web analytics
جمالك و صحتكمقالات عامة

العناية اليومية ببشرتك

ما يشغل بالى دائماً أننا لم نعد نملك الوقت الكافي للإهتمام بالأشياء الجميلة بصفة عامة من أول أنفسنا ” بشرة – شعر- صحة – جمال” أى نوع من العناية أو حتى الإهتمام بالأخرين.

وهذا ما يجعلنى دائماً أفكر ما هى الطرق التى تتماشى مع نظام حياتنا السريع والذى عن طريقه يمكننا الإهتمام بالتفاصيل فى كل شئ.

واليوم سوف أقترح عليكى خطة إهتمام ببشرتك بسيطة لا تستغرق وقت أو جهد وسنحاول سوياً إيجاد الأوقات المناسبة خلال اليوم للقيام بتلك التفاصيل البسيطة ولكنها قادرة على إحياء بشرتك وإظهارها بمظهر صحى وجذاب.

المنتجات اللازمة للعناية بالبشرة

حتى تستطيعى الحصول على أفضل نتيجة للعناية لابد من وجود بعض المنتجات التى لا غنى عنها ولا بديل لها.

سوف نحتاج لكريم صباحى – كريم للمساء وغسول للوجه – كريم الحماية من الشمس – كريم مرطب لليدين.

وهذة المنتجات هى أقل ما يمكنك إحضاره هناك منتجات مكملة ولكن موضوعى اليوم عن العناية البسيطة الغير مكلّفة قدر المستطاع.

لابد أولاً معرفة نوع بشرتك لإختيار النوع الملائم لنوع البشرة وأنصحك بشراء المجموعة كاملة من نفس النوع لإعطاء أفضل النتائج.

السوق غنى بمنتجات متعددة ولكن نصيحتى حاولى إستخدام نوع له سمعة جيدة وشركة معروفة، ليست بالضرورة غالية الثمن ولكن هناك أسعار معقولة لشركات جيدة، ولا تأخذى تجربة أحدهم دون النظر لإختلاف نوع البشرة ومشاكلها.

الخطة اليومية للعناية

أقترح عليكى وضع هذة المنتجات فى صيدلية حمامك وليس على تسريحتِك فى غرفة النوم، حتى يسهل إستخدامها ولا تتكلفى عناء وقت مخصص للعناية .فعند إستيقاظك فى الصباح ودخولك الحمام بعد إنتهائك من غسل الأسنان تستطيعين إستخدام الغسول ووضع الكريم الصباحى وإستكمال طقوسك الصباحية كالمعتاد .وكذلك فى المساء عند دخولك للحمام قبل النوم ستقومين بفعل الشئ نفسه مع غسول الوجه وكريم المساء.

الخطة الأسبوعية للعناية

إختارى يوم واحد فى الأسبوع لعمل إسكرب لبشرتك بسيط جداً عبارة عن ملعقتين سكر وملعقتين زيت زيتون وقومى بتدليك بشرتك بحركات دائرية وبعد عشر دقائق قومى بشطفه.

وبعدها ضعِ ماسك للوجه بسيط للغاية

ملعقة من الخميرة البيرة الطبيعية وليس الجافة ويمكنك شراء كمية ووضعها فى الفريزر وإخلطيها بملعقة من الزبادى لمدة عشرين دقيقة.

يعطى هذا القناع مظهر صحى للبشرة ويقاوم علامات التقدم فى العمر ويعمل على ترطيبه .

وأقترح عليكى القيام بهذا خلال يوم الأجازة حتى تجدى نصف ساعة لا أكثر لبشرتك وسيشعرك هذا بالإسترخاء والهدوء.

خطة العناية الشهرية

مثلما وجدنا خمس دقائق يومياً ونصف ساعة أسبوعياً فنحن نحتاج لساعة شهرياً لا أكثر تقومين بعمل حمام بخار يتبعه قناع للوجه وحمام للقدم.

حمام البخار

قومى بغلى لتر من الماء وعند الوصول للغليان ارفعى الماء من على النار وحاوطى وجهك بفوطة مع الإناء لتقومى بتركيز خروج البخار على الوجه وأقترح عليكى وضع نعناع فى الماء وملعقة من زيت الزيتون بعد الغليان.

وبعد مرور من سبع لعشر دقائق قومى بتجفيف وجهك ووضع ماسك بسيط يصلح لجميع انواع البشرة وهو ملعقة من الدقيق مخلوطة بالزبادى ويمكن إضافة العسل النحل إذا كان لايسبب لكِ حكة او إحمرار.

وإتركية عشرين دقيقة حاولى خلالها نقع قدميك بماء ساخن مخلوط بالملح وملعقتين من زيت الزيتون والنعناع وفى نهاية المدة إستخدمى القطعة المخصصة لإزالة الجلد الميت لقدميكِ وضعِ كريم مرطب لقدميكِ وقومى بغسل القناع من على وجهك.

تناول كمية مناسبة من الماء

حاولى وضع زجاجة مياة بجانبك على مدار اليوم

أولاً: حتى تتذكرى شرب الماء
ثانياً: ليمكنك معرفة كمية الماء التى قمتِ بشربها فيفضل ٢لتر من الماء يومياً للحفاظ على نضارة بشرتك والتخلص من السموم فى الجسم.

إضافة الخضروات لوجباتك

حاولى حتى وإن كنتِ لا تفضلين تناولها، إبحثى عن الأنواع المستساغة وحاولى إضافتها لوجباتك، فهى تحتوى على نسبة مياه عالية ومجموعة كبيرة من الفيتامينات الهامة جدا لصحة بشرتك وشعرك.

بهذة الطريقة ستحافظين على مظهر بشرتك نضرا وجميلاً بأقل وقت ومجهود وتحميها من علامات التقدم فى العمر.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق