web analytics
الطبخ

المكرونه وانواعها ونكهاتها

1

  • المكرونه وانواعها

المكرونة هي الغذاء الإيطالي التقليدي التي عادة ما تكون مصنوعة من القمح القاسي أو سميد دقيق القمح والبيض والمياه، وتكون مقطعة إلى الشعرية وتغلي جنبا إلى جنب مع صلصة إلى أن تؤكل. يمكن ان تكون المكرونة مختلفة الأشكال والأحجام ويمكن أن تحتوي على المكونات المختلفة لإعطاء الألوان والنكهات. ويمكن أن تكون مجففة أو الطازجة. المكرونة المجففة لديها صلاحية طويلة والمكرونة الطازجة لها نكهة أفضل.

  • أشكال المكرونة  

هناك الآلاف من اشكال المكرونة. يمكن الشعرية ان تكون طويلة ونحيفة، جوفاء،ومسطحة، واسعة وقصيرة  ومثل شكل الأرز ، مدورة وشكل أي طريقة يمكنك أن تتخيل. شكل المكرونة يتوافق مع الصلصة  وأنه من المفترض أن تكون مقترنة مع الكمية الأمثل للصلصة للتمسك بها. وتتم تسمية الباستا لما تبدو عليه. ينجويني يعني، “ألسنة،” باللغة الإيطالية لأن المكرونة مسطحة مدورة تشبه اللسان. و الكسكسي، ومكرونة الشرق الأوسط هي حبيبات صغيرة جدا لدرجة أنها غالبا ما تكون خاطئة في الحبوب، عن طريق فرك العجين بين يديك حتى تشكل كرات صغيرة. ، و هناك المكرونة المصنوعة من البطاطا.

  • نكهات المكرونة

2

المكرونة يمكن أن تأتي في مجموعة متنوعة من النكهات والألوان. وتشمل النكهات الشعبية مثل مكرونة السبانخ الخضراء، ومكرونة الطماطم حمراء والمكرونة الحبر.وتجار التجزئة يقوموا ببيع النكهات للمكرونة المجففة التي تديرها سلسلة من جالابينو حار إلى الفطر البري. وتتكون هذه الباستا عن طريق خلط مكونات الأرض الطازجه  أو المهروسة وتحويلها  إلى عجين. ويمكن أيضا أن تستكمل الباستا صناعتها مع الأعشاب الطازجة، مفرومة وناعمة ويتم خلطها مباشرة مع العجين.

  • الباستا التى لا يوجد بها  القمح

3

بالنسبة لأولئك الذين يعانون من حساسية الغلوتين، يمكن جعل المكرونة في أي شكل مع المكونات غير القمح. المكرونة الحنطة السوداء هي خيار شعبي خالي من الغلوتين. ويمكن أيضا أن يتم ادماج المكرونة مع الحبوب الأخرى مثل الأرز وغير الحبوب مثل الكينوا.

  • الباستا الصحية

4

نظرا لانه يتكون معظمها من الدقيق فالمكرونة اذن عالية بالكربوهيدرات مما جعلهامؤشرلزيادة نسبة السكر في الدم. ولكن الباستا  التى تتكون من القمح الكامل، فهي تصنع من طحين القمح الذي هو الحبوب الكاملة التي تحتوي على عليه  نخالة الأرض، السويداء والجرثومية. الباستا من القمح الكامل هي أعلى من الألياف وكذلك تحتوي على الفيتامينات والمعادن التي لا تحتوي عليها  المكرونه العاديه المصنوعه من السمي

  •  الباستا المحشوه

5

بالإضافة إلى كونها مغطاة أو مطهية مع صلصة، فيمكن ملء الباستا مع خليط لذيذ وتكون مقفوله بأحكام لأنها سوف توضع فى ماء مغلى  وهي عادة ما تحتوي على خليط من الجبن الريكوتا والأعشاب وغيرها من المكونات الإيطالية الكلاسيكية.

خلافا للاعتقاد الشائع، رافيولي ليس هو النوع الوحيد من المكرونة الذي يمكن عمله فى البيت . مثل المكرونة العادية،. وهى سميت بهذا الأسم الرافيولى وذلك بسبب شكلها وتترجم تلك الكلمه إلى العربيه، وهذا يعني “نصف القمر”.

إغلاق