web analytics
العلاقة بين الأزواجالعلاقة بين الأسرةفن التعامل مع الأخرين

الحياة بعد الطلاق

من الضرورى للانسان بعد الطلاق ان يتحرك الى الامام وسنعرض هنا عشرة خطوات لتساعدك على اكمال طريقك فى الحياة بشكل مرضى .

 التفكير بفردية


انت لم تعودى واحد من ثنائى .الحياه كامراة بمفردك يختلف عن الحياة التى اعتدتى عليها.كونك بمفردك مرة اخرى سياخذ بعض الوقت التعود لذلك لا تتوقعى ان يكون هذا الامر سهلا .سياخذ وقت لكى تفهمى التغيرات التى حدثت فى حياتك.


ذكرى نفسك انه لابأس ان تكونى بفردك


فى المجتمع غالبا ما ينظر للمراه غير المتزوجة بازدراء خاصة من نظرائهم المتزوجات .نحن بسهوله نجد انفسنا نصدق اننا فاشلين لاننا نعتقد ان المراة الحقيقة التى تدخل فى حب وعلاقة دائمة هذا اعتقاد غير صحيح .لان الكثير والكثير من النساء يختاروا ان يكونوا بفردهم او ان يتخلصوا من علاقه غير مرضية وهذا يدل على قوة وليس ضعف.


لا تحاولى الانتقام


بغض النظر كم انت غاضبه من شريك حياتك وحتى لو كان غير مخلص لكى لا تحاولى الرجوع الى الوراء. فى نهاية المطاف انتى سوف تستنفذين طاقتك الخاصة فى اشياء غير مثمرة لن تجعله يعود.لكن المرارة ستجعلك تتوقفين عن التحرك للامام وانتى لا تستحقى ذلك.لذا لا تفعلى هذا.اظهرى غضبك بطريقه فعالة تبنى لمساعدتك فى عودة الحالة الصحية والعاطفية الى العقل.حاولى تدوين ما يجعلك غاضبة بالضبط ولماذا.ابحثى عن صديقة تسمعك واخبريها بمشاعرك . الغضب يحتاج لمخرج ولكن بقاءك فى الماضى ليست الطريقة الصحية لتنفيس ذلك.

تقبلى ان العلاقة انتهت


عندما تعيشين وحدك ويكون شريك حياتك قد رحل سيكون من السهل تقبل ان الامر قد انتهى ولكن للاسف كثير من النساء لديهم مشكله فى تقبل هذا.ربما تجدى نفسك تختلقين الاعذار لزيارته بحجه انكى نسيتى بعض الاشياء عنده او تحتاجين ان يشرح لكى شيئا تافهة بشان الاولاد.لاتهتمى به كلمه فقط عندما تحتاجى هذا,زوره فقط عند الضرورة من اللائق ان تحتفظى بمسافة عاطفية بينكم تفبلى انكم الان تعيشوا حياة منفصلة.كلما قربتى من تقبل هذا كان حصولك على السعادة مرة اخرى اسرع.


 لا تعيشى فى الماضى


بالتاكيد لديكى بعض الذكريات الرائعه لاوقاتكم معا لانه لا يمكن ان تبقوا معا اذا لم يكن بينكم اوقات جيدة.تذكريها بكل الوسائل لكن لاتركنى اليها.اذا وجدت نفسك تتمنى ان يصبح كل شىء مثل هذا ثانيا وجه لنفسك صفعة العقل وذكريه ان هناك لحظات رائعة لازالت بانتظارك فى المستقبل.وان الماضى اصبح لاشىء مجرد ذكريات نستطيع التعلم منه ولكنه لن يتغير او يعود لقد انتهى ذهب .المستقبل هو ما يجب ان نفكر فيه.


لا تغرق نفسك فى الشعور بالذنب


ربما تكونى قولتى بعض الاشياء التى لا تعنيها والان تندمى عليها لكنك لا تستطيعى ان تغيرى هذا الان.اعتذرى الى شريك حياتك السابق ولكن لا تتوقعى ان اعتذارك سيغير الامور لذلك سامحى نفسك وتعلمى من اخطاك.

 اعادة اكتشاف نفسك

كم غيرتى من نفسك اثناء علاقتك؟هل جعلت نفسك تتراجع للوراء ارضاء لشريك حياتك؟حان الان الوقت ليكى تبدا فى الحياة لاجلك انتى .افعلى الاشياء لكى انتى السعادة ستزيد ثقتك بنفسك.احصلى على قصة شعر جديدة,اعيدى ترتيب الاثاث,التحقى باحدى الدورات.افعلى اى شىء تحبيه لكن افعله لاجلك انتى.


 افرزى اموالك


بالتاكيد الوضع المالى قد تغير لذلك من المهم ان تعرفى بالضبط كم اصبح دخلك لانه من السهل ان تبداى فى زيادة الانفاق وانتى متخبطة فى الشفقه على نفسك بالتساهل قليلا فى الانفاق هنا وهناك لتشعرى نفسك بالتحسن .لا تحاولى هذا. وضع نفسك فى الديون سيجعل حياتك كامراة بمفردها امرا صعبا بشكل غير ضرورى .اذا كان دخلك انخفض او اصبح غير موجود يمكنك التواصل مع مصلحة الخدمات الاجتماعية او المكتب المحلى لنصح المواطنين سيكون لديهم شخص ليقيم احتياجتك ويساعدك للمطالبه بأى فوائد تخصك.


لا تصبحى وحيدة


فى الغالب ستجدى ان اصدقائك المتزوجين لم يعودوا يدعوكى لانهم لم يعد لديهم وقت لفعل اقتراحاتك لاتنزعجى لهذا فهو امر طبيعى ومع مرور الوقت ستجدى اصدقاء جدد تدريجيا.مهما فعلتى كونى ايجابيه عندما تكونى مع الاخرين لان الناس الايجابية تستطيع ان تجذب المزيد من الاصدقاء.عندما تقابلين اشخاص جدد هم لا يريدون ان يستمعوا الى شخص مشؤم ومتهجم هم لا يعرفوكى حتى الان.وعلى الارجح ستجدين صعوبة فى التعاطف مع شخص غريب بالكامل.كونى مبتهجة واجعليهم يبتسموا الناس سوف تتذكرك وتحبك لذلك.


لا تتورطى فى فترة التعافى


كلنا سمعنا عن هذا لكن عندما نقابل ذلك الشخص ننسى هذا.احتفظى بالنقط المضيئه وتذكرى هناك فرق ساشع بين التعرف على شخص والارتباط الوثيق والعلاقة الحميمة.لا تقفزى هذا الخط يجب عبوره ببطء اذا حاولتى عبوره بسرعة كبيرة ستكونين بتفرضى هذة العلاقة.والعلاقات المفروضة نادرا ما تبقى.نعم اعرف هناك بعض الزوبعات الرومانسيه التى بقت امام تحدى الزمن ولكن هذه استثناءات وليست القاعدة.

الوسوم

ايمي

انا بكل بساطة بحب الكتابه والقراءه جدا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق