web analytics
حول العالمعالم الحيوانعجائب وغرائب

معلومات عن الكنغر

الكنغر، هو أكبر  حيوان جرابي و هو من مواليد أستراليا. وجرابي مصطلح  يدل على الحقيبة التى توجد في بطن الثدييات . هناك أكثر من 60 نوعا من الكنغر، التي عرفتها البشرية. والكنغر الأحمر هو أكبر من كل حيوانات الكنغر .و هناك نوع اخر من الكنغر يسمى كنغر الفئران وهم غير قادرين على التحرك الى الوراء بسبب ذيلها اللحمي. في حين ذيلها قوي يساعدهم في الحفاظ على التوازن. و فترة حياتها تقع بين 12-18 عاما.

موطن الكنغر

تم العثور على أكثر من 50 مليون حيوان كنغر في أستراليا.. في الواقع، غالبا ما يتم العثور عليها في الحدائق وملاعب الغولف. الكنغر هي الحيوانات العاشبة ويفضلون المناطق القاحلة أو شبه القاحلة حيث العشب المتوفر لهم . وعلاوة على ذلك، فإن الغالبية العظمى من الكنغر تعيش أيضا فى الأراضي المشجرة،  والمراعي.

kangaroo-in-grass-area

الغذاء

هى  من الحيوانات العاشبة في الطبيعة، حيوان الكنغر يستهلك مجموعة متنوعة  من النباتات، بما في ذلك الأعشاب والشجيرات وأوراق الشجر والبراعم. هذه الثدييات تقوم بالحصول على رطوبة كافية من نظامهم الغذائي، وهو ما يعني أنه يمكنها البقاء على قيد الحياة لفترات أطول دون شرب الماء.معدة  الكنغر تساعدهم في الهضم السليم. الكنغر هي الحيوانات المجترة. انهم لا يمضغون الطعام ولكن تقوم بابتلاعها ,ليس كل حيوانات الكنغر هي حيوانات عاشبة. بعض منها حيوانات آكلة اللحوم وتتغذى على النباتات والحشرات والحيوانات الصغيرة.

التنقل

الكنغر هي من الثدييات الوحيدة القادرة على التنقل. لديها رجليها الخلفيتين قوية جدا و اقدام كبيره. و طويلة، وذيل لحمي تمكنهم من الحفاظ على التوازن في حين أنها تتحرك. فالتنقل يسهل على الكنغر في اتخاذ خطوة كبيرة، حوالى 3 أمتار. هذا هو مدهش جدا!

التربية

الكنغر هي الثدييات الوحيدة التى توجد حقيبة فى بطونهم. حيث يعيش فيها الصغار ، كما ان الصغار تشرب الحليب وتتغذي في هذه الحقائب، حتى أنهم أقوياء بما يكفي لمواجهة المحن. يولد الكنغر بعد سبعة أسابيع من الحمل. كنغر الإناث يمكن أن تولد  ثلاثة من صغار الكنغر في وقت واحد.

kangaroo-in-desert

حقائق متنوعة عن الكنغر

  • في الظروف الجوية القاسية، الكناغر ترطب اجسامهم عن طريق اللعاب لإبقاء أنفسهم دافئين.
  •  عندما يقاتلون ويدافعون من أجل حياتهم. فإنها تستخدم على حد سواء الأمامية والأطراف الخلفية للركل واللكم في حين انها تحافظ على الاتزان عن طريق ذيلها  .
  •  صغار الكنغر  لا تزال في حقيبة الأمهات لمدة تصل الى عام بعد ولادته.
  •  الكنغر الأحمر هو  أكبر  حيوان جرابي فى العالم .
  •  الكنغر غير قادرين على التحرك الى الوراء بسبب ذيلها الثقيلة.
  • الكنغر تفضل الاقامه في مجموعات. ويطلق عليها مجموعة من الكنغر الغوغاء.
  •  شركة طيران كانتاس الاسترالية الوطنيه تستخدم الكنغر رمزا لها.
kangaroo-in-jungle

ola shalaby

علا شلبى محرره فى جريدة عيون الشرقيه سابقآ بحب الرسم والشعر تابعووووووونى بالجديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق