web analytics
الطبخمعلومات طبية

الفواكه الجيده لمرض السكرى

article-new_ds-photo_getty_article_28_149_medfr04064_XS

الفواكه الجيده لمرض السكرى
المكتبة الوطنية الأمريكية للطب تؤكد أن حدوث مرض السكري بسبب ارتفاع مستويات السكر في الدم. وأن البنكرياس لم يعد ينتج ما يكفي من الأنسولين للجسم ليعمل بشكل صحيح. دون ما يكفي من الأنسولين، ما زالت مستويات عالية من الجلوكوز في مجرى الدم. النظام الغذائي يلعب دورا كبيرا في السيطرة على مستويات السكر في الدم، لذلك ينبغي على الناس الحفاظ على النظام الغذائي غنى من الناحية الغذائيه فالكثير من مرضى السكر يعتقدون أنهم لا يمكن أن يأكلوا الفواكه عند تشخيص مرض السكري، ولكن الكثير من الفواكه هي جيدة لمرض السكري لأن بها نسبة منخفضة من السكر.

التفاح
• يستشهد مركز الصحة الوطنية وفحص التغذية الذي أجري مجموعة من الأبحاث ما بين عامى 1999-2004. وجدت الأبحاث أن التفاح هي ثمار جيدة لمرض السكري لأنها تمنع الظروف التي تسبب متلازمة التمثيل الغذائي، بما في ذلك مرض السكري. ورأى العديد من المشاركين في الدراسة انخفاضا في الأعراض بعد 24 ساعة من أكل التفاح. يخفض التفاح الالتهابات المرتبطة بمرض السكري وأمراض القلب. ووفقا لبيانات التغذية، التفاح يعمل على مؤشر نسبة السكر في الدم – مؤشر يستخدم لتحديد كيف تؤثر الأطعمة على مستويات السكر في الدم.

الجريب فروت
• الجريب فروت، 25 على مؤشر نسبة السكر في الدم، هي ثمار جيدة لمرض السكري لأنها تقلل بطبيعة الحال مستويات السكر في الدم. واثبتت البحوث أن  المكونات في الجريب فروت تعيق إنتاج الأنسولين. الجريب فروت الطازج يعمل بشكل أفضل من عصيره بسبب بطء معدل التحويل في الجسم.

 البرتقال
• البرتقال والفواكه تخفض  نسبة السكر في الدم مؤشر منخفض، في 48، وهي أيضا جيدة لمرضى السكر. أصح الأطعمة في العالم، ، تنص على أن الألياف وفيتامين C الموجودة في البرتقال تسيطر على مستويات السكر في الدم. وأن البرتقال وجبة خفيفة قليلة الدهون، يكون جزءا من نظام غذائي صحي يتحكم أو يقلل من الوزن، الذى يعد أحد عوامل الخطر لمرض السكري.

الحنظل (ألبطيخ المر)
• وقد استخدم عصير الفاكهة موجودة في البطيخ المر كعلاج السكري في آسيا وأفريقيا وأمريكا الجنوبية. ويقول الأطباء أن البطيخ المر مفيد الأشخاص الذين يعانون من مرض السكر فهي ثمار جيدة لمرض السكري لأن المكونات الطبيعية له تعمل على خفض مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري. أيضا أن الحنظل يساعد الأنسجة في الجسم على امتصاص الجلوكوز. ومع ذلك، فاستهلاك كميه كبيرة من عصير البطيخ المر سبب آلام في المعدة والإسهال، والأطفال الذين يعانون من نقص السكر في الدم قد يواجهون أنخفاض حاد فى مستويات السكر في الدم.

الموز
• وتقول جمعية السكري الأمريكية الموز أشيع عنه أن به نسبة عالية من السكر أو التسمين. ومع ذلك، هذه الثمار هي جيدة لمرض السكري لأنها هي في الواقع منخفضة في السكر، والتي لن ترفع مستويات السكر في الدم. كعلاج قليل الدسم، وأنها تساعد مرضى السكري الحفاظ على الوزن او انقاصه. يحتوي الموز أيضا على البوتاسيوم، مما يقلل من الصوديوم في الجسم.

إغلاق