web analytics
البحث عن وظائفالعمل من المنزلبيزنس

أفضل طرق الربح من الإنترنت للمبتدئين ٢٠٢٠

المحتوى:

العمل أونلاين للسيدات

الربح من الإنترنت أصبح طريقة لتحقيق عائد مادي خاصة بعد إنتشار التقدم التكنولوجى و دخول الإنترنت فى كل بيت تزامناً مع الأزمة الإقتصادية و رغبة كل فرد فى زيادة دخله. أو حتى خلق فرص عمل جديدة، إذا كنت لا تعمل أو حتى تعمل براتب زهيد. إذا كنت طالب وتحتاج للمال أو مهما كانت ظروفك الربح من الإنترنت و العمل اونلاين أصبح سهلاً وفى متناول الجميع. اليوم سوف نشرح لك طرق عديدة عن أفضل طرق الربح من الإنترنت للمبتدئين و العمل من المنزل اونلاين و خطوات تطبيقها بالتفصيل. ولابد أن تجرب إحداها على الأقل وأعتقد أنك ستجنى الكثير من المال.

ومثل أى عمل فهناك مستويات لهذا العمل: المستوى الأول هو وقت وجهد بلا مهارات معينة وبالطبع فى هذا المستوى لن تجنى الكثير. أما إذا أضفنا لهم مهارة ما على سبيل المثال مثلا تصميم الفوتوشوب، التصوير، إنشاء المواقع، التسويق، عمل فيديوهات تنتقل إلي المستوي الثاني فهذه المهارات تساعدك فى كسب المزيد. أما إذا أضفنا إستثمار المال أيضاً فإنك قد تصعد للمستوى الثالث وبإمكانك فيه جنى الكثير والكثير من المال. ولكن اليوم فى هذا الموضوع سنتحدث عن أسهل طرق كسب المال من الإنترنت و العمل اونلاين من المنزل وكل ما ستحتاج إليه هو : حاسوبك, الإنترنت و بعض الوقت والجهد.

طرق الربح من الإنترنت للمبتدئين

ما هي أبسط طرق الربح من الإنترنت للمبتدئين؟

سنعرض لكم أبسط طرق الربح من الانترنت و أغلب الطرق سهلة بالنسبة للمبتدئين و أغلب هذا الفرص متاحة من خلال المواقع و المنصات او الطرق التالية التي سنسرد تفاصيل كلاً منها علي حدي:

  1. اليوتيوب
  2. منصة بلوجر
  3. بوت الماسنجر
  4. موقع فيفر أو أب ورك
  5. عن طريق البيع
  6. الترجمة
  7. منصات العمل الحر ( فرى لانسر )
  8. شرح الدروس عبر الإنترنت
  9. عمل دورة تدريبية على الإنترنت
  10. تأليف كتاب إلكترونى
  11. التصميم الجرافيكى
  12. كتابة المحتوى او كتابة المقالات
  13. مواقع تساعدك فى تقديم مهاراتك
  14. التسويق الإلكترونى بالعمولة
  15. إختصار الروابط
  16. الإستبيانات و إستطلاع الرأى
  17. مواقع رفع الملفات
  18. الإستثمار الإلكترونى

١٨ طريقة من أجل الربح من الإنترنت للمبتدئين من خلال العمل اونلاين

هنا سوف نتحدث عن طرق الربح من الإنترنت للمبتدئين من خلال العمل اونلاين يمكن للمبتدئين الإختيار من بينها و العمل اونلاين من خلالها من أجل الربح من الانترنت .

هذة الطرق لا تحتاج إلى مهارات معينة أو دراسة تخصصات بعينها يمكنك القيام بها بسهولة.

ولكن بالطبع لابد من بذل الجهد والبحث فى المجال الذى تقوم بإختياره فلا يوجد ربح بلا مجهود بالطبع وهنا سنبدأ السرد.

١- العمل اونلاين و الربح من اليوتيوب :

والربح من هذا الموقع لا يحتاج إلى مهارة صعبة أو دراسة متخصصة. كل ما عليك وجود مجال تستطيع الحديث فيه بمحتوى ثرى ومتميز، وهنا يعتمد الربح على الفكرة التى تقدمها من حيث الجودة والتميز والثراء. فكلما كان المحتوى قيّموستحق والعنوان مدروس وواضح سوف يجذب الكثير من المشاهدة. أيضاً ستحتاج إلى مساعدين ليعملوا فى قناتك على اليوتيوب أحدهم يتقن المونتاج وتعديل الفيديوهات. وآخر يملك بعض المعلومات عن التصوير والإضاءة وآخر يتقن التسويق فمثلما أوضحنا لا يوجد عمل بلا جهد.

خطوات الربح من اليوتيوب :

  • قم بإنشاء قناة على اليوتيوب خاصة بك وهذا بالطبع بعد التفكير فى موضوع مثير للإهتمام وإيجاد إسم جيد للقناة. وإنشاؤها أمرفى غاية السهولة ولا يحتاج إلا إلى إنشاء حساب خاص بك على جوجل وبعد ذلك الخطوات سهلة. ويمكنك إنشاء القناة وإختيار الأسم والصورة المناسبة لها فى وقت قصير وهى الأن ملكك وعليك البدء فى بث فيديوهاتها.
  • قم بعمل فيديو لك تتحدث فيه عن محتوى تجيده وتستطيع جعله مميزاً وذو قيمة. وهناك مجالات المشاهدة فيها أعلى من غيرها مثلاً المطبخ ووصفات الطعام، الأمومة والطفولة، الفوتوشوب، التصوير الجيد، الرياضة وكرة القدم والكثير من المجالات ولكن هذة من أكثرهم مشاهدة.
  • إستمرار بث الفيديوهات بشكل ثابت ومستمر دون النظر فى البداية إلى كمية المشاهدات فلا يوجد بناء عظيم يخرج علينا فى يوم وليلة. ولكن شجع مشاهدينك على المشاركة وإستجب لطلباتهم وتقبل إنتقادهم بصدر رحب وشجعهم على مزيد من الأراء والتعليقات.
  • إبدأ فى التسويق لقناتك على اليوتيوب عن طريق إنشاء صفحات لقناتك على مواقع التواصل الإجتماعة. وقم بحملة إعلانية لقناتك مدفوعة الأجر فى البداية وإستعن بأصدقائك للوصول لأكبر عدد من المشاهدين. وشجع مشاهدين قناتك على الإشتراك فى القناة ومشاركتها على صفحات التواصل الإجتماعى.
  • قم بإنشاء حساب على جوجل أدسنس وربط قناتك على اليوتيوب به وهناك العديد من الفيديوهات التى تشرح ذلك بالتفصيل. ولكن حتى تستطيع ربط قناتك بحساب جوجل ادسنس لابد أن تكون قناتك حققت بالفعل 1000 مشترك و4000 ساعة مشاهدة لإجمالى فيديوهاتك فى القناة. وعند تقديم طلب ربط القناة بجوجل ادسنس وبدْ تلقى الإعلانات الخاصة على قناتك يتم التحقق من تلك الشروط. وهكذا وبمجرد تحديد الإعلانات التى يمكن عرضها وبداية تلقى الإعلانات تبدأ فى تلقى الربح من قناة اليوتيوب الخاصة بك لتصبح مصدر رزق هام لك في العمل اونلاين من المنزل.

٢- الربح من الإنترنت عن طريق منصة بلوجر :

ومنصة بلوجر هى منصة لتقديم المحتوى الكتابى بمعنى أنه يختلف عن اليويتوب فى أن المحتوى هنا فى شكل مقالات مكتوبة وليست مسموعة. وهنا أيضاً الأساس فى النجاح سيقوم على المحتوى المقدم مثلما أوضحنا فى موضوع اليوتيوب تماماً. وتقريباُ نفس المواضيع الأكثر مشاهدة هى الموضوعات الأكثر قراءاة. ومن الطرق البسيطة لكشف إن كان الموضوع الذى إخترته له جمهمور واسع أو لا. قم بإستخدام الكلمات المفتاحية لموضوعك على جوجل وأنظر للنتائج وسوف ترى مدى إتساع الجمهور أو ضعفه، وسنتحدث هنا عن كيفية الربح من بلوجر.

خطوات العمل اونلاين من منصة بلوجر

  • إنشاء مدونة على موقع بلوجر وهو أمر فى غاية السهولة وله خطوات واضحة وبسيطة. ابدأ بالدخول على موقع بلوجر واضغط على إنشاء مدونةجديدة. قم بإختيار الأسم والرابط التى تريد وحدد الشكل والقالب المرغوب فيه ثم إضغط إنشاء مدونة. وهكذا يكون معك مدونة مجانية تستطيع كتابة ما تريد عليها وعلى حسب المحتوى ستكسب المال.
  • ولكن بالطبع المدونة ستكون ضمن دومين بلوجر وهو {blogspot.com} ومن المفضل أن تشترى لك دومين خاص بك ليبدو الأمر إحترافى وهذا لن يكلفك سوى 99 سنت وهناك فيديوهات متخصصة فى شرح هذا بالتفصيل. والمفضل أيضاً أن تستعين بشخص يصمم لك قالب إحترافى حتى تبدو المدونة بشكل يجذب الزوار.
  • والأن إبدأ على الفور فى كتابة مقالاتك على مدونتك ولكن تذكر أن المحتوى هام جداً وكونه مميز وثرى سيساعد فى حذب زوار أكثر. وأنصحك بأن تكون المقال 1000 كلمة فيما أكثر وأعلم أن هذا صعب ولكنه مجزى فى النهاية وهناك أيضاً طرق فى فعل هذا بسهولة سنتحدث عنها فى مقالات قادمة. وحاول أيضا معرفة قواعد السى يو وهى القواعد التى تعتمدها جوجل وستساعدك فى جلب عدد أكبر من الزوار.
  • ربط حسابك أو مدونتك على بلوجر بجوجل ادسنس بنفس طريقة ربط قناة اليوتيوب ويمكنك أيضا ربط قناتك ومدونتك بنفس الحساب على جوجل ادسنس. وبداية تلقى الإعلانات وجنى المال من القناة والمدونة سوياً فى نفس الشهر. وبالطبع يمكن الربح من بلوجر أو حتى من اليوتيوب بدون حساب جوجل أدسنس ولكن حديثنا الأن عن أسهل وأشهر الطرق.

٣- الربح من الانترنت عن طريق بوت الماسنجر :

وهذة الخاصية من أسهل وأفضل الطرق للربح وأيضاً هى المساعد الأساسى فى الطريقتين السابقتين.

وهى خاصية الرد الفورى التلقائى للرسائل الواردة إليك.

بمعنى كل من يرسل لك رسالة تحفظ تلقائياً فى بوت الماسنجر وعند الرد أو إرسال رسالة تُرسل لكل المحفوطة أسمائهم وعنواينهم عندك فى البوت مسنجر.

وسوف نتحدث الأن بالتفصيل عن طريق الربح من هذة الخاصية وكيف أنها توفر لك عدد كبير من المتابعين.

وتمكنك من الوصول لعدد أكبر من المشاهدين والزوار وكيفية الوصول لهم بسهولة.

خطوات الربح من خلال بوت الماسنجر :

  • عليك فى البداية إنشاء صفحة عامة على الفيس بوك وهى خدمة مجانية، والمقصود هنا هو إنشاء صفحة لها غرض أو موضوع موحد وهى غير صفحتك الشخصة بالمرة. هذة الصفحة ستبدأ فى نشر تدويناتك عليها وتدعو الناس لزياراتها وبالطبع اإشتراك بها وأنصحك بعمل حملة إعلانية ممولة للصفحة لجذب أكبر عدد من المهتمين الحقيقين إلى صفحتك.
  • لعمل بوت مسنجر وربطه بصفحتك هناك العديد من المواقع التى تقدم هذة الخدمة وتمكنك من أدائها بسهولة. على سبيل المثال موقع manychat وهناك العديد غيره وتوجد أيضاً شروحات مفصلة لعمل ذلك على اليويتيوب.
  • خاصية البوت مسنجر ستمكنك وقتها من إرسال مثلا روابط تدويناتك الجديدة لكل الموجودين بصفحتك أو كل من قام سابقاً بمراسلتك. أيضاً ستتمكن من إرسال روابط فيديوهاتك على اليوتيوب أو مقالاتك على بلوجر.
  • بذلك يمكنك الحصول على المذيد من الزوار والمتابعين. وهذا يعنى المزيد من المال الذى يمكنك ربحه.
العمل من المنزل اونلاين

هنا بعض طرق الربح من الإنترنت تحتاج مهارات بسيطة

٤- العمل اونلاين و الربح من موقع فيفر أو أب ورك :

هناك بعض المواقع العربية والأجنبية التى تقدم لك خاصية عرض خدماتك على المستخدم مقابل مبلغ مالى.

بمعنى أنت تعرض المهارة التى تجيد القيام بها ربما تكون كتابة مقالات، إنشاء مواقع، تسويق، تصوير، فوتوشوب أياً كانت مهاراتك فأنت تعرضها و هذة المواقع تقوم بتوصيلها لمريدى هذة الخدمات.

ثم يتم التواصل بينكم والإتفاق على المبلغ وطريقة الدفع وطريقة تقديم الخدمة.

ومن هذة المواقع التى تقوم بتلك الخدمة موقع fiverr وموقع upwork وتتراوح أسعار الخدمات على تلك المواقع بين المنخفض والمتوسط والمجزى.

خطوات الربح من مواقع فيفر واب ورك :

  • قم بإنشاء حساب على أى من المواقع السابقة ومن خلال ملىء البيانات ستوضح الخدمة التى تجيدها وعنوانك الإلكترونى وثمن الخدمة المقدمة.
  • سيطلب منك الموقع التأكيد من خلال رسالة ستصلك على بريدك اإلكترونى.
  • ويجب التأكيد ليبدأ الموقع فى عرض خدماتك وتوصيلك بمريدين الخدمة وعليك الإتفاق معهم من خلال البريد الألكترونى ويخصم الموقع عمولته على هذة الصفقة.
  • ستصلك أموالك بالطريقة التى تحددها أنت.

٥- الربح من الانترنت عن طريق البيع

توفر لك العديد من المواقع إمكانية البيع لأى منتج تريده او حتى لخدمة أو معلومة وذلك بشكل مجانى فى بعضها.

والبعض الأخر يأخذ هامش ربح بسيط وبذلك يمكنك بيع المنتجات التى تريدها دون الحاجة لرأس مال أو فتح مكان خاص بك.

وهذه المواقع مثلاً منها aliexpress.com، ebay، amazon أو حتى يمكنك إنشاء متجرك الخاص والكثير من المواقع توفر لك فتح متجر خاص لك على الإنترنت.

وبذلك تكون إمتلكت متجر بلا رأس مال والتسويق يعتمد على مهارتك فى نشر رابط متجرك.

أما عرض المنتج على المتاجر الإلكترونية الكبيرة والجاهزة فهى تعرض منتجاتك على كثير من الزوار التى تزور المتجر أصلا للبحث عن غايتها.

العمل اونلاين عن طريق البيع

٦- الربح من الإنترنت عن طريق الترجمة

إذا كنتت تجيد لغة أخرى غير العربية بشكل متقن فأنت تملك مهارة تستطيع كسب الكثير منها.

فلا توجد موضوع من موضوعات إدارة الأعمال أو حتى التخصصات الأخرى إلا وتحتاج لترجمة فيديوهات وكتب ومراجع هامة أو حتى ترجمة مصادر أو محتوى للمواقع الإلكترونية.

بمجرد البحث على جوجل عن هذة الفرص ستجد الكثير الذى يمنحك هذة الفرص من مزلك ولا تحتاج سوى حاسوبك فقط.

٧- الربح من العمل اونلاين فى منصات العمل الحر ( فرى لانسر )

الكثيرين الأن عملوا فى هذا المجال من اجل الربح من الانترنت وقاموا بجنى أموالهم وأفضل كثيراً راتب قد تجنيه بالنزول يوميا وإنفاق الوقت والجهد فقط للوصول لمكان عملك.

هذا المجال فقط يعتمد على إمتلاكك مهارة معينة وسيقدم موقع freelancer خدمة الوساطة بينك وبين الشركات والمكاتب التى تبحث عن المهارة التى تقدمها.

وقد تكون هذة المهارة الترجمة، تطوير المواقع، الترجمة، كتابة النصوص الإعلانية، تصميم مواقع، أفكار إعلانية والكثير من المهارات التى يمكن تقديمها.

وهناك أيضاً مواقع عربية تعمل على الوساطة الإلكترونية بينك وبين العميل.

٨- العمل أونلاين من شرح الدروس عبر الإنترنت

تقدم العديد من المواقع العربية والأجنبية خدمة أن تقدم شرح لمادة علمية معينة تجيد شرحها مقابل الحصول على المال بشكل مباشر من الطالب.

وهى خدمة متوفرة ومعروفة الأن وأصبح مريديها وجمهورها متواجدين بقوة على الإنترنت.

وبعض المواقع تدفع هذا المال لك فى مقابل ثراء موقعها وزيادة عدد الزيارات لها.

يمكنك أيضاً عمل قناة على اليوتيوب لتقدم محتوى علمى للمادة التى تجيد شرحها.

وإذا كانت قيمة فعدد الطلاب المستفيدين سيمثل عدد كبير من المشاركين والزوار.

وهو ما سيدر المال عليك عند ربط قناتك بجوجل أدسنس.

الربح من الإنترنت عن طريق الترجمة

٩- قم بعمل دورة تدريبية على الإنترنت

لم يعد التعليم مقتصر على ما ندرسة فى الجامعات. على العكس صار تعلم المهارات المطلوبة فى سوق العمل بعد الجامعة هو الأمر الطبيعى.

وبذلك فقد زاد جمهور الدورات التدريبة بشكل كبير جداً وإذا أضفنا لذلك عدم سماح الوقت أو الجهد للنزول لتلقى تلك الدورات لأى أسباب أو ظروف تخص الشخص نفسه.

فإن الدورات التدريبية على الإنترنت صارت هى الأكثر طلباً وأهمية.

ولذلك قدمت مواقع هذة الخدمة وهى إمكانية إنشاء دورة تدريبة والإعلان عنها بجميع التفاصيل.

وهذة المواقع ستعرضها لك على الاف الزوار المهتمين بهذة الدورة وستتلقى المال الذى تريد من المهتمين بتلقى الدورة.

وأى إن كان ما تجيده فالبتأكيد هناك من يريدون تعلمة على الإنترنت ومن أشهر المواقع الرائدة فى هذا المجال هى SkillShare ، Udemy.

وبالطبع مثل كل ما تحدثنا عنه توجد شروحات كثيرة على اليوتيوب لكيفية إستخدام هذة المواقع والتسجيل عليها.

١٠- تأليف كتاب إلكترونى من أشهر طرق العمل اونلاين

الكثيرين يملكون موهبه الكتابة ويحلمون بكتابة كتاب يوما ماوربما يروا صورة الغلاف فى خيالهم.

فى ظل هذا التقدم يمكنك البدأ فى تأليف هذا الكتاب على الفور ونشره كخدمة فى المواقع التى تبيع الخدمات.

وبعض المواقع الموجودة الأن توفر خدمة نشر كتاب إلكترونى فى البداية تكون مجانية وإذا لاقى نجاحاً كبيراً.

وبدْ فى حصد أعداد كبيرة من الزوار فيبدأ الموقع فى عرضه بمقابل مادى.

وبهذا تكون حققت حلمك بالكتابة وأيضاً ربحت أموال من الممكن جداً أن تكون كثيرة جداً إذا قمت بالتروج الجيد له.

الربح من الإنترنت و العمل اونلاين

١١- الربح من الانترنت عن طريق التصميم الجرافيكى

إذا كنت تفضل العمل من المنزل وبمبالغ طائلة وقد قررت الربح من الإنترنت فحاول كسب هذة المهارة وتعلمها.

فهى من أكثر مجالات الربح من الإنترنت التى ستدر عليك الكثير من المال.

لأن التصميم الجرافيكى هو أساس كل المواقع ومشروعات الربح من الإنترنت وستجد عميلك بكل بساطة وبمقابل مادى أكبر كثيراً من كل المهارات السابقة.

العملاء والمريدين لهذة الخدمة على وجه الخصوص كثيرين جدا ومتواجدين دائماً.

١٢- الربح من الإنترنت عن طريق كتابة المحتوى او كتابة المقالات

من يمتلك موهبة الكتابة ويستطيع كتابة مقالات باللغة العربية أو الإنجليزية.

فهو يمتلك ما يمكنه عن طريقه كسب الأموال ولكن الأمر مختلف من حيث طريقة الكتابة ولمن تكتب.

هل ستكتب على مدونتك الخاصة؟ أم أنك ستكتب مقالات لمواقع معينة وبموضعات محددة؟ أم أنك ستكتب ما تريد وتبيع ما تكتبه؟

وهكذا كل له الربح الخاص به. وكونك هاوى أو محترف سيتدخل بالطبع فى تحديد الربح من الانترنت و العمل اونلاين.

أما ما سينقل ربحك لمنطقة جديدة فهو أنك ستكتب بالغة الإنجليزية وليس بالعربية؟

هنا سيصبح ربحك بالدولار وهناك مواقع تدفع مائة دولار فى المقال الواحد ذات الألف كلمة. شرط الكفاءة والإحترافية بالتأكيد.

وحتى المواقع التى تدفع أقل فالربح يتراوح بين ١٠٠-٣٠٠ دولار شهرياً.

يعد موقع مقالات من أشهر المواقع العربية في هذا المجال.

اقرأ ايضاً: كتابة المحتوى – ٩ خطوات سهلة لضمان كتابة المحتوى المثالي

الربح من كتابة المقالات العمل اونلاين

١٣- مواقع تساعدك فى تقديم مهاراتك و العمل اونلاين من المنزل من أجل الربح من الانترنت :

هناك بعض المواقع التى تقدم مهام معتمدة على المهارات وتعرض تفاصيل عملها والمبلغ المدفوع نظير تنفيذها.

وبمجرد أن تجد نفسك قادر على إنجازها ما عليك سوى البدء فى التنفيذ. تحدثنا سابقاً عن بعضها إجمالاً.

وسوف نحاول سردها تفصيلا هنا.

موقع فري لانسر

وهو اكبر موقع لتقديم المهام الطويلة والمعقدة والتى تحتاج لوقت طويل وغالبا تتبع شركات كبيرة. وأحيانا تطرح مشروعات طويلة المدى للتنفيذ. ويمثل هذا الموقع فرصة رائعة لمن يبحث عن عمل مجزى شرط إمتلاكه المهارات المطلوبة بالطبع. فرى لانسر – freelancer

موقع أب ورك

وهى منصة أخرى لتقديم المهام الصغيرة والكبيرة وذات المدى القير والطويل. ولكنها تشتهر بالكتابة وتصميم تطبيقات الهواتف والتسويق. ولكن بالطبع من المنصات الهامة التى يصعب إغفالها عند الحديث عن منصات العمل الحر. أب ورك – up work

ميكرو ووركرز

وهى إحدة المنصات التى تحوى الأف من المهام الصغيرة فى كل المجالات والعمل من خلالها فى غاية السهولة إن كنت تملك المهارة. ميكرو ووركرز – Microworkers

ما عليك سوى تصفح المهام المتاحة وإختيار ما يناسبك منها والبدء فى العمل فوراً.

شاتر ستوك

إذا كنت تجيد التصوير الفوتوغرافى وقررت أنك ستعمل من خلال منصات العمل الحر على الإنترنت.

فهذه أكبر منصة للعمل الحر والتى تقوم بشراء الصور التى تقوم بتصويرها بنفسك. وأسعارها مجزية جداً.

ما عليك سوى التصوير بجودة عالية وإحترافية ومزيد من الإبداع وستقوم هذة المنصة بشراء أعمالك وتقديرها بشكل جيد. شاتر ستوك – Shutterstock

وان أور ترنسليشن

أما إن كنت تمتلك لغة أخرى غير العربية وتمتلك مهارة الترجمة أيضاً فهذة المنصة المناسبة لتبدأ الربح من خلال الإنترنت.

وان أور ترنسليشن – One Hour translation من أكبر منصات التى تقدم خدمات الترجمة. وشروط القبول لتكون عضواً فيها صعبة وقاسية وصارمة لأقصى درجة.

ولكن سعر الترجمة هناك مختلف نهائياً عن السعر فى المنصات والمواقع الأخرى.

ايتسي

ايتسي – Etsy فهى الأكثر تخصصاً فهى متخصصة فى التصميمات والأعمال اليدوية القابلة للطباعة.

فإذا كنت تتميز بحس فنى وتمتلك تلك المهارة فلا تتردد فى الإنضمام لتلك المنصة فقد تكون الخيار الأمثل لك.

الربح من الانترنت

١٤- طرق الربح من الإنترنت عن طريق التسويق الإلكترونى بالعمولة

الربح عن طريق التسويق بالعمولة من اجل الربح من الانترنت بصفة عامة أمر شائع ومطلوب دائما.

وهو ببساطة يتلخص فى جلب زبائن أو زوار لمنتج ما وأخذ عمولة على ذلك. وقد يبدو أن هذا صعب جدا على الإنترنت ولكن الحقيقة على عكس ذلك.

يوجد بعض المواقع التى تسمح لك للتسويق لمنتجات موجودة بالفعل ومن السهل الترويج لها وتأخذ عمولتك على كل زيارة لإعلان المنتج.

ومن أشهر المواقع التى تقوم بذلك موقع ClickBank وسنحاول هنا شرح هذة الطريقة نظراً لأهميتها وإنتشارها.

خطوات التسويق بالعمولة

  • قم بإنشاء موقعك الألكترونى الخاص بك لأنه سيساعدك كثيرا فى مجال التسويق. خاصة أن أغلب المواقع التى تقدم خدمة التسويق الإلكترونى يكون شرط أساسى لها وجود موقع إلكترونى خاص بك. وهو أمر سهل جداً عن طريق موقع وردبريس وحاول إختيار قالب مناسب للتسويق بالعمولة.
  • قم بالأشتراك فى أحد شبكات التسويق بالعمولة الشهيرة والتى من أشهرها بالتأكيد كليك بانك. وهناك أيضاً بعض المواقع التى تبدأ المبتدئين مثل موقع cpagrip و بالتأكيد يوجد العديد من المواقع الأخرى ولكن تحتاج إلى بعض الخبرة السابقة. ولكن يمكنك البداية من هنا وبعدها إنطلق كما تحب.
  • الأن تأتى خطوة الترويج لموقعك أو صفحتك الخاصة ويمكنك البدء بالترويج على الفيس بوك بحملات إعلانية ممولة فهى الأرخص. وسوف تحصد منها زوار ومشتركين كثيرين.

أنواع التسويق بالعمولة :

هناك نوعان من التسويق بالعمولة وهما أشهر الأنواع المعروفة فى مجال التسويق الإلكترونى و الربح من الانترنت عن طريق الإنترنت بصفة عامة.

النوع الأول و هو التسويق عن طريق الدفع مقابل كل عملية بيع تتم CPS وهو الأصعب قليلا خاصة بالنسبة للمبدئين.

و النوع الثانى هو CPA وهو التسويق الألكترونى وفيه يتم دفع العمولة مقابل كل زبون بغض النظر عن إتمام عملية البيع أو لا.

وسنحاول هنا إيضاح الفرق بين النوعين.

١٥- العمل اونلاين من خلال التسويق عن طريق إختصار الروابط

جميعنا الأن يلجأ لمشاركة الروابط الهامة أو التى تثير إعجابه مع أصدقائه أو على صفحته الخاصة.

وعلى ذلك قامت بعض المواقع بإستغلال هذا الأمر لكسب المال عن طريق تقديم الرابط لتلك المواقع فتعطيك رابط مختصر هذا الرابط يحتوى على فاصل إعلانى قصير لا يتعدى العشر ثوانى.

وكلما ضغط عليه شخص ما للدخول للموضوع أو الفيديو المرغوب تكسب أنت المال بتلك الضغطة.

وهكذا كل ما عليك فعله إيجاد موضوع جذاب وإعطاء تلك الرابط لأحد المواقع التى تعمل على إختصاره وربطه بالأعلان وعليه تقوم أنت بمشاركته وسنوضح الخطوات هنا.

  • فى البداية يعتد الأمر على إختيار مقال أو فيديو جذاب أو ذو محتوى قيّم وستأخذ الرابط الخاص به وتقدمه لإحدى مواقع إختصار الروابط.
  • والموقع فى هذة الحالة سيعطيك رابط مختصر ويربط رابط المحتوى بفاصل إعلانى صغير بحيث يظهر هذا الفاصل خلال المحتوى الأصلى.
  • من أشهر مواقع إختصار الروابط linkfinal ،urlsamo ،adf.ly وهذة تُعد أشهر المواقع فى هذا المجال.
  • قم بعد ذلك بعمل بوست تحفيزى عن موضوع الرابط مع وضع صورة جذابة للفت الإنتباه. وبالطبع قم بنشر البوست ومعه الرابط فى صفحات الفيس بوك المتفاعلة والخاصة بموضوع الرابط. يمكنك أيضاً نشر الرابط على مدونتك أو إرساله لكل متابعيك على بوت مسنجر.
  • وبالطبع أفضل وأسهل الطرق هى صفحات الفيسبوك نظراً لزيادة عدد زوار هذة الصفحات. وبمجرد ضغط كل زائر على الرابط فإنك تحصل على الأموال. وهذة الطريقة من أنسب وأفضل الطرق خاصة للمبتدئين نظراً لأنها بسيطة ويمكن تنفيذها.

١٦- الربح من الإستبيانات و إستطلاع الرأى

بعض الشركات والماركات التجارية الكبرى تحتاج إلى عمل إستبيان بمعنى معرفة رأى العملاء وما يحتاج إلى تطوير.

ولأن هذا العمل بشكل ما لا يرغب فى القيام به أحد فالشركات تقوم بهذا بمقابل مادى وتعد من أسهل الطرق للحصول على المال.

وهذة الطريقة لربح المال لا تحتاج منك سوى وقتك ورأيك الشخصى وتعتمد بشكل أساسى على متابة المواقع التى تقدم تلك الخدمة لأن بعضها يستمر فترة قصيرة جداً ثم ينتهى ويُرفع من على المواقع.

ويوجد العديد من مواقع الإستبيانات وإستطلاعات الرأى وأهمها clixsense وما عليك سوى تسجيل بياناتك وعمل حساب ومتابعة الموقع لملأ كل ما تظهر عليه من إستبيانات وهنا بعض العروض والأعمال البسيطة التى تعرض أيضا وتمكنك من كسب الأموال.

من مميزات تلك الطريقة أنها بسيطة ولا تحتاج لمهارات كبيرة مما يمكنك من ملىء الكثير منها بسهولة. ولكن من عيوبها أيضاً أنك تحتاج لملىء الكثير منها حتى تصل لملبغ مجزى.

ولكن فى كل الأحوال هى طريقة مناسبة لمن يريد أن يحصل على دخل إضافى دون تعلم مهارات مضاعفة.

الربح من الإنترنت

١٧- الربح من مواقع رفع الملفات

جميعنا يحتاج طوال الوقت لتحميل ملفات هو فى حاجة إليها وكل شخص على حسب تخصصه وحاجته وجال عمله. فالنتيجة النهائية دائماً هناك ملفات تحتاج للرفع فى كل المجالات.

ولذلك هناك مواقع تخصصها الأساسى هو عرض الإعلانات تقوم أنت برفع الملفات على صفحتها وعند تحميل هذة الملفات عن طريق المستخدم تُعرض اإعلانات بشكل تلقائى.

وبذلك تربح هذة الشركات وتعطى نسبة لرافع هذة الملفات. ولذلك إذا قررت الربح من الانترنت بهذه الطريقة فما عليك سوى البحث عن الملفات التى يحتاجها أكبر عدد من الفئات التى تستخدم الإنترنت.

وقم برفعها من خلال موقع من هذة المواقع. وكلما قام شخص بتحميل الملف تربح أنت المال بكل سهولة.

١٨- الربح عن طريق الإستثمار الإلكترونى

وهنا سوف نتحدث عن طريقة لا تناسب كل الأشخاص ولا تصلح أبداً للمبدتئين. فالربح هنا قائم بشكل كبير على الخبرة واالعلم بتفاصيل التعامل فى الإنترنت. لذلك لا أنصح أبداً بالمغامرة فى هذا الطريق على الرغم من أنه الأكثر ربح بلا شك. تحتاج أيضاً هذة الطريقة إلى المال فأنت بالأساس ستقوم بإستثمار اموالك لتعود لك بهامش ربح مجزى وهناك منها أكثر من نوع وسنحاول التوضيح هنا.

– الربح من الانترنت من البيع و الشراء

وهنا يكون الشراء والبيع فى نطاقات المواقع وتعنى الأسم الواضح من إسم الموقع والذى يعطيه شهرته وأهميته. وهناك من يقوم بالإستثمار فى مواقع الويب نفسها.

ولكن كما قلنا سابقاً الأمر يحتاج للكثير من الخبرات وقدر من المغامرة بلا شك.

وعن طريق موقع flippa يمكنك الإستثمار فى المواقع والنطاقات كما تشاء وبالحجم المناسب لك.

– شراء المشروعات و التطبيقات

وهنا تتدخل الأموال بشكل قوى مع الذكاء التجارى وقراءة السوق الإلكترونى.

فهناك عشرات المشروعات الواعدة التى قام بشراؤها شركات ووربحت من وراءها الملايين مثل:

  • شراء مشروع WhatsApp
  • وموقع سوق دوت كوم التى قام بشراؤه أمازون.

ولكن بالطبع ليست كل المشروعات عملاقة الإستثمار موجود دائماً لكل الفئات وبكل الأحجام.

– الإستثمار مع المبدعين

والشراء هنا سيكون للأفكار فهناك الاف المبدعين الذين يملكون أفكار تدر أرباح خيالية.

ولكن أفكارهم هذة تظل فى إنتظار المال التى يسمح لهم بتطبيقها فعند شراء هذة الأفكار وتنفيذها ستنتقل نقة مختلفة تماماً.

ولكن بالطبع هذة الطريقة تحتاج لخبرة واسعة ومهارة عالية فى إلتقاط المواهب والأفكار الحقيقية التى تستحق الدعم والإستغلال.

نصائح تساعدك في الربح من الإنترنت

هنا سنحاول إمدادك ببعض النصائح الضرورية لقيامك بعملك والربح من الانترنت. فإذا كنت بالفعل تريد العمل بهذا المجال ولإستغلال التقدم التكنولوجى الرهيب. التى أصبحنا نحيا فيه فعليم إتباع تلك النصائح حتى تتمكن من الوصول لهدفك.

١- الرغبة الحقيقة فى الربح من الإنترنت

الربح من الانترنت مثل أى عمل يتطلب جهد وبحث وإصرار.

فإن كنت قرأت بعض المقالات أو سمعت فيديو يقول لك أن الأموال سوف تتساقط عليك من السماء بمجرد البدء فى تلك الأعمال.

فأنت بالتأكيد تبعت الطريق الخطأ هذا العمل يحتاج لتحديد هدف واضح وصبر وجهد وإصرار على الوصول.

ولكن عند الوصول فأنا أعدك أنك ستنسى كل تعبك لأن النهاية غالباً سعيدة.

ولكن تذكر لابد من رغبة حقيقية وإصرار على الوصول.

٢- تحديد الهدف بوضوح و هو العمل اونلاين

إذا كنت قررت الدخول لهذا المجال فيجب عليك فى البداية بالطبع القراءة والإستماع جيداً لمصادر موثوقة.

والبحث فى جميع المجالات أولا ثم إختيار مجال واحد وإقتحامه بقوة والصبر عليه فى البداية .

حاول ألا تستسلم للإغراءات التى تحدثك عن الألف دولار التى ستكسبهم بضغطة من الماوس.

عند إختيارك للمجال التى ترغب وترى نفسك فيه لا تتركه وتحلى بالصبر وإبذل مجهود حتى تستتطيع الوصول فى النهاية.

٣– إختيار مصادر موثوقة

قبل البداية فى تنفيذ مشروعك الخاص عليك الدراسة الجيدة حتى تضمن الوصول دون التخبط بين الأراء أو الشركات الغير موثوق فيها.

حاول البحث عن دوارات فى المجال التى قمت بإختياره حتى وإن كانت على الإنترنت فهناك الكثير من المواقع الموثوق فيه.

أو الأشخاص ذوى السمعة الطيبة ممكن يمكنك الأعتماد على شروحاتهم.

وبالطبع يوجد العديد من الكتب والمراجع التى يجب الرجوع إليها قبل البدء فىالمشروه والإستعانة بها عند مواجهة اى مشكلة.

وتذكر دائماً إن إختيارك للمصادر الموثوقة يترتب عليه نجاح عملك فيما بعد.

٤– تنظيم الوقت

عند البدء فى مشروعك يجب عليك تنظيم وقتك جيداً ولا تنساق خلف فكرة انه يمكنك العمل بأى وقت من اليوم.

فتنساب منك الساعات وينتهى اليوم قبل إعطاء الوقت المناسب واللازم لعملك.

قم بتحديد الساعات التى تعمل بها وحاول الإلتزام بجدولك اليومى قدر المستطاع.

وتذكر أنه فى البداية ربما يحتاج عملك للمزيد من الوقت ليصبح كيان يدر عليك المال بسخاء.

تنظيم الوقت الربح من الانترنت

٥- إختيار الشركات الموثوق فيها

إختيارك للشركات التى تتعامل معها هو شىء فى غاية الأهمية من أجل الربح من الانترنت.

لابد أن تكون شركات مضمونة وموثوق فيها حتى لا تهدر تعبك وجهدك على الأرض. على سبيل المثال يوجد جوجل ادسنس من أشهر المواقع والشركات وأكثرهم ثقة.

إذا لا تتبع الأعلانات التى تغريك بمزيد من الأموال وهى لا إسم لها ولا يمكنك التأكد من مصداقيتها.

وإنتبع دائما الشركات التى يمكنك الرجوع إليها عند مواجهة أى مشكلة فى إستلام اموالك.

٦- التسويق لعملك يفيدك خلال الربح من الإنترنت

التسويق لعملك هو عماد قيام هذا العمل. ولابد ان ينصب تعبك وجهد بعد إختيار الهدف والشركات الموثوق فيها على تسويقك لعملك.

هذا هو ما سيساعدك فى حصك الأموال بشكل مجزى لذلك قم بإستغلال كل ما تستطيع القيام به.

لذلك نشر موقعك، قناتك، مدونتك بحملة إعلانية على اليوتيوب أو جوجل أو الحملات الممولة على فيس بوك ربما أيضاً يساعدك مسنجر بوت لا تترك باب دون ان تطرقه فى محاولة التسويق.

وكلما زاد متابعيك كلما ربحت المزيد من الأموال.

٧- العمل الجماعى

دائما ما يكون العمل الجماعى أكثر قدرة على النجاح والوصول لهدفك بوضوح و الربح من الانترنت .

كما أن العمل الجماعى سيختصر عليك نصف الطريق. دائماً أنت بحاجة لمن يساعدك ويدعمك ليخرج عملك بشكل إحترافى.

على سبيل المثال أنت عندما تقرر أنك ستنشأ قناة على اليوتيوب فأنت بحاجة إلى محرر فيديوهات وآخر يجيد التصوير بشكل إحترافى حتى يخرج عملك جيد ولافتاً للنظر.

ولذلك يمكنك تعلم مهارة ما وصديقك مهرة أخرى وتكوين فريق عمل.

بذلك سوف تصل لهدفك فى نصف الوقت وبرأس مال لا يُذكر.

٨- إجادة اللغة الإنجليزية من أجل العمل اونلاين

أغلب المواقع التى تحتاجها من اجل العمل اونلاين و الربح من الانترنت هى مواقع أجنبية بالأساس ولغتها هى إنجليزية.

ولن أخفيك قولاً أنك إن كنت لا تجيد الأنجليزية فإنك ستقف فى أول الطريق ولن تستطيع المضى قدماً.

وبالطبع لا أقصد هنا اإجادة الكاملة نطقاً وكتابة فأنت فى النهاية لن تقوم بتدريس اللغة ولكن ما يمكنك من فهم الخطوات وما تحتاج إليه للتعامل مع تلك اللغة.

ولا يخدعك أحدهم بقولك ان هناك شروحات على اليوتيوب لكل شىء.

فالشروحات بالطبع تفيد فى البداية لكن فيما بعد سيكون بينك وبين الشركات والعملاء رسائل إلكترونية وغير ذلك.

فلا بد من معرفة ما يكفيك من اللغة إن كنت بالفعل قررت المضى قدماً فى العمل و الربح و العمل اونلاين.

وبالطبع هناك الكثير من فيديوهات التعليم منها على اليوتيوب.

أتمنى أن يكون الموضوع شامل لكل ما تحتاج إليه فى عالم الأعمال و الربح من خلال الإنترنت و العمل اونلاين وإن كنت تريد المشاركة ككاتب معنا في موقع مقالات يرجي الإتصال بنا من الموقع أو التواصل معنا من خلال قنوات التواصل الإجتماعي.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق