web analytics
معلومات طبية

التهاب الأوتار أو الأعصاب

كيفيه التخفيف من إلتهاب الأوتار

هل تعلم انه يمكنك ان تعالج إلتهاب الأوتار بنفسك

إذا كان لديك ألم فى موقع الأعصاب أو الأوتار , سواء تدريجيه أو حاده ,قد يكون لديك حاله , قد يكون لديك إتهاب الأوتار وسببها عاده حاله الإنهاك البدنيه وخاصه ما يلى :

  • ممارسه التنس، الذى يؤدى إلى (مرفق التنس ) وهو شكل من أشكال ألتهاب الأوتار أو الأعصاب.
  • رمى الكره اللينه فى لعبه البيسبول , ممارسه البستنه فى الحديقه مثل النبش والتجريف , الأنشطه المتكرره مثل الرسم والغسل والرفع .
  • يجب وقف النشاط الذى يتسبب فى إلتهاب الأوتار , وتعطى نفسك قسطا من الراحه من الرياضه أو الجرى فى الحدائق العامه أو غيرها من أنشطه بدنيه التى تضع ضغطا على المنطقه الملتهبه.

مدة التهاب الاوتار و الاعصاب

فى بعض الأحيان تكون أيام قليله هى كل ما يلزم لأعطاء الوقت للألتهاب بأن يشفى ويذهب بعيدا.

وفى حالات أخرى قد تضطر إلى الأنتظار أسابيع أو حتى شهور قبل أستئناف نشاطك البدنى مره أخرى الذى أدى إلى إلتهاب الأعصاب.

إذا حاولت أستئناف النشاط ووجدت أنك لا تزال تتألم ، خذ راحه لعده أيام أخرى أو فتره أطول وإذا مارست أى من الأنشطه البدنيه ولديك هذا الألتهاب ولم تتوقف سوف تمنعها من الشفاء تماما وسوف تتطور الحاله بشكل سئ.

  • ضع الثلج على المنطقه المصابه . ويساعد الثلج لعلى تخفيف التورم والألم .يمكنك والثلج فى كيس بلاستيك ووربطه ووضعها على الأماكن المصابه عده مرات فى اليوم، لا تضع الثلج مباشره على الجلد لأن هذا يمكن أن يسبب ضرر .وأبضا حمام دافئ سوف يساعد فى تخفيف تلك الألم.
  • أستخدام حامل الذراع .فهو أحيانا يدعم المنطقه الملتهبه ويساعدها فى تخفيف الألم وتخفيف الأتهاب .
  • إذا كانت لديك أوتار الكوع ملتهبه فيمكنك أستعمال حامل الأذرع وهذا سوف يساعدك أيضا على منع تحريك الذراع حتى يخف إلتهاب الأوتار.
  • وإذا كان لديك ركبه ملتهبه يمكنك شراء حزام الركبه من الصيديليه وتأكد من أرتدائه عند صعود سلالم أو السير لمسافات طويله .
  • وإذا كان الألم فى أى مكان اخر من الجسم يمكن ربط ضماده حوله للحد من ألام الأتهابات.
  • أستخدام الدواء للألم بدون الفرط فى أستعماله . ايبوبروفين عاده ما يكون الخيار الأفضل للحد من الألتهابات وتخفيف الألام مؤقتا .الأدويه المضاده للألتهابات غير الستيرويديه الأخرى (المسكنات) هى أيضا مقبوله .
  • إذا كان الألم كبير جدا ومسكنات الألم لم تأت معك بنتيجه يمكن مراجعه طبيبك

علاج التهاب الأوتار بأستخدام أساليب متوسطه

  1. الحصول على الحقن , تعطى الحقن من قبل الطبيب . إنها تخفيف التورم وتقدم لتخفيف الألام على المدى الطويل ,ولكنها لا تشفى الألتهاب فعلا ويجب أن تكون على بينه بالأثار الجانبيه لتلك الحقن وهى :
  • حقن الكورتيكوستيرويد تخفف الألم بشكل جيد ولكن مفعولها يزول بعد 6 اسابيع ولذلك ليس من المستحسن أن تأخذ أكثر من ثلاث حقن فى السنه .
  • وتستخدم الحقن دائما كمخدر موضعى فى بعض الأحيان لتخفيف الألم ولكنه ما يلبث أن يعود مره أخرى

2. العمل مع إخصائى علاج طبيعى ويمكن للتدريب المهنى أن يساعد فى تخفيف الألام من خلال مساعدتك على التمدد . وتعليمك تمارين خاصه بحالتك . فالعمل مع طبيب العلاج الطبيعى مفيد أكثر ويعطى نتيجه أيجابيه على المدى الطويل بعكس الحقن

تجنب حدوث إلتهاب الأوتار فى المستقبل

  1. العوده إلى ممارسه الأنشطه اليوميه ببطء . العوده إلى الروتين بشكل بطئ سوف يساعدك على تجنب الرجوع لحالات الألتهاب مره أخرى . وتمدد دائما قبل ممارسه الرياضه وتوقف إذا شعرت بألألم وتدليك تلك المناطق بعد ممارسه الرياضه.

2. تجنب الأنشطه المتكرره مثلا لا تكرر نفس ألأنشطه  مثل التنس أو الرسم لمده حتى تشفى من الأم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق