web analytics
الأسرةعلاقتك بطفلك

الصباح ولا أروع حتى لو كنت مشغولة

images

الصباح هو أفضل وقت يمر علينا جميعًا، وكمرأة عاملة تستيقظ باكرًا وتحتسي كوب الشاي وتجلس وحدها في هدوء قبل أن يصحو أولادك من الأفضل أن يكون لك عادات ليلة وصباحية. كي لا تجري هنا وهناك كالمجنونة ليصحو أولادك للذهاب للمدرسة مثلًا أو ما شابه من أمور صباحية معتادة.

ولكن أن تجعلي أولادك يصحون من النوم وتحضري لهم الطعام وترتدين زي مناسبًا يجعلك بحاجة لشيء من الراحة على العاشرة صباحًا ومن هنا عليك بالتفكير بإعداد خطة تساعدك على أن تكوني مهندمة حتى لو كانت الأعباء كثيرة.

لماذا لا تعدي ما تريدين قبل ليلة من اليوم حاولي أن تعدي ملابسك قبل الصباح ابتداءً بالملابس الداخلية حتى الطرحة. ثم تقومي بتعليق كل شيء علي الحامل وحتى الإكسسوارات، ومن هنا يقل تفكيرك في الصباح عما سترتدين وكيف ستظهرين.

ويمكنك أن تعيدي نفس ملابسك في الصباح التالي ولكن لماذا لا تغيرين الإكسسوارات والجوارب والحذاء والشنطة والطرحة لمظهر جديد بعض الشيء منذ الليل أيضًا؟

وتغيير الشنطة يكون من قبلها بيوم ولكن لماذا لا يكون المكياج والبرفان في شنطة صغيرة؛ والمفاتيح والموبايل في شنطة أخرى؛ والمحفظة كي يكون تبديل الشنط أسرع وأسهل وأوفر في المجهود والوقت.

ويمكنك ترك شاحن الموبايل ونظارة شمس بالسيارة لأنها أشياء تحتاجيها وأنت في الخارج وذلك لتوفير الوقت وكي لا تنسي ما تريدين على الطريق.

وإذا كان لديك طفل رضيع عليك أن تكوني مستعدة دائمًا بشنطة بها طقمين من الملابس  داخلية و10 حفاظات وببرونة وأدوية طفلك وقوالب لإعداد الأكل وكوب حراري لحفظ الماء الساخن لإعداد الوجبات التي تحتاج ماء مغليًا وكذلك المناديل المبللة وبرفان للطفل وطقمين خروج وملعقة و3 بافتات جهد وفوط له للعناية بنظافته ومن هنا تكون وفرت التعب والاستعجال وفي الوقت نفسه كان اهتمامك بنفسك وطفلك على حد سواء.

إغلاق