web analytics
الصحة و الرشاقةجمالك و صحتك

خطوات بسيطة للحفاظ على طاقتك طوال اليوم

عندما تبدو الأيام قصيرة لكن ضغط العمل لا ينتهي، يصعب الحفاظ على مستويات الطاقة الخاصة بك عالية، إذا كنت لا تستطيع الحفاظ على طاقتك طوال اليوم، فهناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها للحفاظ على طاقتك فى حال جيدة مثل:

  • ابدأ يومك من وقت الإستيقاظ وقم بالتعرض لأشعة الشمس الدافئة.
  • تناول وجبات خفيفة صحية وشرب الكثير من الماء طوال اليوم للحفاظ على مستوى الطاقة لديك.
  • عندما تشعر بأن طاقتك تبدأ في التراجع ، قم بعمل مادي مثل أن تذهب بنفسك لإعداد مشروبك المفضّل أو جرّب فترة تأمل قصيرة لزيادة طاقتك.

وهنا سوف نتحدث عن عدة خطوات بسيطة تساعدك فى الحفاظ على طاقتك على مدار اليوم.

الحفاظ على جدول النوم

الحفاظ على طاقتك طوال اليوم

يحتوي جسمك على إيقاع يومي طبيعي يتكيف مع دورة النوم / الاستيقاظ العادية، إذا ذهبت إلى الفراش واستيقظت في نفس الوقت تقريبًا كل يوم، فسيكون من الأسهل الحفاظ على طاقتك طوال اليوم حيث ستستيقظ في الصباح وتشعر بالراحة والانتعاش. ويساعدك هذا على تصفية ذهنك والتخلص من التوتر التى يصيبك بسبب ضغط العمل.

حتى في عطلة نهاية الأسبوع، حاول الحفاظ على جدولك، فإن الانحراف البسيط عن جدولك الزمني يمكن أن يؤثر على مدى شعورك بالراحة.ويسبب لك الشعور بالكدر وعدم الراحة.

إحترس زر الغفوة فى مُنبهك

إذا كنت ممن يضغطون زر “غفوة”فى المُنبه عدّة مرات قبل الإستيقاظ فإنك فى حاجة ماسّة إلى تغيير تلك العادة فلها من الأضرار أكثر كثيراً من المنافع . لذلك حاول تجنب إغراء اختيار دقائق إضافية من الراحة التي يوفرها زر الغفوة، الغفوة في الواقع تجعلك تشعر بالتعب، وبالرغم أن دقائق الراحة الإضافية القليلة قد تشعر بالإغراء تجاهها، فإن النوم الذي تحصل عليه أقل جودة.

وعند الاستيقاظ من هذا النوم المُرهق سيجعلك تشعر بالإرهاق.

اضبط المنبه على الوقت الذي تنوي فعلاً الاستيقاظ منه، لا تقم بضبطه مسبقًا حتى تتمكن من إيقافه والنوم فيه.يجد الكثير من الناس أنه من المفيد الحفاظ على ناقوس الخطر في جميع أنحاء الغرفة، بهذه الطريقة يجب عليك النهوض وإغلاقه، هذا يجعل من الصعب تبديل المنبه ببساطة إلى قيلولة والزحف مرة أخرى في السرير.

خد حمام بارد

ثبت علمياً أن التعرض لحمام بارد يطلق الدوبامين في المخ، ويقوّى نظام المناعة الخاص بك ويساعدك على بدء يومك، علاوة على ذلك يأتي أيضًا بالكثير من الفوائد الصحية طويلة المدى عند تطبيقها في روتينك.

تعرض لضوء الشمس

ضوء الشمس له تأثير محفّز للدماغ لأنه ينشّط جسمك صباحًا، حاول أن تعرّض نفسك لبعض أشعة الشمس بمجرد استيقاظك في الصباح، سيعطيك هذا زيادة في الطاقة في بداية يومك.

إذا أمكن ابق الستائر مفتوحة في غرفة نومك. سيضمن هذا أنك تتعرض لأشعة الشمس عالية الجودة بمجرد شروق الشمس في الصباح.إذا استيقظت قبل شروق الشمس، فحاول الاستثمار في مصباح عالي الجودة يحاكي ضوء الشمس هذا يمكن أن يكون لها تأثير مماثل على عقلك.

تناول كمية قليلة من الكافيين

قد تسبب كميات كبيرة من الكافيين في الانهيار في وقت لاحق، ومع ذلك فإن تناول كمية صغيرة من الكافيين في الصباح الباكر يمكن أن يوفر لك زيادة في الطاقة خلال اليوم ويساعدك على إنجاز مهامك بنشاط.

تناول كوبًا واحدًا من القهوة أو الشاي في الصباح، هذا سيجعلك تشعر بمزيد من التحمس والنشاط خلال اليوم.

تناول إفطار صحى

يمكن أن تساعد وجبة الإفطار جسمك على الحفاظ على الطاقة طوال اليوم، دائما تناول وجبة الإفطار بعد فترة وجيزة من الاستيقاظ، اختر وجبة فطور صحية تجعلك تشعر بالحيوية والانتعاش. اختر وجبة إفطار تحتوي على الكربوهيدرات الصحية والبروتينات عالية الجودة، لأنها تساعد على تنشيط الجسم. على سبيل المثال، تناول شريحة من خبز القمح الكامل مع اثنين من البيض المسلوق.نظرًا لأن جسمك يحتاج إلى العديد من حصص الفاكهة والخضروات حتى يعمل، حاول تناول قطعة من الفاكهة أو وجبة من الخضار مع وجبة الإفطار أيضًا.

حافظ على شُرب الماء خلال اليوم

نقص المياه بجسمك يؤثر على كل جزء فيه ويترك لك إحساس بالجفاف، لذلك لا تهمل كمية الماء التي تتناولها، حاول أن تشرب كوبًا من الماء مع الوجبات وشرب الماء طوال اليوم، احتفظ بزجاجة ماء بالقرب منك في جميع الأوقات وخذ رشفة بشكل دوري، وكلما وجدت حولك ما يذكرك بالماء قم فورا بتناول كوب من الماء.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق