web analytics
عالم الحيوان

الحيوانات الأكثر جمالآ فى العالم

1

السمك الماندرين

تسبح أسماك الماندرين في المحيط الهادي جنوب غرب أستراليا، وتايوان والفلبين. وتضم مجموعة رائعة من الألوان التي تشبه الجلباب الذي يرتديه الصينين. واللون الأزرق منها يتكون من الأصباغ الخلوية التي هي فريدة من نوعها.كما انها تضم مجموعة من الاسماك الشائعة مثل السمك الافندي وطوله يبلغ 6 سم. ويسبح منعزل في البحيرات بين الشعاب المرجانية ليتناول القشريات الصغيرة.

 2

ثعلب الصحراء ( الفنك )

يعيش الفنك في شمال أفريقيا والصحراء. وآذانه يمكن ان تصل في نموها الي 15 سنتيمترا. وتساعده علي طرد الحرارة بعيدا عنه ، كما تسمح له بتحديد موقع الفريسة . والفنك هو حيوان ليلي في الغالب، ويقوم بصيد الثدييات الصغيرة والطيور والحشرات. ويمكن أن يعيش نحو14 عاما، ويصل حجمه الي40 سم، بالإضافة الي ذيله الذي يبلغ 30سم. كما ان بأمكانه النبح .فالفنك هو الكلمة العربية لثعلب الصحراء ويكثر وجوده في الجزائر .

 3

طائرالرفراف أو الكينج فيشر

يبلغ طول طائر الرفراف ما يقرب من 13 سم. ويعيش في جنوب شرق آسيا والهند بالقرب فى الأشجار والأنهارالمظللة، ويحب العيش بالمناطق المليئة بالاشجار. وله أنواع عديدة ومنه نوع يسمي الكينج فيشر الذي يقوم بأكل الحشرات والقواقع وكذلك السحالي الصغيرة والضفادع . ويقوم بعمل أعشاشا مثل النفق في ضفاف الأنهار ويمكن ان يصل طول هذا النفق الي مترواحد. ويقوم بأستغراق أكثر من اسبوع لحفرها .

 4

القرد كولوبوس الأحمر بزنجبار

هذا النوع من القرود يعيش فقط في زنجبار، وهي جزيرة مقابلة لساحل تنزانيا. وهذا النوع من الأنواع المهددة بالانقراض ولا يوجد منه الآن سوي ما يقرب من 3000. وشعب زنجبار يحمل وجهات نظر سلبية ضد هذا الحيوان،ويطلقون عليه ( القرد السام) وذلك بسبب رائحته الغيرعادية. ويمكن لهذا القرد ان يعيش في الغابات، والمناطق الساحلية، والمستنقعات. ويأكل الأوراق والبذور والزهور والفواكه الغيرناضجة. وذلك لانه لايستطيع مضغ السكريات في الفواكه الناضجة، كما انه يفضل أكل الفحم ليساعده على الهضم.

 5

حيوان الوشق ( الكاراكال)

واسمه مشتق في الاصل من اللغة التركية ، وله `اأذن سوداء”.كما انها طويلة ومرنة للغاية وبها خصلات تعمل علي تركيز الصوت له، ورجليه الخلفيتين قوية تسمح له بالقفز عدة أمتار في الهواء لصيد الطيور. كما أنه من الحيوانات آكلة الثدييات الصغيرة والغزلان والزواحف. وله انواع عديدة ومنها نوع يسمي الكاراكال ويوجد العديد منه في أفريقيا والشرق الأوسط، كما يمكن أن ينمو طوله ويصل الي مترواحد، بالاضافة الي ذيله الذي يبلغ 30 سم .

 7803575_f520

السرطان ( السلطعون )

ويطلق عليه باللهجة الاسكندرانية ( الكابوريا ) . ويمكن ان ينمو الي 2 سم ، وله ألون عديدة وزاهية كاللون الاحمر

والأبيض والأصفر والوردي .وهو يفضل العيش في المياه المالحة لذا يصعب عليه العيش في المحيطين الهندي والهادئ.

 7803597_f520

الضفدع السام ذو السهم

يعيش هذا الضفدع السام في الغابات المطيرة في أمريكا الجنوبية والوسطى، ينمو إلى ما بين 1.5 و 6 سم في الطول. وكان السكان قديما يستخدمون الافرازات السامة بوضعها علي السهام وبالتالي قتل الشخص في وقت قصير جدا. كما ان اٍفرازاتها تعمل كمرخية للعضلات، ومنشطة للقلب. ولها عدة ألوان زاهية. كما ان هناك نحو 175 نوع من الضفادع السامة . ولكنها تختلف في الحجم واللون.

 7803615_f520

النمر

هو من أكثرالحيوانات الملفتة للنظر عن القطط الكبيرة. فيمكن أن ينمو طوله ويصل الي 3.3 مترا ، كما يمكن أن يزن أكثر من 300 كجم. والنمور لها عمر يصل إلى 26 عاما، على الرغم من انها تشكل خطرعلي جميع السلالات . ويكثر وجوده في البنغال، وسيبيريا، وسومطرة، والملايو،و الهند الصينية وجنوب الصين . ونمور البنغال هو الأكثر شيوعا، و نمور سيبيريا هي أكبرها حجمآ. كما انهم يعيشون في الهند وجنوب شرق آسيا، والشرق الأقصى من روسيا (سيبيريا). ويفضلون العيش في البيئة الطبيعية المليئة بالأشجار.

 7803776_f520

فراشة غروب الشمس

ظهرت في مدغشقر فراشة غروب الشمس وهي فراشة ملونة فريدة من نوعها. ولها عدة الوان متناظرة تعمل علي تشتت الضوء من خلال النظر علي اجنحتها وقت الغروب. وجناحيها تصل إلى 11 سم، وغالبا ما تتميز بأجنحتها العمودية. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق