدرة الحيوانات للكشف عن نبضات كهربائية بسيطة التي يتم إنتاجها أثناء حركتهم. لذلك، عندما نرى خلد الماء تتأرجح رأسه، فإنه عادة تتحرك وتحاول اكتشاف الحقول الكهربائية مع مساعدة من أجهزة الاستشعار . أنا متأكد من أنك لم تكن على علم عن  هذه الحقائق عن خلد الماء
أمكان وجودهم  ….
أنها تسكن في الأنهار والجداول والبحيرات والمياه العذبة من أستراليا. خلد الماء يعيش عادة في الجحور ولكنهم يلجئون  إلى موئل  المائية خلال موسم التزاوج. ليس هناك تهديد مباشر لبقاء هذه الأنواع!
غذاءهم …
هذه الحيوانات آكلة اللحوم لديهم عادة الأكل في غاية الغرابة. لم يكن لديهم أي أسنان والحجارة التي يجمعونها من قاع البحيرات ومجاري المياه يستخدمونها بشكل هادف لطحن المواد الغذائية المعقدة.
التكاثر … هذه الثدييات تفضل البيئة المائية للتكاثر. وضعت 2-3 من البيض بعد فترة الحمل، والتي يتم بعد ذلك تحضين من قبل الأعضاء الإناث ما يقرب من 10 أيام. والذكر لا يؤدى اى دور  في تربية أطفالهم.

platypus

له أسماء أخرى لخلد الماء … هى منقار البط , ومسطح القدمين , وخطم الطيور
فهو  مألوف وله شعبية في القارة الأسترالية.أنها هي الثدييات الوحيدة  التى توضع البيض و لديها  فراء على أجسادهم. في الغالب، الثدييات تلد صغارها  بدلا من وضع البيض ولكن هذه الثدييات هي الاستثناء. ويغطي الجذع والرأس والذيل بالفراء الذي يجعلها من الحيوانات الأكثر إثارة للاهتمام. في أوقات قديمة، يتم قتلهم لأخذ الفراء  لأن الفراء ثمين جدا .تم الإبلاغ عن أعدادهم التى  تتراجع شكل ملحوظ  في جنوب أستراليا. بسبب فقدان الموائل و المياه هما من التهديدات الخطيرة التي تجعل من الصعب بقائهم على قيد الحياة. على الرغم من هذا ، فهناك منظمات مختلفة تحاول انقاذهم من الانقراض.

duckbill-swimming

ola shalaby

علا شلبى محرره فى جريدة عيون الشرقيه سابقآ بحب الرسم والشعر تابعووووووونى بالجديد
إغلاق