web analytics
معلومات عامةمقالات عامة

تعليم اطفالك روائح الزهور والنباتات المختلفة

تعليم اطفالك روائح الزهور والنباتات المختلفة

ننن

اخذ أطفالك لتعقب اثر الرائحة يساعدهم على تعزيز ادراكهم للحواس ، والتي تكون مهمة في الحديقة. وسوف تساعدهم على التعرف على الروائح الشائعة اثناء زيادة تطوير لغتهم و مفرداتهم .

كم سيستغرق من الوقت ؟
40 إلى 50 دقيقة. ويمكن أن يتم هذا المشروع في الربيع أو الصيف .

ما الذي سوف تحتاجه ؟
• حديقة مع بعض النباتات المعطرة بها
• فرخين من الورق
• بعض الأصدقاء وشخص بالغ

التوجيه خطوة بخطوة
1 اطلب من الأطفال جمع بعض النباتات المعطرة من الحديقة. فكر في الأوراق تماما مثل الزهور .
2قم بجعلهم يقررون كيف يقوموا بفرز الروائح – جميلة / قبيحة ، لطيفة / نتنة ، قوية / ضعيفة ، منمقة / حارة ، حلوة / مالحة . ثم كتابة الكلمتين على الورق .
3 السماح للأطفال بالذهاب من خلال مجموعة من المواد النباتية المعطرة ، و فرزها على فرخ من الورق. هل تتفق مع بعضها البعض ؟ لماذا قد يكون ذلك ؟ أطلب من الجميع اختيار المفضلة لديهم .
4 ويمكنهم أيضا أن يجعلوها لعبة من خلال ارتداء عصابة العينين في اثناء شمهم لرائحة كل منهم ، ثم نرى ما اذا كان يمكن العثور على النباتات التي جائت منها الروائح .

الارشادات والنصائح
• يمكنك التكيف مع هذه اللعبة إذا كان أطفالك يعرفون الروائح بشكل جيد جدا. ويمكنهم أن يقوموا بها باعتبارها تحدي للتمييز بان يطلبوا منك جمع عينات دون ان يروك ، ثم تطلب منهم ارتداء عصابة العينين وترى ما اذا كان بامكانهم تحديد الروائح.
• فكر في اوراق الاشجار بالاضافة الى الأعشاب الواضحة جدا. قم بتجربة النباتات في الحديقة الخاصة بك لمعرفة ما إذا كان لديها رائحة – عددا مذهلا لديك !
• قم باضافة بعض الروائح الأكثر غرابة ، وكذلك – ربما بعض التربة والسماد إذا كان الأطفال يلعبون مع العصابة . ويمكن أن تلعب هذه في أشهر الشتاء مع الأعشاب والتوابل. بدلا من محاولة التعرف عليها، اطلب من الأطفال فرزها من قبل أجزاء من النبات التي تأتي منها – الورقة، والبذور، الزهرة، الساق أو الجذر.

ايمي

انا بكل بساطة بحب الكتابه والقراءه جدا
إغلاق