web analytics
الصحة و الرشاقة

الحصول علي بشرة رائعة و جذابة في خطوات بسيطة

الحصول علي بشرة رائعة و جذابة

مما لا شك فيه ان كل سيدة تسعي دائما الي الحصول علي بشرة رائعة و جذابة و هناك العديد من الطرق لذلك.

وهي أمور ليست من الصعب عليكي سيدتي ان تتبعيها لكي تحسني من بشرتك و تذيدي من نضارتها و في هذا الموضوع سنشرح لكي اهم 15 طريقة تمكنك من الحصول علي بشرة رائعة و جذابة

تنظيف البشرة وإزالة الماكياج قبل النوم

الحصول علي بشرة رائعة وجذابة

 حيث أكد الكثيرون من خبراء التجميل وأطباء الأمراض الجلدية في لوس أنجلوس على ضرورة العناية بتنظيف البشرة وإزالة كل أثار الماكياج المتراكمة على الوجه.

وذلك من أجل الحفاظ على جمال البشرة ونضارتها كما يساعد على تحسين مظهر البشرة بطريقة رائعة  .

 و يمكن أن يحدث فرقًا ملحوظاً ويؤدي أيضا إلى  معالجة البشرة الباهتة والمجهدة ويساعد على الحصول على بشرة جميلة ومشرقة.

ذلك لأن تراكم الماكياج على بشرة الوجه يؤدي إلى إنسداد المسام مما يساهم في ظهور حب الشباب والتجاعيد والخطوط في البشرة .

 ولإزالة الماكياج بسرعة وبشكل فعال دون الحاجة لغسل وجهك ، يمكن إستخدام قطعة قطن مبللة بمنظف لطيف ، مع مزيج من الماء النقي وفيتامين B3.

مما يساعد على إزالة المكياج في خلال ثوانٍ ، ولا يحتاج بعدها لشطفه بالماء .

إستخدام  التونر أو المنظف والمناديل المخصصة لإزالة ماكياج العين

الحصول علي بشرة رائعة وجذابة

 يقول الدكتور فوسكو: “إن الجلد حول عينيك هو أنحف وأكثر البشرة حساسية على وجهك”

لذلك إذا قمت بشده بشكل كبير عند إزالة مكياج عينيك ، يمكن لبشرتك أن تتمدد مع مرور الوقت ، ويمكن أن تصبح الخطوط الدقيقة أكثر وضوحًا.

بدلاً من ذلك ،  يجب مسح  ماكياج العين من خلال القيام بحركات خفيفة ودائرية و يجب الحرص على إختيار  تركيبة غير دهنية من المنظفات الخاصة بإزالة ماكياج العين حتي لا تهيج البشرة.

ويجب أن تحتوي على مكونات معروفة لتهدئة البشرة مثل الفيتامينات B5 و E  التي تساعد على زيادة نقاء  ونضارة البشرة وإعطاؤها مظهر صحي وجذاب .

شرب الكثير من الماء في الصباح والمساء

الحصول علي بشرة رائعة وجذابة

 يجب الحرص على شرب كميات كبيرة وكافية من المياه من أجل الحفاظ على صحة ونضارة  البشرة والجسم بصفة عامة .

والحد الأدني  الموصي به يوميًا هو شرب ثمانية أكواب من الماءعلى الأقل من أجل الحفاظ على صحة الجسم وللحصول على بشرة رائعة رطبة تمامًا خالية من التقشر والجفاف.

إستخدام (سيروم) غني بمضادات الأكسدة بشكل منتظم

 من أهم العوامل التي تساعد في حماية البشرة ونضارتها وتزيد من جاذبيتها وإشراقها هو وضع السيروم الغني بالفيتامينات المضادة للأكسدة  مثل الفيتامينات C و E على البشرة .

وقد أكد الكثير من أطباء الجلدية في جميع دول العالم أهمية وضع طبقة رقيقة من السيروم الذي يحتوي على مضادات الأكسدة من أجل حماية البشرة من تأثير الأشعة فوق البنفسجية الضارة التي تؤذي البشرة عند التعرض للشمس حتي مع إستخدام كريمات الحماية من الشمس التقليدية.

لأن وضع السيروم يمنع ظهور البقع البنية والخطوط الدقيقة كما يقلل من ظهورالتجاعيد في الوجه وبالتالي يساعد على نضارة وجمال البشرة وتألقها .

الحرص على وضع كريم الحماية من الشمس

الحصول علي بشرة رائعة وجذابة

 قد تعتقد بعض النساء أنهم يحتاجون لوضع كريمات الوقاية من الشمس فقط عند التعرض للشمس لفترات طويلة من الوقت.

ولكن هذا ليس صحيحاً لأن معظم المتخصصون في مجال العناية بالبشرة وأطباء الأمراض الجلدية في جميع دول العالم يؤكدون على ضرورة وضع كريمات الحماية من الشمس حتي عند التعرض لأشعة الشمس  لفترة قصيرة من الوقت كل يوم.

لأن عدم الإهتمام بوضع كريمات الحماية في تلك الحالة يمكن أن يتسبب مع مرور الوقت في ظهور بقع بنية وخطوط دقيقة في الوجه بشكل مبكر.

لذلك ينصح بضرورة وضع كريمات الوقاية من الشمس بتركيز SPF15 أو أعلى من ذلك  بشكل دائم ويومي  ثم بعد ذلك يتم وضع الماكياج الذي يناسب البشرة  وذلك لضمان حماية البشرة والحفاظ على جمالها  وحيويتها . 

نظافة الوسائد المخصصة للنوم يساعد علي الحصول علي بشرة رائعة و جذابة

الحصول علي بشرة رائعة وجذابة

 إن الإهتمام بنظافة الوسائد المخصصة للنوم من أهم العوامل المؤثرة في جمال البشرة وتألقها.

ذلك لأنه إذا كانت الوسائد الخاصة بالنوم غير نظيفة فذلك سيؤدي إلى إلتصاق بعض الأوساخ والبكتيريا ، آثار الماكياج ، خلايا الجلد الميتة ، اللعاب ، وأي أتربة أو زيوت موجودة في الشعر.

لذلك ينصح بتنظيف وغسل الوسائد المخصصة للنوم بشكل مستمر ودوري لضمان الحفاظ على نظافة البشرة ونقاؤها وعدم تلوثها .

عدم إستخدام جهاز تسمير البشرة أو أجهزة حمام الشمس

 وهو جهاز ينتج أشعة فوق بنفسجية صناعية ويستخدم في التجميل من أجل تسمير البشرة وإعطاؤها اللون الخمري المميز.

وقد أكدت الاكاديمية الامريكية للأمراض الجلدية أن إستخدام أجهزة الحمام الشمسى الصناعية قد يسبب أضرار بالغة للبشرة لأنها تعمل على تسريع شيخوخة الجلد من خلال تدمير الكولاجين الموجود به كما ثبت أنها تزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد بنسبة كبيرة.

لذلك نجد أن النساء اللاتي يتمتعن ببشرة صحية وجذابة يبتعدن  تماماً عن إستخدام مثل  تلك الأجهزة وذلك لضمان الحفاظ على جمال بشرتهم الطبيعية ونضارتها  بشكل دائم .

عدم إزالة أي بثور أو رؤوس سوداء أو حبوب في بشرة الوجه

 يجب عدم تفريغ الحبوب أو البثور التي تظهرعلى بشرة الوجه بإستخدام اليدين لأن ذلك  سيؤدي إلى دفع البكتيريا إلى الجلد.

و يجعلها ملتهبة أكثر كما  يساعد على نقل أي جراثي أو بكتريا موجودة في الأصابع والأظافر إلى بشرة الوجه.

لذلك إذا ظهر لديك أي بثور أو حبوب شباب أو أي بقع وإلتهابات في بشرة الوجه فيمكنك تمرير مكعبًا من الثلج لمدة 20  ثانية لخفض الإلتهاب .

ثم ضعي نقطة من حمض الساليسيليك المعالج  على تلك البقعة ثم قومي بتغطيتها بإستخدام كريم خافي العيوب .

المداومة على ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي

 من أكثر العوامل الإيجابية المؤثرة على صحة ونضارة البشرة هو الإهتمام بممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة مثل (السباحة ، اليوجا ، الركض ) بإستمرار لأنها تعمل على تنشيط الدورة الدموية بداخل الجسم وتوفير الأوكسجين وزيادة إنتاج الكولاجين.

بالإضافة إلى تجديد خلايا البشرة  وبالتالي تساعد على زيادة صحة وحيوية البشرة وتحسين المزاج العام للأشخاص وتخفيف مستويات التوتر.

مما يزيد من جمال البشرة وإشراقها كما أن ممارسة تلك التمارين الرياضية بإنتظام يساعد على خفض هرمون الكورتيزول في الجلد  المتسبب في ظهور تجاعيد البشرة لذلك فهي تساعد على التخلص من مشاكل الجلد المزمنة.

الحصول علي بشرة رائعة و جذابة بالحد من تناول الوجبات السريعة

 تتسبب نسبة السكر التي تحتوي عليها الوجبات السريعة في ظهور التجاعيد بشكل مبكر بسبب تكسير السكر للكولاجين والإيلاستين ، الذي يعطي للجلد مرونته كما يعمل على تدميرالأنسجة الضامة التي تحافظ على نضارة الجلد وحيويته ويتسبب أيضا في إفراز الهرمونات.

هذه الهرمونات التي تساعد على غلق مسام الجلد مما يؤثر بطريقة سلبية على جمال البشرة وإشراقها ،وقد  أكدت الدراسات  العالمية أن الإفراط في  تناول الوجبات السريعة الغنية  بالكربوهيدرات ومنتجات الألبان يتسبب بشكل رئيسي في ظهور حب الشباب  وتجاعيد البشرة بشكل مبكر.

  لذلك يفضل التـقليل من تناول تلك الوجبات السريعة لحماية البشرة والحفاظ على جمالها والحرص على تناول نظامًا غذائيًا متوازنًا مليئًا بالأطعمة غير المعالجة والمكثفة غذائيًا مثل (الخضار والفواكه الطازجة والزبادي والبروتين الخالي من الدهون والمكسرات) من أجل الحفاظ على  نقاء البشرة وزيادة نضارتها.

الحصول علي بشرة رائعة و جذابة عن طريق تقشير البشرة

 تعتبر عملية تقشير البشرة من أهم المراحل التي تحرص على القيام بها الكثير من النساء والفتيات لما لها من فوائد عديدة للبشرة حيث أنها تعمل على إزالة طبقات الجلد التالفة.

و تمنح البشرة والجلد الملمس الناعم ، تقلل من ظهور حب الشباب والتجاعيد التي تظهر في وقت مبكر من العمر كما أنها تحفز من عملية تجديد  خلايا البشرة مما يزيد من نضارة البشرة وجمالها ويجب أن تتم عملية تقشير البشرة بطريقة صحيحة وبلطف.

ولا يجب تقشيرالبشرة بشكل مبالغ فيه أو بقوة حتي لا يتسبب ذلك في إلتهاب وتهيج البشرة ويتفاوت عدد المرات اللازم إعتمادها عند إجراء تقشير الوجه وذلك بالإعتماد على نوع البشرة.

كما يفضل إستخدام مقشر كيميائي مثل حمض الجليكوليك أو AHA ، منظف ومقشر ناعم ،  من أجل إزالة الجلد الميت وزيادة نعومة ملمس البشرة وتحسين مظهرها بشكل صحيح وينصح بعمل تقشير مرة أو مرتين في الأسبوع من أجل تحقيق أفضل النتائج وللحصول على بشرة صافية وخالية من العيوب .

إرتداء النظارات الشمسية طوال السنة تمكنك من الحصول علي بشرة رائعة و جذابة

 أكد المتخصصون  في علاج مشاكل البشرة والجلد على أهمية إرتداء النظارات الشمسية طوال العام لأن لها فوائد متعددة وهامة لأنها لا يقتصر دورها فقط على حماية العين من الضررالذي تسببه الأشعة فوق البنفسجية على المدي الطويل.

ولكنها أيضًا تقوم بحماية البشرة الرقيقة المحيطة بالعين من  تكوين الخطوط الدقيقة والبقع البنية.

تنظيف شاشة الموبايل يوميًا وعدم ملامستها مباشرةً

 تنظيف شاشة الموبايل يوميًا وعدم ملامستها مباشرةً لبشرتك عند التحدث أيضًا ، حيث انه من المؤكد أن شاشة الموبايل قد تحمل الكثير من الجراثيم والاتربة نتيجة  للإستعمال اليومي عند التحدث به وحتي لا يتم نقل تلك الجراثيم إلى بشرتك يجب مسح وتنظيف شاشة الموبايل يوميًا وذلك لضمان الحفاظ على بقاء بشرتك نظيفة ومشرقة .

 الحرص على وضع قناع الوجه أسبوعيًا

 يجب الإهتمام بوضع قناع ترطيب الوجه بشكل منتظم أسبوعيًا من أجل الحصول على بشرة نضرة وصحية وإذا كانت لديكي بشرة جافة فيجب عليكي إختيار قناعًا مرطبًا يحتوي على  الجليسرين أو حمض الهيالورونيك وإذا كانت بشرتك دهنية فعليكي  ، بالتناوب بين قناع إستخدام القناع المقشر الذي يساعد على إزالة الدهون والزيوت الزائدة التي تفرزها البشرة    

أما بالنسبة لأولئك الذين لديهم بشرة مركبة فعليهم وضع الماسكات  المتعددة الفوائد والإستخدامات التي تعمل على ترطيب البشرة إلى جانب إحتوائها على عناصر يمكنها تقشير وإزالة الجلد والخلايا الميتة من البشرة . 

الحصول على قسط وافر من النوم

 هناك العديد من الفوائد للنوم حيث يجب الحرص على أخذ قسط كافي من النوم ولا يقل معدل ساعات النوم عن ثمانية ساعات متواصلة يومياً،

كما يفضل الإبتعاد عن  كل وسائل الإتصال ووضعها في مكان خارج غرفة النوم  حتي توفر لبدنك الراحة التامة وتتمكن من النوم بعمق وبدون إي إزعاج مما يعود  بالنفع على الجسم بصفة عامة ويساعدكي بصفة خاصة على الحصول علي بشرة رائعة و جذابة وأكثر نضارة مليئة بالحيوية والإشراق .

مصادر

  • Random House Webster’s Unabridged Dictionary. Random House, Inc. 2001. Page 537. ISBN0-375-72026-X.
  • Flanagan M. Wound Healing and Skin Integrity: Principles and Practice. John Wiley & Sons, 2013. ISBN9780470659779
الوسوم

Abeer

محررة صحفية في اليوم السابع, اعشق الكتابة و اسطر عما يجول بخاطري احاول ان ارتقي بكتاباتى, اقبل النقد من الغير بصدر رحب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق