web analytics
البحث عن وظائف

كيفيه التغلب على مرشحين أخرين متقدمين لنفس الوظيفه

التغلب على مرشحين لنفس الوظيفة

التغلب على مرشحين لنفس الوظيفة

هناك احتمالات عالية أنه عندما تذهب  لمقابلة عمل، أنك لست المرشح الوحيد وان يوجد هناك مرشحين اخرين لنفس الوظيفة، يحاول كل منهم الحصول على الوظيفة، ولذلك، فمن المهم أن تعرض مهاراتك التي تجعلك أفضل مرشح لهذا المنصب، فهناك يقف بالخارج مجموعة من المرشحين الآخرين وهنا سنستعرض لك كيفية التغلب على مرشحين لنفس الوظيفة المتقدم اليها.

فيجب أن تساعد صاحب العمل على أن يتخذ القرار لصالحك عند اختيار من سيتم توظيفه، حيث ان يكون لديك الفرصة لخلق هذا الانطباع لديه من خلال سيرتك الذاتية والتطبيق العملي، وأنت فعليا مدعو للمقابلة، تحتاج فقط إلى مزيد من الإقناع لصاحب العمل لتكون المرشح المحتمل لديه.

التعليمات والتوصيات

  • يجب أن تشتمل سيرتك الذاتية على الخبرات والمهارات بحيث يمكن لصاحب العمل أن يرى بوضوح لماذا أنت  مؤهلا لهذا المنصب، ومع ذلك، لابد من كتابة الوظائف التى التحقت بها من قبل فقد تكون ذات صلة بعملك المرشح له، حتى لو كانوا في مجال مختلف.

على سبيل المثال، إذا كنت متقدما للحصول على وظيفة في الإدارة، فان أي وظيفة كنت قد عملت بها من قبل تظهر تعاملك مع الأخرين بشكل جيد ومستقل يمكن أن تكون ذات صلة بتلك الوظيفة الادارية، فلا تستهين باي عمل قد عملت به وقم بايضاحة اثناء المقابلة.

  • إرسال خطاب تعريفي (cover letter)  والذى يتم كتابته لهذه الوظيفة بالتحديد التي كنت متقدما لها. يجب أن تكون تكون تلك الرسالة قصيرة و موجزه و واضحة، تعطي وصفا موجزا لماذا تشعر أنك مناسبا لهذا المنصب .
  • تسليط الضوء على المهارات اللازمة للحصول على الوظيفة في سيرتك الذاتية، حتى تلك التي لا تتعلق مباشرة بالخبرة الميدانية، استخدام الكلمات لوصف خبراتك الماضية التي تربط بتلك الوظيفة التي انت متقدما لها.
  • تقوم باجراء بحث عن الشركة جيدا قبل أن تذهب إلى المقابلة، إن كنت تعرف المزيد عن الشركة، وتكون على أهبة الاستعداد للرد على الشخص الذي يجري المقابلة، وسوف تساعد البحوث الخاصة بك على إعطاء إجابات صحيحة ذات صلة.
  • ارتداء الزى المناسب جيدا للمقابلة، حتى لو كنت متقدما في مصنع، ويكون الزى على مستوى العمل كما تتطلب هذه الوظيفة، ارتداء زى العمل الكامل.
  • الالتزام بالابتسامة والتصرف بود تجاه الجميع فهذه واجهتك عندما تذهب إلى المقابلة، حتى لو كنت تعتقد أن لا أحد يراقبك وأن تكون على درجة من التفاعل مع أشخاص آخرين في الشركة.
  • إبداء المرونة لصاحب العمل، في حين أن المهم عدم التقليل من شأن الوظيفة المتقدم لها بالشركة، وتثبت أنك يمكن أن تعمل ساعات عمل مرنة ومرونتك مع متطلبات الراتب، الاستعداد للتفاوض وتقديم تنازلات تشعر  صاحب العمل حبك فى العمل كفريق.
  • تبحث عن تدريب إضافي للوظيفة التي تأمل في العمل بها وحضور التدريبات المتعلقة بهذه الوظيفة يظهر لأصحاب العمل أنك على استعداد للتعلم والنمو في هذه الوظيفة.
  • يجب أن توفر لصاحب العمل  قائمة من المراجع المهنية الدقيقة حيث ان حسن اختيار المراجع المهنية يمكن أن يعطيك ثقة بالنفس، بعض الوظائف تقبل الأقارب والأصدقاء، في حين أن البعض الآخر يتطلب المراجع المهنية فقط.
  • إحضار قائمة من الأسئلة الخاصة بك، بعض محادثة جانبيه تكون على ما يرام في مقابلة، ولكن تجنب الحديث عن حياتك الشخصية.
  • إنهاء المقابلة مع ابتسامة رقيقة ومصافحة أخبر صاحب العمل انك تتمنى العمل معه في المستقبل القريب.
  • وأشكر رجل المقابله وقل له انك سوف تنتظر مكالمته خلال يومين او ثلاثه، أشكر صاحب العمل لأخذ الوقت للتحدث معك والسماح له معرفة أن كنت تتمتع بوقتك في الشركة، تترك له سيرتك الذاتية ورسالة شكر على اهتمامه بمقابلتك.
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق