web analytics
معلومات طبية

الجرعه اليوميه للأطفال من فيتامين D

الجرعه اليومية لفيتامين D” للأطفال والرضاعة الطبيعية …

حليب الثدي هو  الأفضل، لكنه لا يملك الكثير من فيتامين D. الرضاعة الطبيعية تحتاج الى 400 وحدة دولية من فيتامين D حتى ولو كان الطفل مفطوم فيمكنه شرب لتر واحد على الأقل (حوالي 4 ¼ كوب) كل يوم. ابتداء من سن السنه و الأطفالالرضع يشربون الحليب المقوى لذلك لم يكونوا بحاجة إلى مكملات الفيتامينات D. يجب الحرص على عدم إعطاء الكثير من فيتامين D للرضع. فالجرعات العالية يمكن أن تسبب الغثيان والقيء وفقدان الشهية والعطش المفرط، وآلام في العضلات، أو أعراض أكثر خطورة.

photolibrary_rf_photo_of_baby_being_medicated

فيتامين D للأطفال الأكبر سنا…

معظم الأطفال والمراهقين لا يحصلون على ما يكفي من فيتامين D من خلال شرب الحليب. ينبغي أن يكون لها تكملة ب 400 وحدة دولية إلى 600 وحدة دولية يوميا. وغالبا ما يندرج هذا العدد في الفيتامينات القابله للمضغ. الأطفال الذين يعانون من بعض الأمراض المزمنة مثل التليف الكيسي قد تكون في خطر متزايد لنقص فيتامين (د). لذلك يجب التحدث مع طبيب طفلك عن حاجتة إلى المزيد من فيتامين D.

photolibrary_rm_photo_of_child_drinking_milk
الكميات اليوميه لفيتامين D

تشير بعض الباحثين ان الكميات الكثيره لفيتامين D من 600 وحدة دولية يوميا للبالغين الأصحاء. ولكن أيضا يمكن أن تكون أكثر خطورة. يمكن للجرعات العالية جدا من فيتامين (د) ان ترفع من مستوى الكالسيوم في الدم، مما تسبب في الأضرار التي تلحق بالأوعية الدموية والقلب والكليتين. معهد الطب يحدد الحد المسموح الأعلى في 4،000 وحدة دولية من فيتامين (د) يوميا. لا يمكنك الحصول على الكثير من فيتامين D من الشمس. ولكن التعرض لأشعة الشمس دون واقي من الشمس يمكن أن يرفع من خطر إصابتك بسرطان الجلد.

getty_rm_photo_of_woman_sitting_on_dock

الأدوية التي تتفاعل مع فيتامين D

بعض الأدوية تسبب لجسمك  امتصاص أقل  لفيتامين D.  وتشمل هذه ادوية المسهلات، والمنشطات، و مضاد للتشنج والأدوية المضادة للكوليستيرول. إذا كنت تأخذ الديجوكسين، وهو دواء القلب، والكثير من فيتامين D يمكنه رفع مستوى الكالسيوم في الدم ويؤدي إلى انتظام ضربات القلب غير الطبيعية. فمن المهم مناقشة استخدامك لمكملات فيتامين (د) مع طبيبك أو الصيدلي.

getty_rf_photo_of_doctor_and_patient_talking

 

ola shalaby

علا شلبى محرره فى جريدة عيون الشرقيه سابقآ بحب الرسم والشعر تابعووووووونى بالجديد
إغلاق