web analytics
العلاقة بين الأزواج

الاضطرابات الجنسية عند النساء

الكثير من النساء تواجه نفس المشكلات اثناء ممارستها العلاقه الحميمه، وتشمل المشاكل الجنسية شيوعا الشعور بضعف الرغبه في الجنس، وجود مشاكل أثناء حصولها على الإثاره الجنسيه ، أو تواجه مشكلة فى النشوة الجنسية. كما ان هناك مشكله شائعه  بالنسبة لبعض النساء وهى ألم أثناء الجماع.

معظم النساء لديهم مشكلة جنسية في وقت واحد أو آخر. فبالنسبة لبعض النساء، فإن المشكلة لا تزال مستمرة. ولكن الأعراض ليست سوى مشكلة جنسية إذا كانت تزعجها أو تسبب مشاكل في علاقتها الجنسيه مع زوجها .

images
ما هي بعض أسباب المشاكل الجنسية لدى النساء؟

تشمل بعض الأسباب الشائعة: أسباب عاطفية، مثل الإجهاد، ومشاكل العلاقة، والاكتئاب أو القلق، و تمحل الذاكرة  صدمة جنسيه فى الماضى، وعدم الشعور بالرضا  الجسمانى.
 
أسباب مادية، مثل مشاكل الهرمونات، والألم من إصابة أو مشكلة أخرى، وظروف معينة مثل مرض السكري أو التهاب المفاصل. كما أن الإصابه بالشيخوخة، يمكن أن تسبب تغيرات في المهبل، مثل الجفاف والتشنج وتؤدى الى اضطرابات فى الحياه الجنسيه عند النساء.
كما أن هناك بعض الأدوية التي يمكن أن تسبب مشاكل جنسية.
وتشمل هذه الأدوية علاج الاكتئاب، وضغط الدم، ومرض السكري.
أعراض المشاكل الجنسية يمكن أن تشمل:
ضعف الرغبة في ممارسة الجنس.
تواجه صعوبة في الشعور بالإثاره.
عدم تمكنها من الحصول على النشوة الجنسية.
وجود ألم أثناء الجماع نتيجة الجفاف المهبلى يؤدى الى الاضطراب الجنسى .

كيف يتم تشخيص المشاكل الجنسية لدى النساء ؟
النساء في كثير من الأحيان يمكنها التعرف على المشاكل الجنسيه عندما تلاحظ وجود تغير في الرغبة أو الإشباع الجنسي. عندما يحدث هذا، فإنه يساعد على أن ننظر إلى ما هو مقبول وما لا يعمل في الجسم والحياة. على سبيل المثال:هل أنت مريض، أو هل تأخذ الدواء الذي يمكن ان يخفض الرغبة الجنسية الخاصة بك أو الرد؟    هل أنت وشدد في كثير من الأحيان أو متعبا للغاية؟    هل لديك الرعاية، والاحترام عند الاتصال بالزوج؟    هل أنت وشريك حياتك لديك الوقت والخصوصية للاسترخاء معا؟ هل لديك ذكريات مؤلمة عن الجنس أو العلاقة الحميمة؟ فطبيبك يمكنه أن يساعدك على أن تقررى ما يجب القيام به.عن طريق  طرح الأسئلة واجاباتك عنها فهنا يمكنه أن يشخص حالتك بطريقه صحيحه، و هذا هو  الاختبار البدني، والذى يساعدكم فى معرفة الأسباب المحتملة.

وأخيرآ يفضل إستشارة الطبيب لمعرفة إذا كان الاضطراب الجنسى مرض او عرض .كما يفضل المداعبه قبل الاتصال بالعلاقه الحميمه وهذا ما شرعه الاسلام .

NDY1OQ==

ola shalaby

علا شلبى محرره فى جريدة عيون الشرقيه سابقآ بحب الرسم والشعر تابعووووووونى بالجديد
إغلاق