web analytics
السعادةتحسين الذاتفن التعامل مع الأخرين

التخلص من الوحدة: 7 سبل لتتوقف عن الشعور بالوحدة

إذا كنت تقرأ هذا، فمن المحتمل أنك تعرف كيف هو الشعور بالوحدة وتريد التخلص من الوحدة هذا يعني أنك تعتقد أحيانًا بأن ذلك الشعور سيبقي معك طوال حياتك و لن ينتهي أبدًا، و أنك غالبًا ما تكون محاطًا بالأصدقاء و العائلة وما زلت تشعر بإنقطاعك عن العالم. لكن الشعور بالوحدة ليس شيئًا عليك الإستسلام أمامه، على الرغم من أنه قد يكون صعبًا، فهناك أشياء يمكنك القيام بها لتشعر أكثر بالاتصال بالأشخاص من حولك.

أنت بحاجة إلى معرفة أنك لست و حدك الذي تشعر بذلك الشعور بالتأكيد. الأن عالمنا أصبح متصلًا أكثر من أي وقت مضى بفضل التكنولوجيا. لذا لدينا العديد من الطرق للتفاعل مع الناس. كل ما علينا فعله هو التعلم كيفية إستخدام تلك الوسائل بشكل جيد و بطريقة صحيحة.

فاليك 7 طرق لوضع حد لذلك الشعور.

1. من طرق التخلص من الوحدة الا تكون سلبياً

التخلص من الوحدة

من السهل أحيانًا أن نشعر بالعجز عندما يتعلق الأمر بالوحدة و نعتقد أنه لا يوجد بأيدينا أي شئ لنفعله، و غالبًا ما ننتظر بسلبيه ظهور شخص آخر في حياتنا يساعدنا علي التخلص من ذلك الشعور. قد تشعر أن وحدتك تشير إلى أنه لا يوجد أي أحد على استعداد للتواصل معك و لا يوجد شيء يمكنك القيام به حيال ذلك.

و لكن هذا بعيد عن الحقيقة. التواصل مع عالمك هو شيء يمكنك و يجب عليك السعي إليه بنشاط. تحتاج إلى اتخاذ قرار و وضع خطة لتصبح شخصاً إجتماعياً أو علي الأقل غير وحيد.

2. حدد الأسباب التي تجعلك تشعر بالوحدة

التخلص من الوحدة

نشعر جميعنا بالوحدة لأسباب مختلفة. البعض منا ليس لديه من يتفاعل و يتحدث معه بشكل مستمر. و البعض منا محاط أغلب الوقت بالناس لكننا لا نشعر بالارتباط بهم، لذا فإن الشعور بالوحدة يبقى في قلوبنا.

قد تشعر أن الأشخاص في حياتك لا يشاركونك نفس أفكارك، أو أنهم لا يفهمونك. قد تكون وحيدًا لأنك تشعر أن لا أحد يهتم باحتياجاتك و رغباتك الخاصة.

مهما كان السبب، تحتاج إلى تحديده حتى تعرف بالضبط كيف تتعامل معه و ما يجب أن تركز انتباهك عليه أثناء عملك علي تحسين هذا الجزء من حياتك.

3. من طرق التخلص من الوحدة: كن مهتم بالناس من حولك

التخلص من الوحدة

ابدأ في الاهتمام بالناس من حولك و قد يتبادلون هذا الاهتمام معك. عندما تتحدث إلى الناس، كن مهتم بكل كلمه تقال في تلك المحادثة، حاول الاستماع و فهم أفكارهم و الإنسجام معهم في الحديث. حاول نسيان خوفك من عدم اهتمام الناس بك، و أن تكون حاضرًا و يقظاً في كل تعامل من تعاملاتك مع الآخرين.

حتى إذا لم يكن مستوى الاهتمام متبادلاً، فسوف تتوقف عن لوم نفسك، لأنك ستتواصل مع إنسان آخر بالنهاية.

4. اتخاذ مبادرة في علاقاتك الحالية

التخلص من الوحدة في العلاقات

لا يتعين عليك دائمًا انتظار دعوة شخص آخر إلى مكان ما. يمكنك أن تكون الشخص الذي يبدأ في دعوة الناس علي العشاء أو دعوتهم لمشاهدة فيلم. حاول التخطيط لقضاء وقت ممتع مع الأشخاص الموجودين بالفعل في حياتك حتى تعزز تقاربك معهم.

بعبارة أخرى، اعمل علي ما لديك بالفعل. لا تنتظر ظهور ناس جديدة في حياتك.

اقرأ أيضاََ: لماذا اشعر بالوحدة و الفتور رغم إيماني؟

5. من طرق التخلص من الوحدة: كن منفتحًا على أفكارك و رغباتك

السعادة

يميل الأشخاص الذين يشعرون بالوحدة بشكل مزمن إلي الغرق في أفكارهم العقلية المدمرة و يدخلون في دوامة من الأفكار السلبية التي قد تدمرهم. كما يحاولون الانفصال عن طريق عدم إعطاء الناس فرصة لفهمهم و التواصل معهم.

إنه موقف مثير للسخرية حيث ترغب في الاتصال و لكنك تمنعه دون وعي من الحدوث من خلال عدم التواصل مع الآخرين. لذا فإن الحل هو مشاركة أفكارك و مشاعرك مع الآخرين و القيام بذلك بلا خوف. اجعل الناس يفهمونك بدلاً من انتظارك لهم بشكل سلبي.

6. كن شخص لطيف

عندما تتعامل مع الآخرين، ابذل قصارى جهدك لتكون إيجابيًا قدر الإمكان و أن تجعل الناس يستمتعون بصحبتك. لا تكن شديد الانتقاد، و لكن حاول أن تكون نشطًا و منفتحاً لتقبل أراء غيرك بدلاً من ذلك.

إذا كان الناس يستمتعون بصحبتك، فسوف يبحثون عنها في كثير من الأحيان، و بالتالي فإنك تضع الأساس لعلاقات طويلة و دائمة.

اقرأ أيضاََ: 22 خاطرة عن الوحدة

7. من طرق التخلص من الوحدة: ابحث عن الأشخاص الذين يشاركونك اهتماماتك

مشاركة الاهتمامات من أجل التخلص من الوحدة

الجميع لديهم إهتمامات ما سواء كانت ألعاب الفيديو، المسلسلات، الرياضة أو الأنيميشن. بالتأكيد هناك العديد من الاهتمامات و أيضاً العديد من الأشخاص الذين يتشاركوا تلك الاهتمامات. اعثر على ما يثير اهتمامك و تواصل مع الآخرين على هذا الأساس. لحسن الحظ، مع توفر الإنترنت سيكون البحث أسهل كثيرًا بالنسبة لك.

في نهاية المطاف، العلاقات هي كل شيء. وجود الناس المحبه و المخلصه لك في حياتك أهم من الثروة و النجاح. إذا شعرت أنك بحاجه إلي التطوير من نفسك فلا تتردد في العمل على تحسين علاقاتك.

الوحدة شعور مؤلم، و لكن مثلها مثل أي ألم، كلما اتخذت خطوات سابقة لتصحيح السبب، كلما تمكنت في وقت سابق من استبدال ضباب الوحدة الرمادي بضوء الشمس الساطع.

لماذا يشعر الناس بالوحدة؟

لأن الوحدة شعور منتشر للغاية في عصرنا هذا. لذا هناك أيضًا الكثير والكثير من الأسباب المختلفة التي تجعل الناس يشعرون بالوحدة. فيما يلي البعض من أهمها:

  • التكنلوجيا: هل شعرت من قبل أنك على الرغم من قدرتك علي التواصل مع جميع أصدقائك فقط بنقرة زر واحدة علي هاتفك، أنك ما زلت غير متصل بهم حقًا؟ لا تقلق: هذا شعور شائع جدًا. على الرغم من أن الإنترنت يمكن أن يقربنا أكثر من بعضنا البعض، إلا أنه يمكن أن يجعلنا نشعر بالبعد أيضًا. بالإضافة إلي أنك إذا قارنت حياتك باستمرار بحياة الأخرين التي تتابعها علي مواقع التواصل الإجتماعي، فمن المؤكد أنك ستشعر بالوحدة و عدم الرضا. ينشر الجميع شكلاً مثاليًا لأنفسهم على وسائل التواصل الاجتماعي، مما يجعل الآخرين يشعرون أنهم ليسوا سعداء حقًا بالمقارنة بهم.
  • التأقلم: ربما لديك اهتمامات مختلفة عن إهتمامات الأشخاص الذين حولك. ربما يعتقدون أن الأشياء التي تحبها غريبة. أو ربما ترتدي ملابس مختلفة. على أي حال، فإن الشعور بأنك غير لائق يمكن أن يجعل أعراض الوحدة أسوأ.

وضع الدفاع: إذا قام شخص ما بإيذائك في الماضي أو لم تكن متأكدًا إذا كان عليك السماح للأشخاص بالدخول في حياتك و أن تثق بهم، فقد لا تسمح لأصدقائك بمعرفتك حقًا. و إذا لم تُظهر لهم ذاتك الحقيقية، فلن يتمكنوا من منحك الصحبه و الثقه التي ستعالج بالتأكيد شعورك بالوحدة.

علي كل حال يوجد العديد من الأشياء التي تسبب الشعور بالوحده و لكن، هل من الطبيعي أن تشعر بالوحدة؟
أظهرت دراسة صدرت العام الماضي أن 82٪ من الأستراليين يعتقدون أن الشعور بالوحدة يزداد شيوعًا.لذلك فقط لأنك تشعر بالوحدة، فهذا لا يعني أنك مختلف أو “غريب”: في الواقع، هذا يعني أن لديك المزيد من القواسم المشتركة مع الأشخاص من حولك أكثر مما تدرك.

المصادر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق