web analytics
التكنولوجياالعمل من المنزلبيزنس

الربح من الفيسبوك : أسهل ٦ طرق للربح من الفيسبوك

الربح من الفيسبوك

الفيسبوك هو موقع تواصل اجتماعي معروف علي مستوي العالم، تضم شبكة التواصل الاجتماعي المسماة الفيسبوك أكثر من 2.2 مليار مستخدم شهري نشط مسجل عليها، والعدد ينمو بسرعة كبيرة، فاذا كنت ترغب في الربح من الانترنت فعليك بأسرع وسيلة و هي الربح من الفيسبوك .

استخدام الفيسبوك غير قاصر علي مشاركة أحداث يومك مع الاصدقاء و الاقارب، و الدردشة معاهم، بل هو فرصة كبيرة للربح عن طريقه عن طريق عمل بسيط يحتاج منك فقط التركيز و هاتف او لابتوب، و وسيلة للاتصال بالإنترنت.

يُصنف Facebook على أنه ثالث أكثر مواقع الانترنت شهرة في العالم، ولا يتفوق عليه سوى محرك البحث Google و قناته الخاصة بمشاركة الفيديو، YouTube، هذا يعني أن كل ما تفعله على Facebook له تأثير هائل حول العالم.

يسمح لك الفيسبوك بكسب المال بعدة طرق مثل بيع المنتجات او من خلال مشاركة الفيديوهات و الصور، أو عن طريق إنشاء جروب خاص بك، او ان تصبح مديرا لصفحة شركة من الشركات الكبرى علي الفيسبوك.

في هذه المقالة سوف نوضح لك أفضل الطرق للربح من خلال الفيسبوك.

ما هي أسهل ٦ طرق للربح من الفيسبوك؟

١- الربح من الفيسبوك عن طريق أن تصبح مديرا لصفحة شركة كبري علي الفيسبوك

الربح من الفيسبوك

معظم الشركات الكبري الآن تجد ان افضل طريقة لتسويق منتجاتها هو إنشاء صفحة علي وسائل التواصل الاجتماعي، و بالتالي سوف يصل إليها الكثير من الناس و يتابعونها و يشترون من هذه المنتجات، فهذه صفقة رابحة بالنسبة لهم.

الشركات الكبري في الغالب تطلب مديرا لصفحة الفيسبوك الخاصة بها، هذا المدير يجب أن يكون لديه اسلوب لبق، و قدرة علي كتابة منشور يجذب الناس لتجربة المنتج الذي يقدمونه.

و يتولي هذا المدير مسؤوليات اخري مثل الرد علي التعليقات و استفسارات الناس بخصوص هذه الشركة و منتجاتها، كما أنه يكون مسؤولا عن كبر حجم الصفحة ووصولها إلي عدد متابعين أكثر في وقت قياسي.

كما أنه بعد فترة قد يكون مطلوبا منه ان يتولي إدارة صفحات هذه الشركة علي مواقع التواصل الاجتماعي الاخري مثل تويتر و الانستجرام، إذا وجدت نفسك قادرا علي القيام بذلك فأبحث عن الشركات الكبري التي تملك صفحات علي الفيسبوك و استفسر عن طبيعة العمل و شروطه فهي فرصة جيدة حقا.

٢- الربح من الفيسبوك عن طريق التسويق لشركة او منتج معين

الربح من الفيسبوك

هذه الطريقة من أسهل الطرق للربح عن طريق الفيسبوك، شرطها الوحيد هو ان يكون لديك صفحة علي الفيسبوك او جروب به عدد كبير من المتابعين و الأشخاص التي تتفاعل عليه.

عندما يكون لديك صفحة بها عدد كبير من المتابعين و المعلقين علي منشوراتك، سوف تتواصل معك الشركات أو أصحاب الجروبات الذين يريدون التسويق لمنتجاتهم، و يطلبون منك ان تكتب منشور علي صفحتك تسوق فيه لمنتجاتهم.

مع إرفاق بعد الصور لها، و إرفاق اسم صفحتهم، و طريقة تصنيع منتجاتهم و اسعارهم المعقولة .. و ما الي ذلك، و يكون هذا التسويق مقابل مبلغ من المال متفق عليه مع صاحب هذه المنتجات.

و يتم تحويلهم إليك بالطريقة التي ستتفقون عليها، هذه فرصة جيدة جدا فقط لابد أن تنشئ صفحة او جروب علي الفيسبوك و تحاول ان تعمل علي تكبير عدد المتابعين و المتفاعلين فيها حتي يصبح لديك فرصة ان تتواصل معك الشركات لتسويق منتجاتهم او الخدمات التي يقدمونها.

٣- الربح من الفيسبوك عن طريق الحصول علي وظيفة

الربح من الفيسبوك

يوجد علي الفيسبوك لوحة او قائمة خاصة بالوظائف، هذه القائمة تكتب فيها الشركات أو المستشفيات او مواقع العمل المختلفة الوظيفة الخالية التي تريد تعيين شخص فيها.

و تكتب فيها كل المعلومات التي تريد معرفتها في الغالب، من طبيعة العمل، مواعيد العمل، الراتب، مكان العمل، و ما الي ذلك، يمكنك أن تنقر علي هذه القائمة و ستظهر لك جميع الوظائف المتاحة، كما أن هناك خاصية اجمل.

و هي انك تنقر علي طبيعة العمل الذي تريده مثل مهندس او محاسب او سكرتيرة أو مدرسة و ستظهر لك جميع المقترحات الخاصة بهذه الوظيفة و أماكنها و التفاصيل الخاصة بها و أرقام التواصل مع أصحابها، هذه الطريقة تريد منك فقط أن تكون سريعا لكي تلحق بالوظيفة قبل أن يأخذها احد.

٤- الربح من الفيسبوك عن طريق إنشاء الجروب الخاص بك لعرض خدماتك

الربح من الفيسبوك

الفكرة في هذه الطريقة هي سياسة العرض و الطلب حيث انك تعرض عملك لعدد أكبر من الاشخاص، إذا كنت بائع لمنتجات معينة فتقوم بإنشاء جروب علي الفيسبوك و تقوم فيه بالتسويق لمنتجاتك و كتابة جميع مواصفاتها و مميزاتها بطريقة تشوق العميل لشراء منتجاتك و تجربتها، أو إذا كنت شخص تصنع منتجات بنفسك مثل الأعمال اليدوية و منتجات العناية بالبشرة و الشعر و الاكسسورات و الملابس، فتقوم بتصوير هذه المنتجات صور واضحة تبين جودتها بدون خداع و تنشرها في الجروب الخاص بك علي الفيسبوك و تتلقي الطلبات و الرسائل مع من يريدون تجربة منتجاتك، و إذا كانت منتجاتك جيدة سوف تصل للشهرة و الربح بعد فترة قصيرة جدا.

لا تقتصر هذه الطريقة علي سياسة البيع والشراء فقط و لكن يمكن أن تنشئ الجروب او الصفحة الخاصة بك لعرض خدماتك، علي سبيل المثال إذا كنت طبيب فأنت ترفع المنشورات التي لها علاقة بمجال الطب و ترد علي الناس فيما يريدون معرفته، مرة فالأخري ستكسب الشهرة عند الناس و يأتي إليك الناس من جميع الاماكن.

٥- الربح من الفيسبوك عن طريق ربط موقعك الخاص بموقع الفيسبوك

اذا كان لديك موقع خاص تقدم عليه خدماتك أو حتي مواهبك، فيمكنك ربط هذا الموقع بصفحتك علي الفيسبوك او بالجروب الخاص بك علي الفيسبوك لتحصل علي أكبر عدد من الزيارات لموقعك و بالتالي تحقيق الارباح، علي سبيل المثال إذا كنت تعمل في مجال الكتابة و لديك موقع علي الانترنت تنشر عليه كتاباتك و أعمالك قم بنشر رابط هذا الموقع علي صفحتك او جروبك علي الفيسبوك او جروب اخر مشترك فيه، ليس شرطا أن يكون جروب انت صاحبه، و سيذهب الناس الي موقعك يقرأون أعمالك، و خصوصا اذا نشرت هذا الرابط في جروب يهتم بنفس المجال الذي يعمل فيه موقعك، و بالتالي سوف تحصل علي ارباح إضافية.

٦- الربح عن طريق الفيسبوك عن طريق ربط قناتك علي اليوتيوب بصفحتك علي الفيسبوك

في الفترة الأخيرة انتشر العمل و الربح عن طريق اليوتيوب، و أصبح مجاله واسع و دخل فيه الكثير من الناس، نجاحك علي اليوتيوب و ارباحك تعتمد علي زيادة عدد المتابعين و عدد مشاهدات فيديوهاتك و زيادة الاعجابات و التفاعل علي فيديوهاتك.

فإذا كان لديك قناة علي موقع اليوتيوب و تقدم عليها محتوي معين قم بوضع رابط قناة اليوتيوب الخاصة بك في الجروب الخاص بك علي الفيسبوك او علي الجروبات الاخري و خاصة الجروبات التي تهتم بنفس المجال التي تقدم محتوي عنه، هذا سيجلب إليك العديد من المشتركين في القناة و العديد من المشاهدات و الاعجابات و بالتالي سيزداد ربحك من اليوتيوب.

هذه هي أفضل و أسهل ٦ طرق الربح عن طريق الفيسبوك، و استثمار وقتك الذي تقضيه علي الانترنت في جلب المال، يمكنك أن تعمل مديرا لصفحات الشركات، أو أن تعرض خدماتك، أو تبحث عن وظيفة معينة تريدها، أو أن تقوم بتسويق منتجات او خدمات شركة معينة، أو أن تربط موقعك الخاص بمجالك بالفيسبوك.

أقرا أيضا: الربح من كتابة المحتوي علي الانترنت

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق