web analytics
العلاقة بين الأزواج

المشاكل الجنسية عند الرجال

المشاكل الجنسية عند الرجال …
اصبحت المشاكل الجنسيه
أو العجز الجنسي الأن منتشر بين الرجال ، ويشير ذلك إلى وجود مشكلة في أي مرحلة من مراحل دورة الاستجابة الجنسية التي تمنع الرجل أو الزوجين من الارتياح . و دورة الاستجابة الجنسية تتكون من أربع مراحل: الإثارة، و الاستقرار، والنشوة، والاسترخاء.بينما تشير البحوث إلى أن العجز الجنسي هو أمر شائع بنسبة  (43٪ من النساء و 31٪ من الرجال )،  نجد أن الكثير من الناس يترددون في مناقشة هذا الموضوعلحسن الحظ، فإن معظم حالات العجز الجنسي قابلة للعلاج، ولذلك فمن المهم أن تشارك مخاوفك مع شريك حياتك، وتلجأ الى الطبيب.

images
ما الذي يسبب المشاكل الجنسية عند الرجال؟
العجز الجنسي عند الرجال يمكن أن يكون نتيجة وجود مشكلة جسدية أو نفسية.
 
الأسباب المادية: كثير من الظروف المادية  أو الطبية يمكن أن تسبب مشاكل مع الوظيفة الجنسية. وتشمل هذه امراض السكري، والقلب والأوعية الدموية ، الاضطرابات العصبية، والاختلالات الهرمونية، والأمراض المزمنة مثل الكلى أو فشل الكبد، وإدمان الكحول وتعاطي المخدرات. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن أن الآثار الجانبية لبعض الأدوية، بما في ذلك بعض الأدوية المضادة للاكتئاب، تؤثر على الرغبة
والوظيفة الجنسية .
 
الأسباب النفسية: وتشمل هذه الضغوط المرتبطة بالعمل والقلق، والقلق حول الأداء الجنسي،و المشاكل الزوجية أو العلاقة، والاكتئاب، والشعور بالذنب، وآثار الصدمة الجنسية فى الماضي.
يتأثر كلا من الرجال والنساء من المشاكل الجنسية.  فالمشاكل الجنسية
تحدث لدى البالغين من جميع الأعمار. وهى اكثر شيوعا بين المتضررين من كبار المسنين، والتي قد تكون مرتبطة بالشيخوخة.
كيف تؤثر
المشاكل الجنسية على الرجال؟
المشاكل الجنسية الأكثر شيوعا لدى الرجال هي اضطرابات القذف، ضعف الانتصاب، و ضعف  الرغبة الجنسية.
ما هي اضطرابات القذف؟

هناك أنواع مختلفة من اضطرابات القذف عند الرجال، بما في ذلك:
سرعة القذف: وهذا يشير إلى القذف الذي يحدث بسرعه قبل اكمال العلاقه الحميمه .
 تأخر القذف
: هذا يشير الى بطئ القذف اثناء عملية الاتصال الجنسى ويستغرق الكثير من الوقت ليشعر بالاستثاره الجنسيه.
القذف إلى الخلف : يحدث هذا عند النشوة، فيتراجع السائل المنوي مرة أخرى في المثانة وليس من خلال مجرى البول والخروج في نهاية القضيب  و القذف إلى الوراء أمر شائع في الذكور المصابين بداء السكري الذين يعانون من الاعتلال العصبي السكري (تلف الأعصاب). ويرجع ذلك إلى مشاكل فى الأعصاب في المثانة وعنق المثانة التي تسمح للسائل المنوي إلى التدفق للخلف. كما ان  بعض الأدوية، خاصة تلك التي تستخدم لعلاج اضطرابات المزاج، تسبب مشاكل جنسيه  القذف..في بعض الحالات، الحالات النفسيه تحول دون القذف كما ان الخلفية الدينية الصارمة التي تسبب للشخص اضطرابات جنسيه ، وعدم جذب للشريك، والأحداث المؤلمة الماضية ايضا من المشكلات الجنسية عند الرجال لكثرة علاقتهن قبل الزواج . سرعة القذف، و بعض الأدوية، بما في ذلك بعض مضادات الاكتئاب قد تؤثر على القذف، كما يمكن أن تتلف الأعصاب.

1504.imgcache

 

ola shalaby

علا شلبى محرره فى جريدة عيون الشرقيه سابقآ بحب الرسم والشعر تابعووووووونى بالجديد
إغلاق