web analytics
الرياضة

اليوجا للمبتدئين – كيف تبدأ؟


اثبتت الأبحاث ان اليوجا تعد احد الأليات للسيطرة الكاملة علىأجزاء الجسمأوحتىالحواس الخمسحسب تعريفها فى الفنالهندوسي القديم. اليوغا تجعل الانسانلديه القدرة علىإطلاق العنان للحاسة سادسةفي توقع الأحداث وتنتشر ممارستها فى كافة ارجاء العالم.

فى الواقع يعتبر الباحثين اليوغا شفاء من العديد من الأمراض التى احتارت فيها العلوم الطبية وبعض الناس أكدت على أن اليوجا تعمل على إعادة نمو بصيلات الشعر. وذلك ما يجعل  اليوجا تعد بمثابةالجسر بينك و بين حواسك، وتملأ وسط الفراغ  فى حياتك.
yoga-poses

لكن اليوغا للمبتدئين يمكن أن تكون مهمة جدا كصورة اليوجا في الآونة الأخيرة فهناك الكثير من الشباب قد فشلوا فى فهمها،فقد كانوا يتوقعون ان اليوجا عبارة عن مجموعة من المواقف غير قابلة للتحقيق مع بعض الإرتجال فى الحركات، وبالتالي المبتدئين لابد وأن يقوموا بدراسة اليوجا جيدا قبل ممارستها حتى يتفهموها جيدا.
تمارين اليوغا ا
للمبتدئين بسيطة للغاية وتوفر لهم حلول عملية لكافة المشكلات التى تعوقهم ومن المفاهيم الخاطئة لديهم عن اليوجا انها تقتصر على الموقف فقط فهذا ليس صحيحا بالمرة بل تذهب الى أبعد من المجال المادي، فإنها تساعد في قهر الصحوة الروحية وتركز على تحسين المهارات، والمرونة، والصحة، والاتزانالعقلي، والتوازن العاطفي والقوة الداخلية.

yoga
لذا فإن الخطوة الأولى قبل ممارسة اليوجا هى ان تبحث عن احد الحاصلين على درجة الماجستير فى اليوجا  الذي يمكن أن يعلمك ذلك . حركات اليوج اللمبتدئين بديهية تماما في الطبيعة وسهلة جدا  وتهدف ممارسة اليوجا للمبتدئين عموما وخصوصا  للتلاميذ الذين هم على استعداد كاف لممارسة اليوجا من أجل تحسين ذواتهم، وسواء، فأوضاع اليوغا للمبتدئين سواء الخفيفة أو الثقيلة تناسب بنية اى جسم ولكن مع اليوجا المتوسطة والمتقدمة، فأنت تحتاج الىخبير لإرشادك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق