web analytics
معلومات طبيةمعلومات عامة

التوائم

المحتوى:

التوائم

http://i.imgur.com/cjG9i10.jpg

فرص كون هناك توأم

من أحتمالات ولاده التوأم يكون هناك 3%.

 من فرص ولاده توأم متطابق هى حوالى 1 فى 250وعندما يتم ولاده طفل واحد أو اكثر أو توأمين أو أكثر فهذا يسمى بالولاده المتعدده.

وقبل بضع سنوات كثير من الولاده المتعدده  حدثت وذلك بسبب أن بعض السيدات كان يوجد لديهم مشاكل للحصول على الحمل وكانوا يستخدمون علاج يسمى علاج الخصوبه وأدى ذلك فى بعض الأحيان إلى أكثر من طفل واحد , ولكن فى الوقت الحاضر دائما ما يولد طفل واحد.

واحيان يوجد ثلاث توائم و4 تواءم ونادرا ما يكون خمس توائم

التوائم المتماثله

التوائم المتماثله تحدث عندما الحيوانات المنويه من الأب تخصب مع بويضه واحده من الأم وبعد ذلك بوقت قصير تنقصم هذه البويضه المخصبه إلى قسمين ويبدأ تشكيل أثنين من الأجنه. فسوف يكون لديهم جينات متطابقه ويكونون من نفس الجنس

وبعض التوائم المتماثله تشترك فى نفس المشيمه (حيث يحصلون على العناصر الغذائيه الازمه للنمو) وهو كيس للطفل داخل رحم الأم.

وبعض التوائم المتماثله تكون بأحجام مختلفه عند ولادتهم ولكنها عاده يصلون إلى نفس الحجم عندما يكونون وصلو لعمر 6 اشهر, وقد يكونو فى البدايه لا يشبهون بعضهم ولكن مع تقدم السن لا يعرف الشخص الأثنين من بعض

التوائم الغير متطابقه

وتسمى التوائم الغير متطابقه فى بعض الأحيان التوائم الأخويه.ويكونو من البنين والبنات وهو ناتج عن أخصاب 2 حيوان منوى مع 2 بويضه  وكل جنين له مكان خاص فى الرحم وكل لديه مشيمه وكيس وهؤلاء التوأم يشبهان بعض جدا عند الولاده ولكن يمكن أن تتغير الوجوه عند التقدم فى السن وايضا يمكن أن ينمو واحد قبل الأخر تماما مثل الأطفال الأخرين فى الأسره.

التوأم الملتصق

هناك أيضا حالات نادره جدا تسمى التوأم الملتصق وهذه الأطفال الذين قد ألتصقو معا وربما تبادلان زء من أجسادهم أو ملتصقان من رؤوسهم معا أو من أذرعهم أو من أى جزء من أجزاء الجسم وهذه التوائم تأتى من نفس البويضه ولكن لم تنقسم بشكل صحيح وهم دائما من نفس الجنس.

تعامل التوأم مع بعضهم

وجود شخص أخر فى نفس عمرك هذا يكون حقا رائع ولكن دائما تريد شخص فى نفس عمرك لكى يلعب معك أو يشاركك حياتك ولكن هذا لا يعنى انه سوف تكونون من أفضل الأصدقاء فمثل معظم الأخوه الأخرين قد يكون بعض الأوقات جيده والأخرى أوقات عصيبه.

وإذا كانو يشبهون بعضهم فقد يكون من المرح أن يحتالو على الأخرين وكل شخص يقتبس شخصيه الأخر ولكنها يمكنك أن تكون مزعجه وذلك لأن الأشخاص الأخرين يمكنهم منادتهم بالتوأم طوال الوقت

ويمكن أيضا أن يكون المر مزعجا عندما يكون واحد منهم هو حقا جيد فى شئ ما الأخر ليس جيد فيه فماذا لو كنت حقا جيد فى الرياضه أم الأخر فلا.

ويقال أن التوأم يحس بأخوه او بأخته عندما تتألم او يصيبها ضرر فيوجد لديهم حس داخلى ببعضهم البعض وهناك اشخاص كثيرين يؤكدون تلك المعلومه .

إغلاق