web analytics
الطبخ

الفوائد الصحيه للوز

الفوائد الصحيه للوز

يطلق الرومان اسم “المكسرات اليونانية”علي اللوز وذلك لأنه قد زرع اول مرة بها وبعد ذلك تم العثورعليه في منطقة البحر الأبيض المتوسط وخاصة في مناطق المناخات الجافة والحارة المشمسة. وقد تمكن الاسبانين من زراعة اشجار اللوز في الولايات المتحدة وقد اصبحت الآن مسئولة عن ما يقرب من80٪ من إنتاج اللوز في العالم. وخاصة، كاليفورنيا التي تنتج أكثر من 1 مليون طن من اللوز كل عام.

و من فوائد اللوز انه من اكثر المكسرات الغنية  بالمواد الغذائية. فبمجرد تناول حفنة منه يوميا يوفرلك الكثيرمن الفيتامينات والمعادن والبروتينات التي تحتاج اليها في نظامك الغذائي.

badem

الفوائد الصحية للوز

1.مفيد للقلب –فقد اكدت الدراسات ان تناول حفنة من اللوز بانتظام تعمل علي تقليل خطر الإصابة بنوبة قلبية بنسبة 50٪ على الأقل. كمان انه مصدر جيد لحمض الفوليك الذي يساعد على مكافحة الترسبات الدهنية التي تتراكم في الشرايين. كما انه يحتوي علي نسبة عالية من فيتامين E ، والذي يعمل كأحد مضادات الأكسدة القوية التي تحمي خلايا الجسم من الضرر وتساعد في تكوين خلايا الدم الحمراء.

2.يمنع الاٍمساك – فهوغني بالألياف التي تساعد على حركة الأمعاء مما يمنع حدوث الاٍمساك ومن المفيد ايضا شرب الكثير من الماء بعد تناوله

3.مفيد اثناء فترة الحمل- وذلك لانه يحتوي علي حمض الفوليك الذي يقلل من نسبة حدوث العيوب الخلقية في الأطفال حديثي الولادة. كمان ان حمض الفوليك هو فيتامين B-الذي يساعدعلي نمو الخلايا ويضمن النمو السليم للجنين.

badem1

4. ينظم مستويات السكر في الدم- فهو يحتوي على البوتاسيوم الذي يساعد في تنظيم ضغط الدم. ، كمان ان له دور فعال في السيطرة علي ضغط الدم وذلك لانه لايحتوي علي نسبة عالية من الصوديوم ، وأيضا له تأثير على استقرار مستويات السكر والانسولين بعد الوجبات، وتوفير الحماية من مرض السكر. كما أنه يحتوي على الماغنيسيوم الذي يساعد الجسم على تنظيم مستويات السكر في الدم.

5.يعمل كمحلول قلوي- فعند تناوله يمد الجسم بالمحلول والمواد القلوية التي تمنع فقر المناعة ،وهشهشة العظام ، وانخفاض الطاقة.

6.الحد من مخاطر الزهايمر-فهو يحتوي على فيتامين بي وL العاملان علي تعزيز نشاط الدماغ كما انه يقلل من خطر الإصابة بأمراض الزهايمر.

7.يساعد علي فقدان الوزن – فقد اوضحت الدراسات الحديثة  في وكالة كاليفورنيا، ان تناول حوالي 23 لوزة ،تستهلك 160 سعرة حرارية، ، ممايجعلك تشعر بالشبع. وفي عام 2007 كشفت دراسة أجريت في أسبانيا أن الأشخاص الذين يتناولون المكسرات بشكل عام،، مرتين في الأسبوع كان ما يزيد علي 30 ٪ منهم أقل عرضة لزيادة الوزن من أولئك الذين لم يتناولوا المكسرات.

واللوز له عيوب مثل اي طعام آخر . فهو يحتوي على الأوكزالات التي يمكن أن تسبب التبلور، لذلك الناس الذين لديهم الكلى أو مشاكل في المرارة يجب تجنب تناول اللوز. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق