web analytics
التكنولوجياعالم التقنية

٧ أسرار في تطبيق خرائط جوجل للايفون او الاندرويد

تطبيق خرائط جوجل

إذا كنت عزيزي القارئ من الذين يستخدمون تطبيق خرائط جوجل الذي توفره أكبر الشركات على الإنترنت وصاحبة محرك البحث الرئيسي جوجل سواء على الأندرويد أو الأيفون لاستكشاف أماكن عديدة في طريقك إلى عملك اليومي جديدة

أو تستخدمه لمعرفة مسار الطريق المتبع للوصول إلى وجهة جديدة داخل بلدك أو في أي من البلاد الأجنبية، أو حتى البحث عن أماكن لقضاء وقت مع العائلة خلال راحتك الأسبوعية، أو غيرها من من الأشياء المفيدة التي يقدمها تطبيق خرائط جوجل، فعليك إكمال قراءة هذه المقالة.

إذا كنت تستخدم تطبيق خرائط جوجل فقط في هذه الأساسيات المذكورة في المقدمة، فلقد فاتك الكثير؛ لأن هذا التطبيق يحوي على الكثير من الخصائص الأخرى المفيدة والتي لم توضع لملئ محتوى فقط وإنما لتقديم إفادة حقيقية للمستخدمين نذكر لكم أهم خمس خصائص منها ونتركك تستكشف الباقي بنفسك.

فعلى سبيل المثال، عندما تزور بلدا أخرى فيمكنك ترجمة أسماء الأماكن التي ترغب في الذهاب إليها (كمقهى مثلا)، فهذا سيكون مفيدا جدا بالأخص لو كنت تستخدم سيارات الأجرة لتصل إلى وجهتك كما يمكنك استخدامه لتتعرف على تفاصيل وأجواء المباني من الداخل كما لو كنت في مطار، أو مول تجاري، أو حتى مبنى جامعي لا تعرف تفاصيه من الداخل.

٧ إضافات جديدة في تطبيق خرائط جوجل لن تستغني عنها

ترجمة أسماء الأماكن وعناوينها

إذا كنت تخطط لرحلة خارج البلاد ولا تجيد لغة البلد المضيف، فلا تقل، فخرائط جوجل ستجعلك تسمع أسماء المطاعم والأماكن الأخرى التي تهتم بزيارتها.

للاستفادة من هذه الخاصية في تطبيق خرائط جوجل

ابحث عن المكان الذي تريد الذهاب إليه في التطبيق واضغط عليه، سوف تجد بجانب الإسم أيقونة الميكروفون، اضغط عليها لسماع النطق الصحيح لأسماء الأماكن ونطق عناوينها أيضا إذا أردت، حتى تستطيع نطقه أمام المحليين من البلد أوحتى الأجانب مثلك، وبهذ تستطيع التجوال في أي بلد كمحترف دون القلق من صعوبة نطق بعض ذه لأسماء التي قد تصطعصي على لسانك في بعض الأحيان.

٢ -تخصيص أيقونة عند قيادة السيارة (للأيفون فقط)

تطبيق خرائط جوجل

هذا الخاصية متاحة حاليا الأيفون، ولكن يمكنك التحقق، فربما قد تمت إضافتها بعد كتابة المقال.

هل تعبت عينك من النظر إلى ذلك السهم الأزرق الدقيق على الخريطة أثناء قيادتك للسيارة؟

لا مشكلة ، يمكنك تغيير أيقونة السهم إلى أيقونة السيارة أو أيقونات أخرى أكثر وضوحا إذا أردت جعلها مريحة للعين فهناك العديد من الخيارات، من بينها رمز لسيارة حمراء وآخر لشاحنة خضراء، ورمز للسيارات ذات الدفع الرباعي أيضاً.

خدمة توصيل الطعام الجاهز عن طريق تطبيق خرائط جوجل

تطبيق الخرائط لم يعد للترحال فقط، فهو مفيد أيضا في حالة إذا أردت تناول وجبة جاهزة وأنت بدون مغادرة المنزل أو مكان العمل

فعلى غرار بعض المواقع المخصصة لتوصيل طلبات الطعام الجاهز إلى المنازل، أصبح تطبيق الخرائط المقدم من جوجل يوفر هذه الخدمةولطلب الطعام من خلال التطبيق فما عليك سوى البحث عن مطعمك المفضل وفتح موقعه على الخريطة ومن ثم اختيار (اطلب الطعام)

ثم (توصيل) واختيار مزود الخدمة الذي ترغب في أن يوصل إليك طلبك، وبعدها اختر من القائمة ما ترغب واضغط على الدفع، عندها لم يتبق سوى اختيار طريقة الدفع وإتمام الطلبية.

قياس المسافات بين المناطق باستخدام تطبيق خرائط جوجل

تطبيق خرائط جوجل

إذا أردت معرفة المسافة بين مكانين محددين على الخريطة، فعليك استخدام هذه الآداة التي توفرها خرائط جوجل والتسمي تسمى ب(قياس المسافات)

والتي يمكنك استخدامها سواء على الكمبيوتر الشخصي أو الهواتف الذكية بنوعيها الأندرويد والأيفون، فهذه الآداة تعطيك المسافة الصحيحة بمقياس القدم أو الكيلومتر.

أولا: إذا كنت تستخدم الكمبيوتر الشخصي أو الكمبيوتر المحمول (اللابتوب)، فعليك اختيار نقطة البداية التي تريد قياس المسافة من عندها ثم اختير قياس المسافة ثم تابع البحث عن المكان الثاني واضغط عليه.

ثانيا: إذا كنت تستخدم التطبيق الخاص بالهواتف الذكية (أندرويد أو أيفون)فعليك الضغط مع الإستمرار على نقطة البداية حتى تظهر أيقونة القلم، عندها افتح القائمة وسوف تجد في أسفلها خيار (قياس المسافة)، اضغط عليه ليظهر لك خط أزرق منقط يبدأ من الموضع الذي اخترته، اسحب طرف هذا الخط حتى تصله بالموضع الثاني، ثم اختر (إضافة نقطة) سوف تظهر لك المسافة بين الموقعين، ويظهر لك أيضا خط جديد من الموضع الثاني إذا أردت قياس مسافة ثانية لمكان ثالت، وبإمكانك أيضا قياس مساحة معينة على الخريطة عن طريق الإحاطة بهذه المساحة من خلال تكرار الخطوات السابقة ثم العودة بالخط إلى نقطة البداية.

٥- التعرف على تفاصيل المباني من الداخل

قد يكون من الصعب على المرء أحيانا أن يجد وجهته في داخل مبنى كبير كالمطارارت مثلاً وخاصة إن لم تكن كثير الترحال، لحسن الحظ تطبيق الخرائط يساعدك على الوصول إلى مكان وجهتك داخل المباني الواسعة والمتعددة الأقسام

وسوف يعرض لك على الخريطة مواقع البوابات القريبة، والمطاعم، والمحلات، وصالات الإستراحة والأماكن المهمة الأخرى في المنطقة المحيطة.

للإستفادة من هذا الميزة، فما عليك سوى البحث عن الجزء الذي تريده على التطبيق، كأن تكتب مثلا (مطعم) في مربع البحث وستظهر المطاعم القريبة منك لتختار منها ما تريد ومن ثم يعرض لك التطبيق المسار الذي يجب عليك اتباع للوصول.

اعرف منظر المكان قبل أن تذهب إليه

قد تبدو صور بعض المباني التي تظهر في الإعلانات خادعة أحيانا، فلا تكون مثل الحقيقة، لكن جوجل توفر خاصية التعرف على شكل المباني قبل عن طريق التطبيق

فإذا بحثت في الخريطة على فندق مثلا للإقامة فيه للمرة الأولى، بعد فتح موقع الفندق على الخريطة، ستجد مربعا صغيرا به صورة مصغرة للمبنى، هذا هو شكل المبنى كما يبدو من الشارع، اضغط عليه لتكبير الصورة والتعرف على شكله.

٧- إيجاد مكان الركن

معرفة الأماكن المسموحة والممنوعة لركن السيارات هو أمر أساسي تجب معرفته على كل من يقود سيارة خاصة لتفادي غرامة المخالفة.

وخاصة إذا كنت متأخرا عن العمل، أو كنت ذاهبا لمناسبة كبيرة ولم تجد مكانا لسيارتك، فبدلا من السير حول المكان بحثاً عن بقعة شاغرة من أجل ركن السيارة، يمكنك استخدام تطبيق خرائط جوجل لإيجاد مكان بسهولة.

فما عليك سوي فتح التطبيق وإدخال موقعك، ثم الضغط على (الإتجاهات)، سوف تجد أيقونة الركن (P) بجانب الوقت المقدر للرحلة، اضغط عليها.

إذا كانت الأيقونة ظاهرة باللون الأحمر فهذا يعني أن الأماكن المخصصة للركن محدودة، أما إذا كانت زرقاء فسوف تجد أماكن عديدة لتركن فيها السيارة، بعد ءاكن اختر (إيجاد مكان للركن) لتظهر لك قائمة بالأماكن المتاحة، اختر المناسب لك فيه ثم اضغط على (إضافة)، وأخيرا اتبع توجيهات التطبيق.

أقرا ايضا: أسرار تطبيق ترجمة جوجل

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق