web analytics
معلومات عامةمقالات عامة

حصان طروادة

هل سبق لك وتسائلت…
ما هو حصان طروادة؟
ما الذي قد يبدو عليه حصان طروادة ؟

حرب طروادة

في هذا المقال سنحدثكم عن واحد من اشهر الاساطير القديمة التي يضرب بها المثل في عصرنا الحالي، و هو حصان طروادة و هذا سيعيدنا الي وقت حرب طروادة، حيث حاول الاغريق احتلال مدينة طروادة القديمة و شعب طروادة الذي استطاع ان يعيش هناك داخل اسوار المدينة لاكثر من عشر سنوات تحت الحصار.

لقد نجح الاغريق في النهاية تحت إشراف أوديسيوس في بناء حصانًا خشبيًا ضخمًا مجوف من الداخل – كان الحصان رمزًا لمدينة طروادة – وتركوه عند بوابات طروادة. ثم تظاهروا بالابحار و الانسحاب، و قد وضعوا داخل الحصان مجموعة من امهر الجنود المختارة بعناية.

وقد اعتقد اهل طروادة أن الحصان الخشبي الضخم كان عرض سلام وانسحاب الاغريق، وبالتالي كان رمزا لنصرهم بعد حصار طويل. سحبوا الحصان الخشبي العملاق إلى وسط المدينة.

لم يدركوا أن اليونانيين قد أخفوا مجموعة مختارة من الجنود داخل الحصان. وفي الليل تمكن الجنود الاغريق من الخروج من داخل الحصان وفتح أبواب المدينة للسماح للباقي من الجيش ، الذي أبحر مرة أخرى عائدا تحت غطاء الليل وقد تمكن الإغريق أخيرا من احتلال طروادة.

اليوم ، لا يزال مصطلح “حصان طروادة” يستخدم للإشارة إلى أي نوع من الخداع أو الحيلة التي تنطوي على الحصول على هدف عن طيب خاطر.

فايروس حصان طروادة

حصان طروادة هو أيضا يعتبر اسم فايروس شهير “حصان طروادة” لبرامج الكمبيوتر التي يمكن أن تصيب أنظمة الكمبيوتر، حيث يستغل حسن نية مستخدم البرنامج و يصيب الحاسب باضرار جسيمة فهو يعمل بنفس فكرة عمل حصان طروادة الخشبي علي استغلال حسن نية المستخدم و قد استخدم هذا الاسم لهذا السبب.

مشهد تمثيلي لحصان طروادة

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق