web analytics
العمل من المنزلمقالات عامة

هل يناسبك العمل من المنزل؟

العمل من المنزل

العمل من المنزل

قيل إن العمل من المنزل هو “طريق المستقبل” ، حيث يمنح الموظفين حرية العمل في بيئة مريحة لهم، هناك العديد من المزايا للعمل من المنزل، بما في ذلك القضاء على التنقل وزيادة المرونة مع ساعات العمل وتجديد التركيز على الإنتاجية، ومع ذلك فإن العمل من المنزل ليس للجميع ويتطلب دراسة جادة قبل الانتقال إلى العمل عن بُعد.

وتحتاج لدراسة عدة نقاط لمعرفة إذا كانت تناسبك هذة الطريقة فى العمل أم لا؟

وضع خطة مالية

وضع توقعات واقعية فيما يتعلق بالأمور المالية، يجب عليك الجلوس لتحديد ما إذا كان العمل من المنزل هو قرار مالي سليم، في بعض الحالات، لن يكون هناك أي تغيير في راتبك إذا كنت تقوم بنفس الوظيفة من المنزل،ذا كنت ستحصل على تخفيض كبير في الرواتب، فعليك إتخاذ القرار وأنت على علم بذلك إما تضع خطة لتوافق ميزانيتك الجديدة أو عدم خوض التجربة.

وضع خطة سير العمل من المنزل

العمل من المنزل

إذا كان قرارك هو القيام بالعمل من المنزل فأنت بحاجة لوضع خطة لسير العمل، يمكن للموظفين الذين يعملون من المنزل أن يكونوا أكثر نجاحًا وإنتاجية من أولئك الذين يعملون في المكتب، إذا كانوا منضبطين والتمسك بعملهم، إذا توقفت عن العمل ، فسوف ينتهي بك الأمر إلى دفع ثمنها على المدى الطويل، خاصة إذا كنت تعمل لشركة تتبع إنتاجيتك.

ابدأ بكتابة أهدافك في العمل، سيؤدي إنشاء قائمة إلى إبقائك على المسار الصحيح وتحفيزك في بيئة تشتيت الانتباه، تجنب الإغراءات التى تأتيك فى صورة إشعارات من مواقع التواصل الإجتماعي أو إعلانات على المواقع الأخرى غير المرتبطة بالعمل، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد تطبيق لهاتفك يحد من الوقت الذي تقضيه فى المواقع الغير مرتبطة بالعمل في الحفاظ على التركيز.

تحدث إلى مديرك حول الأهداف المطلوب منك تحقيقها

تحدث إلى رئيسك أو مديرك حول ما يبحثون عنه في موظف بعيد. من المحتمل أن تتم مطالبتك بالتواصل بشأن عملك أكثر مما لو كنت في المكتب، أثبت لهم في عملك أنك متحمس وجدير بالثقة وقادر على تحديد الأولويات، تأكد من أن فكرتهم عن الموظف المثالي عن بعد هي نفس ما كنت تتطلع لإنجازه.

قد يُطلب منك تغيير الطريقة التي تتواصل بها مع صاحب العمل الخاص بك على مدار اليوم، وسيكون من الضروري معرفة هذه المعلومات في أقرب وقت ممكن حتى تتمكن من التحضير بشكل مناسب.

قم بتقييم العمل إن كان أكثر راحة لك أم لا؟

العمل من المنزل

يجد بعض الناس أنه من السهل أن يكون المرء وحده ، ولكن إذا كنت منفتحًا أو تستمتع بكونك اجتماعيًا ، فإن العزلة التي تأتي مع العمل من المنزل قد لا تكون شيئًا يمكنك تحمله. اقضي يوم تدريبي بمفردك في منزلك ، وانجز بعض الأعمال ، وانظر إذا كان يمكنك القيام به على مدى فترات زمنية طويلة.

حدد مساحة هادئة فى المنزل تصلح للعمل

بعد ما أجريت الدراسة وتحدثت بشأن كل التفاصيل وقمت بمدة تجريبية، إذا كان قرارك هو القيام بالعمل فهناك بعض الأشخاص تحتاج إلى منطقة منفصلة مخصصة للعمل فقط، ويجب عليك التفكير فيما إذا كان ذلك ضروريًا بالنسبة لك. قم بتقييم ما إذا كنت ستتمكن من الحصول على مساحة للعمل فقط في منزلك إذا كان هذا مهمًا لك أم لا.

حافظ على القيام بأنشطة خارجية

تأكد من أنه سيكون لديك وقت لتكريسه للأنشطة خارج العمل، على الرغم من أنه قد يكون من المغري الالتزام بالكثير من الوقت للعمل ، خاصة عند العمل من المنزل، إلا أن وقت الفراغ مهم للإنتاجية أيضًا. التخطيط لتكريس الوقت لهواية ، أو قضاء بعض الوقت مع الأصدقاء، أو مجرد قضاء وقت للتفكير، سيؤثر إيجابًا على حياتك الشخصية وحياتك المهنية

لا تنسى أهدافك الشخصية

قد يكون العمل من المنزل مُغرى ومُريح ومناسب لكثير من ظروف حياتنا، ولكن قم بتحديد أهدافك الشخصية واسأل نفسك إن كان العمل من المنزل سيساعدك فى تحقيقها أم لا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق