web analytics
علاقتك بطفلك

تعليم الأطفال الصغار فن اللباقه

المحتوى:

http://i.imgur.com/qylTZHL.jpg

بعد مغادره محل البقاله او السوبر ماركت فى أخر اليوم جلست أنا وأطفالى لتناول وجبه خفيفه فى احد المطاعم كما نفعل دائما

لا بأس من طرح الأسئله

فمن الطبيعى للأطفال الأستغراب والملاحظه فعندما يبدأ طفلك فى الكلام لا تقوم بأسكاته او نطق كلمه شششش لأن ذلك سوف يجعله يعتقد أن لك خطأ بأن يطرح الأسئله وإبداء الملاحظات. ولكن نحن بحاجه لأن نشرح لأطفالنا الفرق بين التعليق الملائم والغير ملائم

بعض الأشياء من الأفضل الا يقولها

فيجب على الأباء والامهات تعليم أطفالهم قبل دخول الحضانه بأن بعض الأشياء لا يحب ان تقال

كمثال : إذا رأى الطفل شئ قبيح أو شخص لا يحبه لا يجب عليه ان يقول له انت قبيح أو انا لا احبك أو بأن ملابسه قبيحه أو رائحته كريهه. فالأطفال يجب أن يعرفون أنه من الجيد أن يكونو صادقين ولكن فى بعض المواقف يجب أن لا يصرح بتلك الكلمات أبدا.

وايضا يجب تعليم اطفالنا التفكير قبل التحدث وإذا اخطئوا التصرف مع اى شخص حتى لو كانت مره عابره أو شخص لا يعرفونه يجب عليهم القول أسف حتى أن كنا لن نرى تلك الأشخاص مره اخرى , ولا يجب ان يكون الأباء متناقضين فيقولون للطفل لا تفعل ذلك وهم يفعلونه فبذلك سوف تختلط الأمور على الطفل ولن تستطيع السيطره .

يجب أيضا ان نفهم الأطفال بأننا كبشر مختلفين فى الأحجام والأشكال والالوان فمن المؤكد بأن طفلك سوف يرى أشخاص مختلفه فى الشكل والطول والحجم واللون وايضا لغات ولباس بشكل مختلف فحتى لا يصيح طفلك بأن هذا الشحص غريب ويضعك فى موقف محرج فى وسط الشارع يجب عليك ان تفهمه تلك النقطه.

وفى النهايه يجب تذكير الأبناء بأنه عندما يخطر ببالهم شئ يأتو ليحدثونك به أو يسألونك عنه وعندما يرون شئ لا يحبونه او لا يفهمونه فمن الأفضل أن يسأل أبيه او امه.

إغلاق