web analytics
عالم الحيوان

طرق الأعتناء بالقطط الصغيرة ( الكيتن )

1

اين توجد القطط الصغيرة ؟

هناك العديد من الملاجئ وفرق الانقاذ تضم العديد من الحيوانات الأليفة الذين لا مأوي لهم ، كما توجد القطط الصغيرة في العديد من متاجر الحيوانات الأليفة ، ولكن ليس اي شخص يمكن ان يطلق علي نفسه مربي وبائع للقطط فيجب ان يكون موثق و معتمد من الملجأ او مجموعة الاٍنقاذ ،وبهذا  يمكنك الاعتماد علي كلا المصدرين الموثوقين حتي تحفظ مالك من الضياع

2

قطة ام اثنين؟

عندما تذهب لشراء القطط الصغيرة وتراهم  في حالة لعب وعناق، قد يكون ذلك إغراء لك لاتخاذ المنزل أكثر من واحده. فكثير من الناس تفضل اتخاذ اكتر من قط ليساعدوا أنفسهم علي الممارسة والمشاركة في حياتهم الخاصة. ولكن يمكن ان تجاوب علي تلك الاسئلة قبل التفكير في هذا الأمر . هل لديك مساحة كافية؟ الوقت؟ المال؟ اذا كانت الاٍجابة نعم ، ففي هذه الحالة استعد لمضاعفة المجهود والالتزام والمكافآت.

3

تجهيز المنزل

قبل ان تأتي بتلك القطط الصفيرة الي المنزل الخاص بك ، تأكد أن لديك صندوق الحيوانات ،الناقل للقط، والغذاء والماء والطاسات، واللعب للترفيه عن محبوبتك الجديدة. كما يجب تجهز واقية لها .حتي توضع بها للحفاظ عليها وحتي لا تتمكن من التقاط وابتلاع اي شئ ضار.

4

افضل مكان للقطط

أكد العديد من الأطباء البيطريين تربية القطط داخل المنازل لأن الأماكن المغلقة تجعل القطط عادة يعيشون حياة أطول ويكونوا أكثر صحة.

غذاء القطط المثالي

تحتاج القطط لمدة 1 سنة من العمر، ان يصل اليها في الطعام ثلاثة أضعاف السعرات الحرارية التي تتناولها القطط الكبار. وهناك غذاء صنع خصيصآ لصغار القطط.ولكن يجب عليك التحدث الى الطبيب البيطري حول استخدام الأغذية المعلبة،.و تأكد من وضع الطعام في مكان ما لا يتمكن الكلب من الوصول اليه لانه اذا تناول اكل كيتي سيحدث له اضطراب في المعدة  الكلب.

6

وضع الماء في كل مكان

يجب عليك وضع الكثير من الماء البارد، والمياه النظيفة للقط.وتوضع عدة أوعية للمياه في جميع أنحاء المنزل والحفاظ عليها نظيفة. وإذا لاحظت القطة الخاصة بك لا تشرب كثيرآ، فحاول ان ترغبها في شرب المياه باي طريقة. فبعض القطط تفضل المياه المتحركة، وربما مثل نافورة الماءالخاصة بالكيتي بدلا من الوعاء العادي.

8

تجهيز سرير القطط

تفضل القطط النوم ما يصل إلى 16 ساعة في اليوم،وهي تفضل النوم علي حافة النافذة  ، او فوق شجرة، اوفوق وسادة على كرسي، أو في مكان به سرير خاص بها. وإذا كان لديك كلب، فإنه من المهم إعطاء القط مكان آمن وخاصة في النوم

9

اللعب مع القطط

يجب عليك اللعب معها بلطف يوميا وتعليمها مهارات الحيوانات الأليفة الجيدة،.وايضآ أن تحافظ لهاعلى لياقتهم،ويجب تعويدها علي  استخدام أسنانها أو مخالبها، عن طريق اعطائها شيئا تلدغة أو تتشبث به.

ابقاء القط بامان

القطط غالبا ما تتفاعل مع العالم المحيط بها عن طريق فمها ، وهي تحب اللعب كثيرا ولكن ليس كل شيء في منزلك هو لعبة جيدة لها. لذا حافظ  علي عالمها المحيط بها وذلك بوضع لها سلسلة ،شريط، غزل، أربطة مطاطية، حلقات من البلاستيك, إبريق حليب، ومشابك ورق، ودبابيس، وخيط لتنظيف الأسنان، وغيرها من المغريات واحرص وضعها بعيدآ عن  مواد التنظيف، والحبوب، والأدوية، فضلا عن التجمد وزيت المحركات.

القطط الصغيرة

اغذية تضر القطط

يجب ابعادها عن المشروبات مثل الكحول والقهوة والشاي لانها ستصيبها بالضرر. ،كما يجب تجنب البصل والثوم، حيث أن هذه الأطعمة تسبب لها  فقر الدم.. واذا تناولت القطة شئ خطيرقومي باستدعاء الطبيب البيطري على الفور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق