web analytics
التعليممقالات عامة

تعلم اللغة الإنجليزية بسرعة في 9 خطوات

في هذا المقال سنوضح لك عشرة نصائح تعلم اللغة الإنجليزية بسرعة و في 9 خطوات بسيطة.

اللغة الإنجليزية هي لغة ممتعة، بالإضافة إلي أنها لغه سهله. تعلم اللغة الإنجليزية بسرعة يمكن أن يبدو مستحيلا لبعض الأشخاص. لكنه ليس كذلك علي الإطلاق، طالما كانت لديك الإستراتيجية الصحيحة بالطبع.

فيما يلي أهم النصائح حول كيفية تعلم اللغة الإنجليزية بسرعة:

1. اقرأ كل ما تراه أمامك

نصائح لتعلم اللغة الإنجليزية

الأدب الكلاسيكي و الصحف و المواقع الإلكترونية و وسائل التواصل الاجتماعي، و حتي أي كتيب إرشادات، اقرأهم جميعاً. لماذا ا؟ 

سيكون المحتوى مليئًا بالمفردات الجديدة، بالإضافة إلى كمية لا بأس بها من الكلمات و القواعد النحوية التي تعرفها بالفعل. 

يساعدك هذا على التعلم بسرعة، حيث أن تعلم كلمات جديده و قرائتها أكثر من مره و في أكثر من سياق مختلف يجعلك تتذكر و تفهم تلك الكلمات بشكل أعمق، و يثبت هذه الكلمات في عقلك. 

من ناحية أخرى، يعد تعلم الكلمات و التعابير الجديدة أمرًا ضروريًا لبناء حصيلة المفردات الخاصة بك، خاصة في لغة مثل اللغة الإنجليزية بها العديد من الكلمات! 

و مع ذلك، لا تقرأ فقط و حاول توظيف تلك الكلمات الجديدة التي تعلمتها.

2. دون كل الكلمات الجديدة التي تتعلمها

نصائح لتعلم اللغة الإنجليزية عن طريق التدوين

هذه النصيحة قديمة جدا و سمعناها العديد من المرات لسبب وجيه وهي حقاَ مفيدة!

غالبا عندما تتعلم كلمة جديدة تعتقد أنه من المستحيل نسيانها. لكن ثق بنا، لا يمكنك تذكر كل كلمة فقط من سماعها أو قرائتها لأول مره. لذك عليك الإعتياد علي حمل دفتر ملاحظات أوقم بتحميل أي تطبيق مثل تطبيق Evernote علي هاتفك. 

و كلما تسمع أو تقرأ كلمة أو تعبيرًا جديدًا دونها و إكتب معناها و إكتبها أيضا في جملة. هذا يوفر عليك الوقت لأنك لن تعود إلى هذه الكلمة و تسأل نفسك: “ماذا تعني هذه الكلمة / التعبير مرة أخرى؟”

3. تعلم اللغة الإنجليزية عن طريق التحدث مع أناس حقيقيين

نصائح لتعلم اللغة الإنجليزية عن طريق التحدث

ما هي الفائدة من تعلم اللغة الإنجليزية إذا لم يتم التواصل بها؟ 

نحن البشر أصبحنا خبراء في التواصل دون أن نتكلم وهذا بسبب تطبيقات مثل Whatsapp!.

من الصحيح أن التحدث يساعدك على تعلم اللغة أفضل بكثير من قراءتها أو كتابتها فقط. تذكر عدد المرات التي سمعت فيها الناس يقولون أنهم “يفهمون، لكن لا يمكنهم التحدث باللغة الإنجليزية.” .

لقد أصبح الكثير من الناس لا يمكنهم التغلب علي حاجز الرهبه من التحدث باللغه جديدة. لا تكن هكذا. ابحث عن أشخاص يمكنك أن تتحث معهم باللغة الإنجليزيه ليس فقط بالكتابة و لكن أيضا بالصوت. أو سجل في دورة أو شارك في دروس عبر الإنترنت.

4. مشاهدة فيديوهات (باللغة الإنجليزية)

تعلم اللغة الإنجليزية عن طريق مشاهدة الفيديوهات

ابحث عن الموضوعات التي تغطي كل اهتماماتك مثل السياسة، المدونات، الطبخ و غيرهم. لكل تلك الموضوعات يوجد تسجيلات صوتية باللغة الإنجليزية أو قناة يوتيوب متوفرة لك. 

اشترك في عدد منهم و استمع أثناء القيادة أو أثناء تمضية الوقت في طريقك إلي المدرسة أو العمل. في البداية، قد تجد صعوبة في الفهم، و لكن إستمر علي تلك العادة و ستبدأ قريبًا في فهم ما تسمعه (بالإضافة إلى تعلم الكثير من المفردات الجديدة).

5. تعلم اللغة الإنجليزية مع أصدقائك

تعلم اللغة الإنجليزية

هل لديك أصدقاء يودون تعلم اللغة الإنجليزية أيضا؟ ابحث عن العناصر و الإهتمامات التي تتشاركوها سوياً و قوموا بالتحدث في أمر واحد أو اثنين كل يوم. 

أو يمكنكم قراءة مقالات إخبارية أو مجلات أو مشاهدة مقاطع فيديو أو محادثات أو منشورات مدونة أو سماع أغاني أو أي شيء آخر: إذا كانت باللغة الإنجليزية وكان الموضوع يثير اهتمامك، فسيكون ذلك مفيدًا!

6. اطرح الكثير من الأسئلة

تعلم اللغة الإنجليزية بطرح الاسئلة

الفضول سوف يدفعك لتعلم اللغة الإنجليزية بطلاقة! عندما تتعلم اللغة الإنجليزية،سيكون لديك بالطبع مجموعة من الأسئلة كن فضوليًا و إبحث عن إجابات لتلك الأسئلة و حلها!.

 إذا كنت مسجلاً في دورة فاسأل معلمك (هذا هو سبب وجود معلمك في النهاية). و لكن إذا كنت تتعلم وحدك، فلا تقلق: اعثر على إجابات في المدونات أو مواقع اللغات، أو اسأل متعلمين آخرين، أو اقرأ من خلال المنتديات. ستكون سعيدا لأنك فعلت!

7. تعلم اللغة الانجليزية عن طريق تسجيل صوتك

تعلم اللغة الإنجليزية بالتسجيل

نعلم أن معظم الناس لا يحبون سماع صوتهم المسجل – لكنها في الواقع طريقة مفيدة للغاية لتحسين طريقة حديثك! سوف تدرك عند سماع نفسك و أنت تتحث الإنجليزية أشياء قد لا تعرفها (ربما تميل إلى التحدث بسرعة عندما تشعر بالتوتر، أو صوتك غير واضح، أو لديك حروف تحتاج إلي نطقها بطريقة أفضل). و من ناحية أخرى، قد تتفاجأ بسرور عندما تسمع أن طريقة نطقك للإنجليزية أفضل بكثير مما كنت تعتقد! و لتتأكد من ذلك سجل صوتك و أنت تقراء مقطع باللغة الإنجليزية و إرسل تسجيلك إلى معلمك أو إلى صديق يتحدث الإنجليزية بطلاقة أو من الأفضل أن تكون اللغة الإنجليزية لغته الأم و اطلب منه أن يقدم لك تعليقات.

7. تعلم اللغة الإنجليزية عن طريق نجومك المفضلين

متابعة اليوتيوب

اختر ممثل أو مغني يتحدث الإنجليزية. الآن، توجه إلى الإنترنت، و اعثر على مجموعة من المقابلات و البرامج التي أجراها – و شاهدها! 

شاهدها مرةً أخرى، ثم مرة أخرى، ثم إقضي بعض الوقت في تدوين التعبيرات و الكلمات المثيرة للاهتمام التي تسمعها و حاول أن تردد وراءه نفس الكلمات لتتعلم طريقة النطق الصحيحة. من المؤكد أن اللغات العامية و القصص و الحكايات التي سوف تسمعها في تلك المقابلات و البرامج ستمنحك الكثير لتتعلم منه!

8. ابدأ بما تحتاجه حقًا

من المرجح أن تتطور دراساتك في اللغة الإنجليزية بسرعة أكبر إذا كنت تذكر نفسك باستمرار بدوافعك للتعلم. 

لذا ركز علي دوافعك لتعلم تلك اللغة. فعلي سبيل المثال اذا كنت سوف تدرس مناهجك التعليمية باللغة الإنجليزية؟ ركز على المفردات المتعلقة بدراستك. 

اذا كان لديك مؤتمر خارجي؟ ابحث عن أفضل الكلمات و العبارات التي يمكنك إستخدامها في حديثك خلال المؤتمر. هل أنت ذاهب للسياحة في الخارج؟ يبدو أن مفردات السفر و السياحة ستكون دليلك. إذا بدأت ببساطة في تعلم اللغة الإنجليزية على أمل أن تتعلم أي شيء و كل شيء بشكل سحري في وقت واحد، فمن المحتمل أن ينتهي بك الأمر إلى الارتباك و الإستسلام. وهو ما يقودنا إلى نقطة رقم 10.

9. لا تستسلم أثناء تعلم اللغة الإنجليزية

الاستذكار

عندما تبدأ في الشعور وكأنك لا تحقق أي تقدم – و هو ما يحدث لجميع المتعلمين في مرحلة ما – لا تقل “لن أتحدث الإنجليزية” أو “لن أفهم تلك اللغة أبدًا”. في الواقع، قم بحذف هذه العبارات من مفرداتك تماماً! إنهم فقط يطمسون فهمك و يمنعوك من التقدم الذي تحرزه و يقنعونك بأن أحلامك في التحدث باللغة الإنجليزية بشكل جيد أمر مستحيل. بدلاً من ذلك، قل “أنا أتعلم اللغة الإنجليزية و أتحسن كل يوم”، “ليس الأمر دائمًا سهلاً، و لكنه يستحق ذلك”، “أنا أفضل كثيرًا مما كنت عليه قبل ستة أشهر”، و عبارات أخرى لتستعيد ثقتك بنفسك و بقدرتك علي الإستذكار، و تذكيرك بأنك قادر عليك تعلم اللغة الإنجليزية كما تعلمها الكثيرون من قبلك.

إقرا أيضا : أفضل طرق تعلم اللغات بإتقان

المصادر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق