web analytics
الاتصالاتالتكنولوجياعالم التقنيةمقالات مميزة

سبع طرق للعناية ببطارية هاتفك المحمول

يعتبر الهاتف المحمول او الجوال هو اهم العناصر المستخدمه في العصر الحديث و مع التطور السريع و زياده استخدامات الهاتف اصبح عمر البطاريه قصير عكس السابق حيث كان عمر البطارية يمكن ان يستمر لايام و خصوصا مع زياده اعداد التطبيقات و الالعاب.

مع ان الشركات تقوم دائما بتطوير بطاريتها الداخليه من هاتف لاخر و زيادة سعة البطارية ورغم كل ذلك حتي الان لا يكفي التطور الكبير الحادث و هناك حلول مؤقته مثل استخدام بطاريه خارجية و لكن مازال ايضا غير كافي.

ولذلك تجد العديد منا يحمل بطاريه خارجيه اضافيه، ولكن من الافضل داءما الحفاظ علي البطاريه الداخليه و ذلك عن طريق بعض الخطوات البسيطه لعل اهمها الاتي:

اضاءة شاشة الهاتف

  • تعتبر اضاءة الشاشة هي العدو الاول لبطارية الهاتف المحمول خاصة مع التطور الكبير في الالوان و التقنيات عالية الجودة مع ذلك يجب عدم استعمال الهاتف مع اضاءه عاليه للشاشه و تخفيضها للمنتصف او اقل علي حسب الاضاءه المحيطة بك او تركيب خاصية الاضاءه الاوتوماتيكية حتي يقوم الهاتف بتقليل الاضاءه عند عدم الحاجه.

خاصية البلوتوث و الواي فاي

  • احرص علي اغلاق خاصية البلوتوث عند عدم الحاجه اليها خاصة اننا نادرا ما نستخدم تلك الخاصية ومع ذلك تجدها تستهلك الموارد الداخلية للبطارية
  • اغلاق الاتصال بالواي فاي و الداتا عند عدم الاستعمال خصوصا ان الاتصال بالانترنت هو اكثر ما يستهلك البطارية للهاتف.

خاصية تحديد المواقع او ال GPS

  • اغلاق خاصية تحديد المواقع او ال GPS خاصة ان هذه الخاصية يتناساها معظم مستخدمي الهواتف المحمولة و هي تستهلك البطارية بشكل كبير جدا.

تطبيقات الخلفية

  • عندما تستخدم اي تطبيق في الهاتف والانتهاء من استخدامه للانتقال الي تطبيق اخر فان التطبيق الاول يبقي قيد الاستخدام ولذلك عند مشاهده تطبيقات الخلفيه ممكن ان تجد عشرات التطبيقات المفتوحه و هذا كفيل باستنذاف موارد البطارية الداخلية للهاتف لذلك يجب عليك دائما عدم ترك تطبيقات تعمل بالخلفية و الحرص علي اغلاق اي تطبيق عند الانتهاء من استخدامة.

خاصية الاهتزاز

  • تعتبر خاصية الاهتزاز من الخصائص الموجوده في كل هاتف و يوجد داخل الجهاز ماكينه صغيره تعمل علي هز الهاتف عند استقبال اي تنبيه او رساله او اتصال و بالطبع ننصحك باغلاق تلك الخاصية عند عدم الحاجه حيث انها من اكثر ما يستهلك البطارية الداخليه للهاتف.

التنبيهات الخارجية

  • احرص علي اغلاق التنبيهات الخارجية للهاتف عند عدم الحاجه حيث انها ايضا تستهلك بطارية الهاتف.

استخدام خاصية حفظ الطاقة

  • يوجد في جميع الهواتف الحالية خاصية لحفظ طاقة البطارية و عند استخدام تلك الخاصية فانها تقوم بالغاء معظم ما هو غير ضروري لتمديد عمر البطارية اكبر قدر ممكن لذلك احرص دائما علي استخدامها.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق