web analytics
العمل من المنزلبيزنسعالم التقنية

الربح من اليوتيوب : كيفية تحقيق عائد مادي من الفيديوهات

في البداية عزيزي القارئ لابد قبل ذكر كيفية الربح من اليوتيوب و تحقيق عائد مادي من أن تعرف أن هناك أشخاص يكسبون الملايين عن طريق اليوتيوب، إذا لابد أن تعرف أن مشاهدتك للفيديوهات علي اليوتيوب تجعل أصحاب الفيديوهات تربح من ورائها الكثير من الأموال وأنت جزء من ذلك، فعليك أن تعرف كيفية الربح من اليوتيوب.

الربح من اليوتيوب

قبل أن نتعمق في المقال و طرق الربح لابد أن نعرف ممن تأخذ أرباحك و علي أي أساس تأخذ الكثير من الأموال فلذلك إنتبه جيداً لهذا المقال و قم بقراءته بعناية.

ما هو اليوتيوب ؟

يوتيوب هو موقع ويب يسمح من خلاله رفع المستخدمين تسجيلات مرئية مجاناً و مشاهدتها عبر البث الحي أي بمعني مشاهدتها أون لاين، دون تحميلها علي الجهاز وأيضاً يمكن المشاركة والإعجاب ومشاركة هذه الفيديوهات.

تم تأسيس اليوتيوب سنة ٢٠٠٥ من ثلاث أشخاص وكانوا يستخدمون برامج الفلاش لعرض الفيديوهات علي اليوتيوب ثم في عام ٢٠٠٦ أعلنت شركة جوجل بشرائها ليوتيوب بمبلغ ١.٦٥ مليار دولار أمريكي وبدأت بتطوير اليوتيوب وتحسينه كما نشاهد الآن ولا شك أن اليوتيوب يعتبر الأقرب للبحث في أي مقال أو موضوع ما، فنحن دائماً نلجأ للفيديوهات علي اليوتيوب للحصول علي معلومات موثوقه و قيمة.

كيفية الربح من اليوتيوب

وبعد إطلاق جوجل لشرائها ليوتيوب ليصبح أشهر ثالث موقع يحصل علي زيارات بعد فيسبوك وجوجل مما جعل الأشخاص يهتمون به أكثر و بدلا من نشر الفيديوهات علي فيسبوك أو أي منصة اجتماعية فيقومون برفعها علي اليوتيوب مما جعلت جوجل تضخ الكثير من الأموال لدعم الناشرين عبر اليوتيوب عن طريق عرض الإعلانات علي الفيديوهات الخاصه بهم والربح منها عن طريق ربط حسابهم بجوجل أدسنس.

يعتبر اليوتيوب فرصة بل أفضل فرصة لكل صناع المحتوي للربح منها و قد تم تنفيذ الفكرة من قبل الملايين من المشهورين وتحقيق أرباح ضخمة برغم اقتصارها علي الوقت و المجهود المبذل و الوقت الضائع في المستقبل.

طرق الربح من اليوتيوب

١- التفكير في فكرة قناة جديدة

لاشك أن هذه تعد أفضل مرحلة لتحقيق الربح من اليوتيوب فكيف ستربح من الفيديوهات و كيف يمكنك رفع الفيديوهات دون أن يكون لديك قناة للنشر عليها، فلابد من إنشاء قناة و لكن سيأتي هنا سؤالاً:

كيف أنشأ قناة علي اليوتيوب؟

من هنا نقوم بالدخول إلي هذا الرابط بالضغط هنا ، و نقوم بتسجيل الدخول من حساب جوجل أو انشاء حساب جديد ان لم يكن لدينا حساب، وبعد ذالك نتوجه الي هذا الرابط بالضغط هنا لإنشاء قناة علي اليوتيوب فعند الضغط سيحولك إلي الصفحة الرئيسية و هنا يوجد طريقتين لإنشاء القناة:

  1. بالضغط علي أيقونة الرفع من الجانب الأيسر لرفع فيديو فسيقوم بتحويلنا لإنشاء قناة.
  2. عند قيامنا بالضغط علي أي فيديو وننزل أسفل للتعليقات ونكتب تعليق ونقوم بنشره سيطلب مننا بإنشاء قناة ليتم نشر التعليق ومن هنا نكون أنشأنا قناة خاصه بنا.

فبعد هذه الخطوات نكون انشأنا قناة علي اليوتيوب ونستطيع رفع أي فيديو.

٢- التفكير في المحتوي لنشره علي القناة من أجل الربح من اليوتيوب

و هنا نأتي لأهم مرحلة يفكر فيها أي يوتيوبر لديه قناة ليقول لنفسه ما هو المحتوي الذي سأقدمه؟ ويأتي جوابنا لك مباشرة اذا كنت بارع في مجال ما، ولديك القدرة علي نشر علمك بهذا المجال أي كان نوعه فاليوتيوب لا يهتم بالنشر في مجال محدد فهو مفتوح لأي مجال ماعدا الفيديوهات الجنسية.

الربح من الفيديوهات

فالجميع لديه مهارة في مجال ما فيستطيع تصوير ذلك فيديو أو تصميم فيديو حول هذا المجال ونشره علي اليوتيوب فلنأخذ مثلاً علي هذا وهو أن هناك الكثير من القنوات علي اليوتيوب الناجحة والمشهورة يقومون بنشر فيديوهات عن المطبخ أو الأطفال أو الكمبيوتر أو الأغاني والملفات الموسيقيه لدمجها لتصبح فيديوهات والميك آب.

وهنا يجب عليك كـــناشئ لقناة ومتطلع للربح من اليوتيوب ف الإهتمام بفكرة ماهو المحتوي الذي سأقدمه لتحقيق ربح جيد جداً من الفيديوهات.

اقرأ ايضاً: أشهر طرق الربح من الإنترنت بدون رأس مال
أفضل طرق الربح من الإنترنت للمبتدئين ٢٠٢٠
وسائل التواصل الاجتماعي ..هل هى نعمة أم نقمة؟

٣- المهارات المطلوبة لتنفيذ الفكرة

الأن أصبح لديك قناة وعرفت ماهو المحتوي الذي ستقدمه والآن لابد أن تعرف ماهي المقالات التي لابد من امتلاكها لنشر المحتوي الخاص بك علي قناتك، فأنت كناشر علي اليوتيوب في البداية ستقع في بعض الأخطاء منها الإمكانيات الممكنة والتي لن تخرج محتواك بشكل أفضل، و لكن سأوضح لك أهم المهارات التي لابد أن تحاول أن تمتلكها لتنشئ محتوي مميز.

  1. مهارة الإلقاء: وهي أن تحاول قدر الإمكان امتلاك القدرة علي إلقاء المعلومات بشكل مبسط للمشاهد.
  2. مهارة الشرح: وترتكز هذه المهارة في قدرتك علي شرح ماتقدمه بصورة مبسطة وتمثيلها للمشاهد علي أنها الأهم في الفيديو قدر الإمكان.
  3. مهارة التصوير: فلابدا من إخراج الفيديو بصورة مناسبة حتي لايفر منها المشاهد بسبب الجودة مثلا.
  4. مهارة المونتاج: فجميع من يمتلك قناة وينشر علي اليوتيوب يحاول قدر الإمكان في زيادة معرفته بهذه المهارة حتي يخرج الفيديو للمشاهد بشكل واضح ومعدل بطريقة صحيحة.
  5. مهارة التسويق: من معناها التسويق لمحتوي قناتك علي منصات التواصل مثل الفيسبوك وتويتر وغيوهم لبناء جمهور خاص بك.

بعض أن تعرفنا علي أهم المهارات التي لابد أن تحاول قدر الإمكان أن تطور ذاتك لكي تخرج الفيديوهات بصورة تناسب المشاهدين مما سيجعلهم مباشرة الإشتراك في قناتك لكي يشاهدوا الفيديوهات دائماً.

٤- خطة العمل هامة من أجل الربح من اليوتيوب

بعد التعرف علي ماسبق ذكره في المقال الأن حان دور كيف أرتب نفسي و وقتي للعمل علي القناة، فالخطة هيا التاج الذي سيقلل جهدك ونجاحك بشكل كبير، فلابدا من رسم خطة لتجهيز الخطة للتصوير و المونتاج و نشر الفيديوهات في مواعيدها.

بعد التأكد من تنفيذ ماتم ذكره في المقال لابد أن نتحدث الأن عن الربح من اليوتيوب وما هيا الشروط لتحقيق الربح.

شروط تحقيق الربح من اليوتيوب

بعد نشرنا لأكثر من فيديو والحصول علي عدد مشتركين ما، فقد حان وقت جنينا للأرباح و نصبح مثل من يحققون الأموال الكثيرة من اليوتيوب.

شروط تحقيق الربح من اليوتيوب

١. يجب ان تصل القناة لألف مشترك للبدء في الربح من اليوتيوب

فهذا الشرط لابد من توفيره لتحقيق الربح حتي يتأكد اليوتيوب أنك تقدم محتوي و هناك من يهتموا به و يريدون متابعتك و مشتركين بقناتك.

٢. تحقيق ٤٠٠٠ ساعة مشاهدة علي قناتك

فاليوتيوب هنا يريد التأكد أنه هناك أشخاص يهتمون بفيديوهاتك ويريدون مشاهدة الفيديوهات، فالــ ٤٠٠٠ ساعة هم من يثبتون أنه يتم مشاهدة فيديوهاتك و للنهاية.

فعند تحقيقك لهذين الشرطين تستطيع تقديم طلب للربح من اليوتيوب وسيقوم اليوتيوب بمراجعة قناتك إن كانت محققة للشرطين أم لأ.

ولكن يوتيوب عند مراجعته للشروط يقوم بمراجعة الفيديوهات بأنها لا تخالف سياسات اليوتيوب و يمكنك معرفة سياسات يوتيوب للفيديوهات بالضغط هنا بعد مراجعتهم للسياسة فلو كانت قناتك غير مخالفة سيتم تفعيل قناتك للحصول علي أرباح من عرض اعلانات جوجل ادسنس علي فيديوهاتك، وان كانت مخالفة سيقومون بالرد عليك عبر حسابك في جوجل ( Gmail) ليقولون لك ماسبب الرفض وكيف يمكنك اصلاح المشكلة.

عزيزي القارئ إن يوتيوب المنصة الأولي عالمياً في مشاهدة الفيديوهات فلماذا لا نهتم فعلاً بإنشاء قناة و بدأ العمل و تحقيق أرباح بدلاً من التصفح علي الإنترنت و جعل الأشخاص يحققون أرباح من مشاهدتنا لفيديوهاتهم فالأن حان الوقت لنربح مثلهم و تحقيق أرباح قادرة علي أن تجعلنا نعمل من منزلنا و توفير و قت و مجهود، في النهاية عزيزي القارئ ان كان لديك أي استفسار عن الموضوع فأتركه لنا بتعليق…

الوسوم

Prof Mahmoud Awad

مهتم بمجال الكمبيوتر بشكل عام و الربح من الانترنت بشكل خاص، أعمل لتقديم المعرفة حول الكمبيوتر للإرتقاء بأعماله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق